8 جيجا بايت مساحة النظام في هواتف GALAXY S7 المرتقبة !!

- السندباد
8 جيجا بايت مساحة النظام في هواتف GALAXY S7 المرتقبة !!
مساحة التخزين الخاصة بنظام أندرويد في جالاكسي اس 7 ستبلغ 8 جيجا بايت
القراءات: 2128
كما نعلم جميعا، فعندما نقوم بشراء أي هاتف ذكي من أي ماركة سواء جالاكسي أو آيفون أو مايكروسوفت نوكيا، و سواء ان كان يوفر 16، 32، 64 أو حتى 128 جيجا بايت للتخزين، فهو في الواقع يوفر مساحة أقل من هذا بسبب اعادة ظبط الجهاز، فنرى أن 16 جيجا تصبح 14 فقط و 32 تصبح 29 أو تجد أنه مكتوب على واجهته 64 جيجا بينما 58 جيجا هي التي قابلة للاستخدام و هكذا.
هذا يعود أيضا إلى المساحة التي يستهلكها نظام التشغيل، سواء أكان هذا النظام أندرويد أو ويندوز فون أو حتى نظام آبل آي أو اس، فجميع هذه الأنظمة و غيرها تتطلب مساحة من أجل تثبيت برامجها و برمجياتها للاشتغال مثلها مثل أي برنامج آخر، غير أنه لا يمكن حذفها أو المساس بها اطلاقا.
و بالعودة الى موضوع خبر اليوم، فان نظام التشغيل جوجل أندرويد و واجهة TouchWiz الخاصة بسامسوج سوف تحتل 8 جيجا بايت كاملة من ذاكرة التخزين الخاصة بهاتفي Galaxy S7 و Galaxy S7 edge، هذه المساحة ستكون مملوءة منذ أول استخدام للجهاز حتى قبل أت اقوم بتثبيت الحسابات و التطبيقات والألعاب ...
مستخدم هذه الأجهزة الحديثة سوف يواجه مشكلة بعد البدأ في تحميل الملفات كبيرة الحجم من تطبيقات وألعاب و أفلام، وخاصة الألعاب الحديثة التي تفوق مساحتها واحد أو اثنين جيجا، لهذا فإن 32 جيجا ( نافص 8 ) التي يوفرها S7 لن تكون كافية في المستقبل.
لحسن الحظ فان كلا جهازي Galaxy S7 و S7 edge يوفران خيار نقل التطبيقات و الألعاب إلى ذاكرة التخزين الخارجية، رغم أن هذا الخيار لا ينقل كامل الملفات و قد لا ينجح مع بعض التطبيقات و الألعاب، لكنه ينجح مع غالبيتها.
كل هذا قد يدفع بك الى اختيار نسخة ال64 جيجا بايت من جهازي Galaxy S7 و Galaxy S7 edge، أو أن تقوم بشراء ذاكرة خارجية قوية، ولحسن الحظ مرة أخرى فهذه الهواتف تدعن ذاكرة خارجية من نوع microSD تصل الى 200 جيجا بايت !!.

آراء الزوار