شركة آبل تفرض رسوم أقل على متجر التطبيقات لمطوري الشركات الصغيرة

- السندباد
شركة آبل تفرض رسوم أقل على متجر التطبيقات لمطوري الشركات الصغيرة
شركة Apple تبدأ في تحصيل عمولات أقل من بعض المشاركين في برنامج (App Store Small Business)، وذلك بحسب شركة AppleInsider. وقد قدمت شركة آبل البرنامج في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، حيث وفرت للمطورين الذين يكسبون أقل من مليون دولار سنوياً طريقة لخفض رسوم متجر التطبيقات إلى النصف.
القراءات: 797

وفق هذه الآلية الجديدة سيفرض على المشاركين دفع 15% فقط بدلاً من 30% على المبيعات والمشتريات داخل التطبيق. حيث بدأت آبل في قبول الملتحقين في أوائل كانون الأول/ديسمبر، مع أنه من المفترض أن يبدأ البرنامج عمله مع بداية شهر كانون الثاني/يناير لعام 2021. لكن من الواضح أن شركة Apple قد قررت بدء الأمور مبكراً ، على الأقل بالنسبة لبعض المطورين.

رسوم أقل على متجر التطبيقات

وبحسب شركة (AppleInsider)، فقد كشف مؤسس شركة (Apparent Software)، (جاكوب جوربان)، وعدد قليل من المشاركين الآخرين، أن رسوم البرنامج المخفضة قد أصبحت سارية المفعول منذ الآن. وقام جوربان بتغريد المعلومات مع بضع لقطات شاشة:

الجدير بالذكر أن شركة آبل تتقاضى في السابق عمولة بنسبة 30% منذ إطلاق متجر التطبيقات، إلا أن الكثير من الشركات كانت تبدي إستيائها حول الاضطرار إلى دفع هذا المبلغ. وكانت EpicGames، والتي انتهكت عمداً قواعد الشراء داخل التطبيق من Apple من خلال تقديم طريقة مباشرة للاعبي Fortnite لشراء العملات داخل اللعبة بسعر مخفض، هي الرائدة في هذه الأشهر الماضية. كما دعمت شركات التكنولوجيا الأخرى معركة Epic، بما في ذلك Facebook، الذي انتقد شركة Apple لعدم خفض معدلات عمولاتها على Facebook Pay.

في الوقت الذي قدمت فيه Apple البرنامج، قالت الشركة إنه سيفيد (الغالبية العظمى) من المطورين على المنصة. في حين أن هذا أمر جيد للأفراد والشركات الصغيرة، إلا أن البعض يشير إلى أنه قد يكون خطوة لتجنب تدقيق مكافحة الاحتكار من قبل السلطات.


آراء الزوار