Google Fit تسعى لتحويل كاميرات هاتف Pixel إلى أجهزة تتبع صحية

- السندباد
Google Fit تسعى لتحويل كاميرات هاتف Pixel إلى أجهزة تتبع صحية
تعمل Google Fit على تحديث جديد يغني المستخدمين عن الحاجة إلى ساعة ذكية أو متعقب للياقة البدنية في حال كان لديهم هاتف Google Pixel في متناول اليد.
القراءات: 103

من خلال التحديث الذي يتم تطويره لتطبيق Google Fit، سيتمكن الأشخاص الذين يملكون أجهزة Pixel من استخدام التطبيق بالتزامن مع كاميرات الهاتف، وذلك بهدف قياس ومراقبة المعايير الصحية عن كثب مثل معدل ضربات القلب والجهاز التنفسي.

تعتزم طرح Google الميزات الجديدة أولاً على هواتف Pixel بشكل خاص ، إلا أنها لن تكون مخصصة لهذه المجموعة من الأجهزة فقط. كما تخطط Google لتطوير وزيادة هذه الميزات الصحية الجديدة لتشمل المزيد من أجهزة Android في المستقبل القريب، رغم أن Google لم تقدم أي معلومات عن ذلك الوقت.

في الوقت الحالي سيكون بإمكان المستخدم تتبع التدريبات ومراقبة حركته على مدار اليوم باستخدام تطبيق Google Fit عبر هاتف Android فقط. كما يستفيد التحديث الجديد من المستشعرات الموجودة بالفعل في الهواتف الذكية مثل مقياس التسارع والكاميرا والميكروفون بهدف السماح للمستخدمين بتتبع المزيد من البيانات المتعمقة.

Google Fit تحديث

سيستخدم تطبيق Google Fit مستشعر الكاميرا الأمامية للهاتف لقياس معدل التنفس. كل ما على المستخدم فعله هو مواجهة الهاتف لوجهه الهاتف، ووضع نفسه ضمن الإطار، والبقاء بشكل ثابت خلال القراءة عن طريق اكتشاف أي تغييرات طفيفة في الحركة على الصدر. وفي نهاية كل قياس، ستظهر الأنفاس في الدقيقة.

يمكن أيضاً قياس معدل ضربات القلب عبر الكاميرا الخلفية. عندما تضع إصبعك على العدسة، كما تحدد الخوارزمية تدفق الدم التقريبي في طرف الإصبع بطريقة مشابهة لتلك التي بها قياس التأكسج النبضي المستخدم في عيادة الطبيب. سيشمل التطبيق أيضاً عوامل مثل لون البشرة والعمر والإضاءة للحصول على قراءة أكثر ملاءمة. وقد أكدت Google في منشورها على المدونة أن (هذه القياسات ليست مخصصة للتشخيص الطبي أو لتقييم الحالات الطبية). إنها مصممة أكثر للمساعدة في تسهيل مراقبة العناصر الحيوية كل يوم.

يمكن للمستخدم حفظ القياسات في التطبيق ومراقبة الاتجاهات مع مرور الوقت. بهذه الطريقة، في حالة اكتشاف أي شيء يبدو أنه غير مألوف، يمكن عرض النتائج على الطبيب للحصول على رأي طبي متخصص.


آراء الزوار