SpeedTest تطبيق جديد يقيس قدرة الشبكة على دفق الفيديو

- السندباد
SpeedTest تطبيق جديد يقيس قدرة الشبكة على دفق الفيديو
يوفر تطبيق SpeedTest لنظام التشغيل iOS القدرة على قياس جودة بث الفيديو على الإنترنت. تتحقق هذه الخدمة عادةً من مقاييس الاتصال العامة مثل أقصى سرعات التنزيل والتحميل ووقت الاستجابة، يركز الاختبار الجديد بشكل خاص على الفيديو. حيث يحاول الدفق بمجموعة مختلفة من الدقة، ثم يقوم بقياس الوقت التقريبي للتحميل والتخزين المؤقت.
القراءات: 770

أكدت Ookla أنه تم إضافة هذا الاختبار الجديد على اعتبار أن الوقت الذي نقضيه على الإنترنت يتضمن بث الفيديو. بينما تقدم اختبارات السرعة القياسية هذه فكرة عامة عن النطاق الترددي الإجمالي للشبكة ، ويشير Ookla إلى أن مزودي خدمة الإنترنت في الغالب يعطون الأولوية لحركة مرور الفيديو بشكل مختلف عن حركة المرور الأخرى.

مما يعني أن الطريقة الأمثل لقياس أداء دفق الفيديو هي في النهاية فقط دفق عينات الفيديو، لأنه (لا يمكن محاكاته عبر الشبكة).

SpeedTest

اختبار دفق الفيديو هذا متاح فقط في تطبيق iOS للخدمة في الوقت الحالي، رغم أن Ookla تؤكد إنه سيصبح متاحاً على المزيد من الأنظمة الأساسية قريباً.

عند القيام بالاختبار فإن التطبيق يبث مقطع فيديو بمجموعة متنوعة من الدقة، قبل أن يتم إدراج تفاصيل مثل الدقة القصوى لاتصال الإنترنت ووقت تحميل دفق الفيديو. وفي حال كنت غير قادر على دفق الفيديو على الرغم من أن سرعة الإنترنت لديك قوية بما يكفي لدعمها، فإن Ookla يقول إن التطبيق سيرتبط مع (DownDetector) للتحقق مما إذا كانت الخدمة تواجه مشكلات.

إن معيار دفق الفيديو الخاص بتطبيق SpeedTest متوافق مع آخر تحديثات iOS للخدمة، كما يوفر واجهة مُعاد تصميمها قليلاً.

يمكن تجربة التطبيق من هنا.


آراء الزوار