اكتشاف Mazar برمجية تصيب هواتف أندرويد عبر MMS باستثناء الروسيين

باحثون يكتشفون برمجية خبيثة باستثناء الهواتف الروسية
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 346
كشف باحثون أمنيون في Heimdal Security عن اكتشاف برمجية هبيثة و خطيرة بدأت تصيب هواتف مستخدمي نظام اندرويد وتتلاعب بها، البرمجية تستخدم طريقة جديدة و فريدة من نوعها للتسلل إلى الأجهزة، حيث تستخدم رسائل mms من أجل توهيم المستخدم و جعله يتبثها في جهازه.
وتقوم البرمجية بالدخول إلى الجهاز عن طريق رسالة mms تحمل معها ملف تثبيث البرمجية بصيغة apk، حيث تطلب من المستخدم الإذن بتثبيتها تحت اسم MMS Messaging ما قد لايجعل المستخدم العادي يشك في أنها برمجية تجسس خطيرة قد تدخل جهازه.
وفور قيام المستخدم بتثبيت برنامج MMS Messaging في جهازه تقوم البرمجية بسرعة بسحب مجموعة من البيانات المهمة و ذات الخصوصية الحساسة للمستخدم مثل بيانات المواقع من المتصفحات و أيضا بعض كلمات المرور و سجلات الإستخدام و غيرها من المعلومات التي قد لا ترغب بفقدانها.
الغريب في الأمر أن الباحثين الأمنيين و بعد تحليلهم لشيفرة البرمجية اكتشفوا أنه بعد دخول هذه الأخيرة إلى جهاز المستخدم تقوم بتحليل اللغة التي يستخدمها، وإن صادفت أن المستخدم يستعمل اللغة الروسية تقوم فورا بالتوقف على العمل، ما يطرح الشكوك في انها قد تكون من تطوير هاكرز روس.


آراء الزوار