يجب أن تحرص على الحصول على آخر التحديثات لهذه التطبيقات على الدوام

إن مفتاح الحفاظ على سير نظام ويندوز الخاص بك والتطبيقات الموجودة فيه بشكل سليم هو تحديثها باستمرار، و ليس أنها ستحصل على ميزات جديدة فحسب، ولكن الأهم من ذلك أنها سوف تكون محمية ضد التهديدات الأمنية الأخيرة، وينطبق الشيء نفسه على العديد من التطبيقات.
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 430
أنواع التطبيقات التي يجب تحديثها تشمل مكافحة الفيروسات والبرامج المصرفية والمكونات الإضافية للمتصفح، و في حين أنه من الصعب أن يكون أي شيء خالي تماماً من نقاط الضعف وبالأخص في ظل ظهور عيوب جديدة في كل وقت، فمن الأفضل الحفاظ على برامجك مصححة ومحدثة قدر الإمكان.
إليك فيما يلي بعض من تطبيقات ويندوز التي يجب أن يتم تحديثها باستمرار :
 

1. تحديث ويندوز:


من المثير للجدل أن نظام ويندوز 10 يقوم بتحديث نفسه تلقائياً على عكس الإصدارات السابقة من نظام التشغيل ويندوز التي تعطيك المزيد من الخيارات فيما يتعلق بما تريد تحديثه ، ويندوز 10 سيقوم بتحميل وتثبيت التحديثات سواء كنت ترغب في ذلك أم لا.

وذلك لأن مايكروسوفت تقدم نظام ويندوز 10 كخدمة تبقي كل المستخدمين على نفس الإصدار، وهذا يعني أيضاً أن الشركة تمكّن تصحيح نقاط الضعف والحفاظ على النظام الخاص بك آمن، على سبيل المثال، سمحت العيوب السابقة في ويندوز لبعض المتسللين بتثبيت البرامج وعرض البيانات وإنشاء حسابات بدون إذن.

لضبط إعدادات تحديثات ويندوز Windows Update، اضغط على مفتاح ويندوز + I وحدد التحديثات والأمن، سترى أن النظام يقوم بالبحث عن آخر التحديثات، وهو إجراء يمكنك تنفيذه يدوياً بالنقر على البحث عن تحديثات، كما إن خيارات مثل تغيير الساعات النشطة وخيارات إعادة التشغيل سوف تعطيك مرونة أكثر فيما يتعلق بجدول التحديث.

الأهم من ذلك، انقر فوق خيارات متقدمة وحدد على بند أعلمني بتحديثات منتجات مايكروسوفت الأخرى عند تحديث ويندوز ، و الذي يدعم برامج أخرى مثل مايكروسوفت أوفيس.
 

2. برمجيات مكافحة الفيروسات:

إن المطورين وراء برامج مكافحة الفيروسات يبحثون باستمرار لتصحيح تعاريف الفيروسات الخاصة بهم، ومع ذلك لا فائدة من هذا إذا لم تقم بتشغيل أحدث إصدار من البرنامج، وبالرغم من أنه يتم تحديث معظم برامج مكافحة الفيروسات تلقائياً ، إلا أنه عليك التحقق من باب الاحتياط.
افتح البرنامج عن طريق البحث عنه من خلال القائمة ابدأ، ثم ابحث عن إعدادات التحديث، سيختلف هذا حسب نوع مكافحة الفيروسات الذي تستخدمه، ولكنه عادة ما يكون في قائمة الإعدادات أو الأدوات، عندما تجد البرنامج قم بتعيين البرنامج إلى وضع التحديث اليومي لضمان الحصول على آخر التحديثات لهذه التطبيقات.
أما إذا كنت من أحد مستخدمي الكمبيوترات الذكية فقد لا تحتاج إلى برنامج مكافحة الفيروسات من طرف ثالث، حيث يقوم Windows Defender بما يفي بالغرض، و سيتم تحديثه كجزء من ويندوز كما هو موضح أعلاه.
 

3. متصفح الإنترنت:

متصفح الإنترنت الخاص بك هو بوابة للمتاعب، و لحسن الحظ تحتوي جميع المتصفحات الجيدة على ميزات تساعد في حماية المستخدمين ، على سبيل المثال، سيحذرك إذا كان الموقع يفتقر إلى طبقة المقابس الآمنة SSL ، وسيقوم بوقف الصفحات التي تعمل بدون إذن، وسيقوم بتعطيل المكونات الإضافية القديمة، ولكن في بعض الأحيان تكمن العيوب في المتصفح نفسه ، من خلال الأخطاء في التعليمات البرمجية التي تسمح للثغرات بالتسلل إلى المتصفح الخاص بك.
هذا و لن تتم الاستفادة من جميع ميزات الحماية هذه إلى جانب بقع الأمان إلا إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من المتصفح، من المحتمل أن يتم تحديث المتصفح تلقائياً في الخلفية دون أن تكون على دراية، ولكن من الأفضل دائماً التحقق من أن لديك أحدث إصدار من المتصفح.
في متصفح فايرفوكس، انقر على رمز القائمة > رمز علامة الاستفهام > حول فايرفوكس، سيتم هنا تلقائياً التحقق من وجود تحديثات وعرض رقم الإصدار.
في متصفح كروم، أدخل  chrome://chrome/   في شريط العناوين واضغط على إنتر، ستعرض هذه الصفحة رقم الإصدار وتتحقق تلقائياً من وجود تحديثات، إذا وجدت أي تحديثات قد تحتاج إلى النقر فوق إعادة تشغيل لتصبح التغييرات نافذة المفعول.
أما متصفح إيدج فسيتم تحديثه تلقائياً من خلال تحديث ويندوز حيث أنه المتصفح الرسمي والمستعرض الرئيسي لمايكروسوفت ، الذي يحل محل إنترنيت إكسبلورر.
 

4. فلاش وجافا:

عندما يتعلق الأمر بإضافات الإنترنت، فإن فلاش وجافا هم اثنين من الأكثر استخداماً على نطاق واسع، و كان هناك وقت يسيطر فيه الفلاش على الإنترنت مع وجود مواقع مثل يوتوب و نيتفليكس يستخدمونه لعرض مقاطع الفيديو الخاصة بهم، ولكن الأمور تغيرت والآن أصبح HTML5 معياراً، حيث أن فلاش بطيء و ضعيف ويحتاج إلى التخلص التدريجي، ويمكن أن يقال الشيء نفسه بالنسبة لجافا.

ستعمل بعض المتصفحات على تعطيل هذه المكونات الإضافية تلقائياً ، مما يتطلب منك السماح بتشغيلها في كل مرة، و من المحتمل أن يتم التخلص منها تماماً في بضع سنوات على الأكثر، ولكن حتى ذلك الوقت هناك بعض المواقع التي لا تزال تستخدم فلاش وجافا، على هذا النحو، إذا كنت تريد تشغيلها فستحتاج بالتأكيد للحفاظ على تحديثها.

يجب تحديث هذه البرامج تلقائياً، لمعرفة ما إذا كنت تملك أحدث الإصدارات توجه إلى المواقع ذات الصلة: فلاش وجافا، و تذكر إلغاء تحديد أي عروض اختيارية قبل التنزيل، وبالنظر إلى مدى ضعف فلاش وجافا فقد يكون من الأفضل إلغاء تثبيت كل من هذه البرامج تماماً.
 

حافظ على تحديث التطبيقات باستمرار:

من المهم جداً المحافظة على كل شيء موجود على النظام الخاص بك بأحدث إصداراته، حيث يحمي ذلك من التهديدات الأمنية ونقاط الضعف الجديدة التي يتم اكتشافها باستمرار.


آراء الزوار