تحميل برنامج Microsoft Edge للكمبيوتر

التقييم 5.0 (2) زائر
نظام التشغيل كمبيوتر ويندوز
الحجم 88 MB
أحدث إصدار 85.0.564.68
تاريخ التحديث 31-10-2020
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (234 تنزيل)
آراء وأسئلة

Microsoft Edge

منذ أن بدأ متصفح Internet Explorer بخسارة الكثير من المستخدمين والذين قاموا بالتبديل إلى متصفحات أخرى مثل (Mozilla Firefox و Google Chrome). تحاول Microsoft إعادة هؤلاء المستخدمين من خلال متصفح Edge والذي فشل في إقناع المستخدمين لعدة أسباب من بينها محرك EdgeHTML المستخدم لتشغيله. لكن في النهاية نجحت Microsoft في التحول إلى Chromium ومحركها Blink، من خلال متصفح Microsoft Edge.

التعريف بمتصفح Microsoft Edge

هو عبارة عن متصفح ويب تم تطويره من قبل شركة Microsoft، وقد تم إطلاقه لأول مرة لنظامي التشغيل Windows 10 و Xbox One في عام 2015، ومن ثم تم إطلاق إصدار خاص بنظامي التشغيل Android و iOS في عام 2017، ونظام macOS في عام 2019. يتوافق متصفح Edge مع Cortana، كما يدعم الامتدادات المستضافة على متجر Microsoft. على عكس Internet Explorer.

تم تكوين متصفح Edge أساساً باستخدام المحرك الذي تمتلكه Microsoft EdgeHTML ومحرك Chakra JavaScript، ومن ثم تم إعادة تصميم Edge كمتصفح يستند إلى Chromium في عام 2019، باستخدام محركي Blink و V8. يتميز بمظهر مختلف ولكنه مألوف، مع تقديم مجموعة من الميزات الجديدة جنباً إلى جنب مع دعم ملحقات Chrome.

مميزات متصفح Microsoft Edge

  • عملية انتقال سهلة للغاية، عند تشغيل المتصفح لأول مرة ستتمكن من استيراد بياناتك مثل كلمات المرور والإشارات المرجعية والسجل والمفضلات وعلامات التبويب المفتوحة ومعلومات الدفع والمزيد، كل ذلك خلال وقت قصير لايتجاوز دقيقة واحدة. كما يدعم خيار تثبيت الإضافات من سوق Chrome الإلكتروني ومستودعات Chrome الأخرى، مايعتبر أمر مريح للغاية.
  • التصميم المألوف، عملت Microsoft على الجمع بين أفضل مواصفات Edge السابقة مع تنسيق Google Chrome. بهدف تقديم تجربة مريحة لجميع المستخدمين. كما تم تصميم واجهة المستخدم الخاصة بالمتصفح مثل المتصفحات الأخرى القائمة على الكروم وتبدو مثل Chrome و Opera و Brave. ومع ذلك، هناك اختلافات طفيفة مثل الحواف الأكثر حدة وتخطيط الإعدادات وخيار إلغاء الاشتراك في الإعلانات المستهدفة بسهولة.
  • يتضمن متصفح Microsoft Edge برنامج Adobe Flash Player مدمجاً مع قائمة بيضاء داخلية تسمح لتطبيقات Flash على مواقع Facebook بالتحميل تلقائياً، بالإضافة لوجود قارئ PDF. كما أنه يدعم asm.js.
  • يعمل المتصفح على عرض قائمة المفضلة وقائمة القراءة وسجل التصفح والتنزيلات من خلال Hub، وهو شريط جانبي يوفر وظائف مشابهة لمدير تنزيلات Internet Explorer ومركز المفضلة.
  • يتكامل متصفح Edge مع أنظمة Microsoft الرئيسية عبر الإنترنت لتوفير التحكم الصوتي ووظيفة البحث والمعلومات الديناميكية المتعلقة بعمليات البحث داخل شريط العناوين. كما يمكن إنشاء تعليقات توضيحية لصفحات الويب التي يمكن تخزينها ومشاركتها مع OneDrive، ويمكن أيضاً حفظ صفحات HTML و MHTML على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
  • تصفح سريع وأكثر سهولة، عملية تصفح الويب باستخدام Microsoft Edge مشابهة لمتصفح Chrome. ستتمتع بتصفح أكثر مرونة وأسرع من جميع متصفحات الويب الأخرى تقريباً. يتضاعف شريط URL كمربع بحث، وتذهب جميع الاستعلامات إلى Bing، محرك البحث الخاص بـ Microsoft.
  • ميزات جديدة، يتمحور التنافس بين المتصفحات بشكل رئيسي حول ميزة منع التتبع. إذا كنت أحد الأشخاص الذين لا يرغب في مشاركة البيانات مع Google، فإن Microsoft Edge هو خيار جيد جدًا. علاوة على ذلك، تأتي Edge بميزة أخرى يمكن للمستخدمين من خلالها تثبيت مواقع الويب كتطبيقات أصلية. على الرغم من أن هذه الميزة ليست جديدة لمستخدمي Google Chrome، عملت Microsoft على ظهور تطبيقات الويب لجعلها تبدو أصلية على نظام Windows. تظهر التطبيقات المثبتة مباشرة في إدارة المهام مع إشعارات خاصة بها في مركز الإجراءات.

تشغيل متصفح Microsoft Edge

يمكن تحميل متصفح Microsoft Edge مجاناً وبآخر إصدار من خلال سيرفرات السندباد، ومن ثم تثبيته بعدة خطوات بسيطة وسريعة.

صور من المتصفح:

تشغيل المتصفح.

تشغيل المتصفح :Microsoft Edge

استيراد المعلومات من متصفح كروم.

استيراد :Microsoft Edge

اختيار نمط عرض الواجهة.

نمط العرض :Microsoft Edge

مزامنة بياناتك عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.

مزامنة البيانات مع البريد الإلكتروني :Microsoft Edge

الإطلاع على سجل التصفح الخاص بك.

سجل التصفح :Microsoft Edge

واجهة المتصفح الرئيسية.

الواجهة :Microsoft Edge

مراجعة متصفح Microsoft Edge

الإيجابيات

  • تصفح سريع.
  • تخطيط بديهي مع علامات تبويب مخصصة.
  • يوفر الوصول إلى سوق Chrome الإلكتروني.

السلبيات

  • تنزيل الإضافات يدوياً.
  • يتطلب تغيير محرك البحث جهداً.

Microsoft Edge هو متصفح ويب مجاني أعيد تكوينه باستخدام مشروع Chromium مفتوح المصدر. حيث أصبح Edge الآن من متصفحات الويب التي تتنافس بشكل مباشر مع Google Chrome. على عكس سابقتها، يمكن تنزيل Edge على أجهزة متعددة مثل Android و iOs و macOS وجميع إصدارات Windows.

التحميل برابط مباشر , الملف بصيغة: MSI



6 / 10 تقييم

Microsoft Edge للأندرويد والايفون


تطبيقات أخرى للمطور


تقييم ومشاركات الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك