36.5 مليون مستخدم اندرويد أصيب جهازه بالبرمجية الخبيثة جودي

- السندباد
36.5 مليون مستخدم اندرويد أصيب جهازه بالبرمجية الخبيثة جودي
كل منا يقوم بتحميل التطبيقات على هاتفه ويعطيها ما تطلب من سماحيات وما الى ذلك وهذا يمكن ان يسبب ثروة لبعض محترفي البرمجيات الخبيثة ...... التفاصيل في الخبر.
القراءات: 1445
يتعرض مستخدمي أندرويد للهجوم من البرمجية الخبيثة المسماة جودي التي يزعم أنها أثرت على حوالي 36.5 مليون مستخدم. على الرغم من تضمين العديد من التطبيقات لهذه الثغرة ، الا ان أحدها كان متاحا على متجر غوغل بلاي لأكثر من عام. ومع ذلك، كان خامدا واكتشف مؤخرا فقط.
وفقا لأحد الشركات الأمنية، هاجمت البرمجية الخبيثة جودي معظم الأجهزة في شكل بسيط كألعاب الأزياء و الطبخ. لم تتم مراقبة الجزء الخبيث نظرا لأنه تم تحميله خارجيا من مخدم غير تابع لغوغل بعد تثبيت التطبيقات. وبمجرد التنصيب، استخدم البرنامج الهاتف المصاب للنقر على إعلانات غوغل معينة لزيادة إيرادات المهاجم.
36.5 مليون مستخدم اندرويد أصيب جهازه بالبرمجية الخبيثة جودي وتدعي الشركة الامنية السابقة أن انتشار البرمجيات الخبيثة لا يزال غير مؤكد لأن جودي مضمنة في قائمة واسعة من التطبيقات التي لم يتم تغطيتها تماما في تحليل نقاط التفتيش اي انها لم تتجاوز الاختبارات الامنية بشكل كامل.
وقد اوقفت جوجل معظم التطبيقات المعنية التي نشرت من قبل المطور الكوري إنيستوديو. ومع ذلك، تم العثور على البرمجية الخبيثة أيضا في عدد قليل من التطبيقات الأخرى التي نشرت تحت اسماء مطورين آخرين.
وعلى الرغم من أن التطبيق وصل لأكثر من 36.5 مليون جهاز اندرويد، وحتى الآن لم يكن هناك أي دليل على أي بيانات يجري اختراقها على الأجهزة المصابة. كانت هناك حالات سابقة أدت فيها البرامج الضارة مثل هذه إلى إزالة عملية Google's screening؛ والذي يعتبر احد الجوانب السلبية للعمل على نظام مفتوح.

آراء الزوار