جوجل توقف الدعم لاصدار أندرويد 2.3 في 2017

- السندباد
جوجل توقف الدعم لاصدار أندرويد 2.3 في 2017
شركة جوجل تعلن عن عزمها ايقاف الدعم لنسخة اندرويد 2.3 قريبا
القراءات: 872
لقد مضت ستة سنوات من اطلاق جوجل لنسخة Android 2.3 Gingerbread، لكن لا يزال هناك بعض الأجهزة القليلة التي لا زالت تعمل بمثل هذه الأنظمة القديمة بدل الانتقال الى الاصدارات الحديثة، فحسب احصائيات شركة جوجل للاجهزة التي تتصل بمتجر بلاي ستور، حوالي 1.3 بالمئة من هذه الأجهزة لا تزال تعمل بأندرويد 2.3.
لكن العديد من التطبيقات تتطلب نسخ أحدث من نظام التشغيل من أجل تثبيتها و استخدامها، وقريبا سوف تحتاج على الأقل إلى أندرويد 4.0 أو نسخة اعلى من أجل الولوج إلى أحدث نسخة من خدمات جوجل بلاي.
وتقول جوجل ان النسخة 10.0.0 من التطبيق ستكون الأخيرة التي تدعم أندرويد 2.3. فابتداء من 2017، الأجهزة سوف تحتاج إلى أندرويد 4.0.1 أو أحدث للولوج إلى خدمات جوجل بلاي.
وللمعلومة فان خدمات جوجل هي عبارة عن اطار عمل يضم واجهات برمجة التطبيقات التي تمكن المطورين من الولوج إلى البيانات الموجودة في تطبيقات جوجل و ربطها بتطبيقاتهم بما فيها : Google Maps, Drive, Cast, Wallet, Ads, Play Games والعديد من التطبيقات الأخرى الخاصة بشركة جوجل.
المطورين الذين يريدون الاستمرار في استخدام النسخة 10.0.0 سيتمكنون من ضمان عمل تطبيقاتهم على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 2.3، لكن اذا أراد المطور استخدام نسخة 10.2 او أعلى من خدمات جوجل ، فعليه التخلي عن دعم أجهزة اندرويد 2.3.
لذا ان كنت تمتنع عن الانتقال هاتف احدث أو تثبيت نسخة أندرويد معدلة أعلى من 2.3 في السنوات الخمس الماضية، ربما يكون هذا الوقت المناسب لايجاد طريقة للانتقال الى أحدث نسخ نظام جوجل أندرويد.

آراء الزوار