شبكة اجتماعية سرية لم تسمع بها من قبل

- السندباد
شبكة اجتماعية سرية لم تسمع بها من قبل
تطبيق Venmo، هو التطبيق الوحيد من نوعه في الولايات المتحدة الذي يمنحك طرق سهلة للدفع من خلال ربط بطاقة الائتمان أو حسابك المصرفي بالهاتف
القراءات: 1038
تطبيق Venmo هو من التطبيقات المجانية التحميل والاستخدام، كما يمكّنك من دفع المال لصديق أو طلبه، والفرق بين هذا التطبيق وغيره هو أنه يخول الناس من نشر تلك المدفوعات في منشورات إلكترونية مشابهة لمنشورات فيسبوك حيث يمكن للأصدقاء الآخرين رؤيتها والتعليق عليها.
هذا وأظهرت مقابلات مع أكثر من عشرة مستخدمين لتطبيق Venmo قاموا من خلالها بتبيان طرق جديدة لتحويل التطبيق إلى تجربة أكثر اجتماعية، مثل استخدام رسائل المدفوعات كمنشورات وإلقاء النكات والدعابات عليها، وفهرسة الأحداث التي لا تنسى.
وفي السياق نفسه، قال أستاذ وسائل الإعلام الاجتماعي في جامعة ميشيغان كليف لامب : إن تطبيق Venmo ليس شبكة تواصل اجتماعي بمنظور شبكات كتويتر وفيسبوك، ولكنه يقدم الدعم العاطفي والقدرة على التواصل.
ويشار إلى أن هذا المزج بين المدفوعات والعوالم الاجتماعية، و التي أطلقت منذ خمس سنوات قبل هذا الشهر، قام بمضاعفة قاعدة المستخدمين في العام الماضي إلى ما يقرب من 9 مليون مستخدم ، ويشار إلى أنه واحد من أربع تطبيقات مصرفية للأفراد في الولايات المتحدة، وفقاً لتطبيقات آني، وقد قيل أن مجموع معاملات Venmo قد تضاعف إلى 17.6 مليار دولار خلال نفس الفترة.
شبكة اجتماعية سرية لم تسمع بها من قبل هذا وتعتزم Venmo هذا العام للدخول في شراكة مع المزيد من التجار، حتى يتمكن الناس من استخدامها في كثير من الأحيان، كما يمكنها كسب المال من هذه المعاملات التجارية، مما يغذي الردود الاجتماعية ويمكّن الناس من شراء الحاجات السرية أو الشخصية المحرجة براحة وبدون حساسيات.
كما قال رئيس الإنتاج في Venmo بين ميلز : نحن نزود المستخدمين بخدمة مميزة تمكنهم من الحفاظ على خصوصية الأشياء التي يريدون شرائها من تجار التجزئة، ونعمل على تعزيز هذه التجربة الاجتماعية بجدارة .
كما تجدر الإشارة إلى أهمية نجاح تطبيق Venmo على العديد من المستويات، أبرزها تحفيز إنشاء التطبيقات الدنيوية الأخرى التي تدعم مختلف الوظائف الاجتماعية، كتطبيق اجتماعي للحسابات على سبيل المثال،
ولكن بالطبع فلا يمكن تضمين جميع المحتويات الاجتماعية بمثل هكذا تطبيقات ، أمازون مثلاً تتيح لمستخدميها مشاركة مشترياتهم على منصتها الاجتماعية ولكنها لا تعد ميزة مستخدمة على نطاق واسع إلى الآن.
و ختم بين ميلز الجلسة بالتنويه إلى أن الناس في هذا العصر على اهتمام دائم بما يفعله بعضهم البعض، و لذا فإنهم يعملون على تعزيز تلك الاهتمامات في جميع جوانب الحياة.
 

آراء الزوار