تحديث جديد لخدمة Fast Pair على أجهزة آندرويد لإعداد سماعات الرأس

- السندباد
تحديث جديد لخدمة Fast Pair على أجهزة آندرويد لإعداد سماعات الرأس
منذ أن تم إطلاق ميزة Fast Pair في عام 2017، بدأت العملية بظهور إشعار قياسي يتضمن صورة مصغرة للجهاز المعني. عند ظهوره في الجزء العلوي من شاشتك، بحيث يمكن بدء الاقتران عبر نقرة بسيطة ثم يتم تأكيد الإقتران.
القراءات: 762

عملت Google على تغيير تجربة الإعداد بحيث أصبحت تتميز الآن بقائمة طويلة تظهر من الأسفل لأعلى الشاشة. بحيث يتوسط اسم جهازك أعلى القائمة بينما تظهر الصورة الأكبر والزر (اتصال) في الأسفل. وعند الاقتران من خلال البلوتوث، سيكون لديك خيار متابعة (الإعداد أو الإغلاق).

تحديث جديد لخدمة Fast Pair على أجهزة آندرويد لإعداد سماعات الرأس

تم تصميم Fast Pair الحديث على أجهزة Android، والذي تم إطلاقه في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، بشكل مشابه كثيراً لنظام iOS و AirPods. من المؤكد أن هناك هدف واضح من هذا الأسلوب، حيث يهدف أن تكون عملية إقتران الملحقات الجديدة حدث مميز. فعند مقارنة هذه الطريقة بالإشعار، فإن من المستحيل أن لا تلاحظ القائمة السفلية أو تزيلها مباشرةً.

كما قامت Google في ذات الوقت بتطوير آلية Fast Pair وتحسينها. وأصبخت واجهة المستخدم هذه تظهر عند إعداد ملحق Fast Pair جديد لأول مرة بهاتفك.

لا يزال Android يستخدم إشعاراً مضغوطاً لملاحظة حالة البطارية لكل عنصر، بينما تعرض Apple القائمة بالكامل لإظهار النسبة المئوية. كما أن بالإمكان استخدام ميزة التنبيه الأصغر لإعادة إقتران الملحقات مع الجهاز، خصوصاً على الهواتف والأجهزة اللوحية التي سجلت الدخول بالفعل إلى حسابك في Google.

مع إصدار ميزة (Pixel Buds) في وقت سابق من هذا العام، وفرت Google مجموعة جيدة من الميزات ذات الصلة، بما في ذلك تكامل Find My Device وتنبيهات انخفاض البطارية وتخصيص الأزرار.


آراء الزوار