فيسبوك تقوم بإضافة ميزة تتبع الموقع المباشر لتطبيق المسنجر

- السندباد
فيسبوك تقوم بإضافة ميزة تتبع الموقع المباشر لتطبيق المسنجر
من منا لايملك حساب على الموقع الشهير فيسبوك؟ فرغم كل شهرت هذا الموقع إللا أنه لايتوقف عن تحديث ميزاته وإطلاق مزايا جديدة مما يجعله في مقدمة مواقع التواصل الاجتماعي
القراءات: 807
أضافت شركة فيسيبوك ميزة جديدة أخرى إلى تطبيق الرسائل النصية الخاص بها مسنجر ، والذي تقوم فيسبوك مؤخراً بإضافة العديد من الميزات الجديدة له، حيث كشفت الشركة الأمريكية مساء يوم الاثنين عن ميزة جديدة لمشاركة الموقع الجغرافي للمستخدم على التطبيق التابع لها ماسنجر، والتي تحمل اسم Live Location .

بالطبع قد سبق وكنا قادرين على مشاركة الموقع من قبل ولكن ليس بهذه الطريقة، حيث أضافت فيسبوك الآن ميزة مشاركة الموقع المباشر في الوقت الحقيقي، ويأتي هذا بعد بضعة أيام من وصول مشاركة الموقع في الوقت الفعلي على خرائط غوغل.

سيكون لدى هاتفك الذكي القدرة على الكشف عن أماكن تواجدك في أي لحظة ، ويعتبر هذا خبر سيء بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون الخصوصية ويضعونها بالأولوية فوق معظم الأشياء الأخرى.

تحديثات الموقع المباشر

إن ميزة تحديد الموقع الجديدة تفعل بالضبط ما يوحيه اسمها، حيث تتيح لك مشاركة موقعك في الوقت الحالي مع صديق أو عدة أصدقاء باستخدام تطبيق المسنجر، كما يمكنك مشاركة موقعك في رسالة فردية أو في مجموعة، مع وجود موقعك مثبت على الخريطة لمدة تصل إلى 60 دقيقة.
فيسبوك تقوم بإضافة ميزة تتبع الموقع المباشر لتطبيق المسنجر سواء كنت تستخدم تطبيق مسنجر على نظام التشغيل آندرويد أو iOS ، فقط قم بالنقر على رمز الموقع أو حدد الموقع أسفل رمز المزيد، و ستشاهد خريطة لموقعك الحالي، وسيؤدي النقر على الشريط الأزرق إلى مشاركة موقعك لمدة 60 دقيقة، بالإضافة إلى أنه يمكنك اختيار إيقاف المشاركة في أي وقت.

هذا و قد حاولت شركة الفيسبوك القيام بهذا النوع من الميزات سابقا عندما قامت بإرفاق كل رسالة مرسلة عبر تطبيق مسنجر بالموقع الذي أرسلت منه، مع رابط يمكنك الضغط عليه لترى تلك البيانات على خرائط غوغل، ولكن قوبلت هذه الميزة بالعديد من تذمرات المستخدمين و انتقادات المراقبين لذا قامت فيسبوك بإلغائها.

ونظراً إلى هذه التجربة الماضية المثيرة للجدل، اتخذت فيسبوك الحذر و حرصت على أن تشير إلى أن هذه الميزة تعتمد على خياراتك قائلةً:

إن مشاركة موقعك في محادثة على تطبيق مسنجر - إما بشكل مستمر لمدة ساعة مع موقع لايف أو كنقطة ثابتة - هو أمر اختياري تماماً .

ولكن يشار إلى أن فيسبوك تأخذ منحى المخاطرة إلى حد ما من خلال هذه الميزة، حيث يتم فحص الآثار المترتبة على الخصوصية في الشبكة الاجتماعية بحرص شديد، لذلك يجب أن تكون الشركة دائماً متيقظة من خطر وقوع كارثة في العلاقات العامة.

آراء الزوار