مقالات و شروح
أفضل تطبيقات توصيل الطعام في الإمارات

أفضل تطبيقات توصيل الطعام في الإمارات

في : القراءات : 154
تعتبر خدمة توصيل الطعام إلى المنازل من الخدمات المميزة والتي يلجأ إليها معظم الأشخاص في مختلف دول العالم بهدف الحصول على الوجبات المفضلة بأسرع وقت ودون بذل أي مجهود. وقد تضاعف الإقبال على هذه الخدمة بشكل أكبر بعد إنتشار فايروس كورونا والتزام الناس لمنازلهم. حيث أصبحوا يفضلون طلب الطعام في كثير من الأوقات على الخروج للتسوق والإختلاط بالآخرين. سنتعرف في هذا المقال على أفضل تطبيقات للحصول على الطعام عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة.
أفضل تطبيقات توصيل الطعام في الإمارات

يوجد اليوم الكثير من التطبيقات التي توفر خدمة توصيل الطعام في الإمارات والتي تغطي تقريباً جميع المطاعم والمقاهي ، كما يوفر بعضها مجموعة من العروض المختلفة مثل عروض عطلة نهاية الإسبوع والعروض التي تقام في المناسبات مثل عروض رمضان والعيد وغيرها.

تم اختيار مجموعة من أفضل تطبيقات توصيل الطعام بناءً على عدة عوامل رئيسية مثل: (جودة الخدمة ، سهولة الإستخدام ، سرعة التوصيل ، الأسعار) في محاولة للتعريف على أفضل تطبيق توصيل مطاعم في دبي.

1- NowNow: Grocery & more

أفضل تطبيقات طلب الطعام في الإمارات: NowNow: Grocery & more

هو عبارة عن تطبيق يوفر خدمة توصيل مضمونة وسريعة وآمنة ، بعد تحميل تطبيق NowNow ستتمكن من طلب الطعام وجميع الحاجيات اليومية والحصول عليها دون الخروج من المنزل. يمكنك التسوق من محلات البقالة القريبة منك عبر التطبيق وطلب أي شيء من الضروريات الأساسية والمواد الغذائية وصولاً إلى الكعك والدواء من الصيدلية وغير ذلك الكثير. يوفر التطبيق خدمة توصيل إلى المنازل بطريقة بسيطة وسهلة وسريعة ، كما يغطي التطبيق مختلف المناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مع NowNow لن تكون بحاجة للبحث عن موقف لركن السيارة وحمل المواد الغذائية الثقيلة لأنه سيضع بين يديك جميع فروع السوبر ماركت ومحلات البقالة المحلية الأفضل والأقرب إليك. يمكنك أيضاً طلب الأدوية والفيتامينات والمكملات الغذائية وجميع الأدوية التي تتطلب وجود وصفة طبية عبر مجموعة من الصيدليات التي يدعمها والمنتشرة في مختلف مناطق الإمارات.

يمكنك طلب الطعام من مجموعة متاجر عالمية متخصصة بالأطعمة اللذيذة والعضوية والمتوافقة مع كل حالة مزاجية مثل متجر Down to Earth Organic و Wild and the moon و Candylicious وغيرها. يعمل التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي Android و iOS.

سلبيات تطبيق NowNow: Grocery & more:

  1. يقوم التطبيق بإقتطاع ثمن الطلب مقدماً.
  2. في حال عدم توفر العنصر المطلوب في المتجر فإنك لن تتمكن من استرجاع المبلغ إلا بعد مضي عدة أيام أو أكثر.
  3. اشتكى بعض المستخدمين من وجود تأخير في التسليم.
  4. الكثير من العناصر التي يمكن أن تطلبها تكون غير متوفرة في المتجر.

2- Uber Eats

أفضل تطبيقات طلب الطعام في الإمارات: Uber Eats

يعتبر تطبيق أوبر إيتس واحد من أشهر وأفضل تطبيقات توصيل الطعام والأكثر استخداماً في الإمارات العربية ، يغطي التطبيق مجموعة كبيرة جداً من المطاعم والمقاهي في دولة الإمارات ويقدم لائحة غنية بمختلف أنواع الأطعمة من مختلف المطابخ العالمية بالإضافة إلى الوجبات السريعة ومختلف أنواع المشروبات.

يعمل التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المختلفة والتي تعمل بنظامي Android و iOS ، بعد تثبيت التطبيق سيكون بإمكانك استكشاف قائمة طويلة من المطاعم المحلية والعالمية في الإمارة واختيار المطبخ المفضل لديك والتعرف على المطاعم المضمنة في كل مطبخ. يمكنك دائماً الإستفادة من العروض التي يوفرها التطبيق باستمرار ، أو الإستفادة من كود الخصم الترويجي وغيرها من العروض والخدمات التي يوفرها.

سلبيات تطبيق Uber Eats:

  1. أحياناً يتأخر في تسليم الطلبات.
  2. من الممكن أن يكون هناك نقص في الطلبات نتيجة خطأ المطعم ولكون الطلب مغلف جيداً لن يكتشف الموصل ذلك.
  3. يتم فرض رسوم عالية.
  4. قد يكون اختيار موقعك أمراً صعباً إذا اخترت الطلب من موقع مختلف عن المكان الذي تريد توصيل طعامك إليه.

3- Zomato

أفضل تطبيقات طلب الطعام في الإمارات: Zomato

يوفر تطبيق Zomato إمكانية استكشاف مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي وقوائم الأطعمة المختلفة وتوصيل الطعام ، بالإضافة لمجموعة من الأماكن الترفيهية التي تقدم المأكولات والمشروبات. يستخدم التطبيق اليوم مايزيد عن 70 مليون مستخدم في عدة دول حول العالم. أضاف التطبيق خدمة توصيل البقالة إلى خدماته بعد تفشي فايروس كورونا. يتمتع التطبيق بشعبية واسعة في الإمارات.

يوفر التطبيق القدرة على الإتصال مباشرةً بالمطعم المطلوب لطلب الطعام أو حجز طاولة بشكل مسبق ، كما يوفر خدمة توصيل الطعام لمختلف المناطق في دولة الإمارات. يمكنك من خلال التطبيق إرسال الشكاوى أو الإبلاغ عن تأخير في توصيل الطلب أو سوء في الخدمة ، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على تجارب المستخدميين وتقييمهم للخدمة التي يقدمها. يعمل التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي Android و iOS.

سلبيات تطبيق Zomato:

  1. صور القائمة لا تظهر بشكل صحيح.
  2. تقييمات المستخدمين عن جودة الخدمة ضعيفة.
  3. خدمة التوصيل للمنازل لا تشمل سلسلة McDonald’s.

4- Careem Now

أفضل تطبيقات طلب الطعام في الإمارات: Careem Now

يوفر تطبيق Careem Now خدمة توصيل الطعام عبر مجموعة من المطاعم المحلية والعالمية في الإمارات ، بالإضافة لخدمة توصيل المواد الغذائية من السوبر ماركت ومحلات البقالة. يغطي التطبيق كافة المناطق في الإمارات العربية المتحدة. يمكن تثبيت التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظامي Android و iOS.

في حال كنت ترغب في تناول الطعام من مطعمك المفضل إلا أنه لا يدعم خدمة التوصيل ، فلا مشكلة لأن تطبيق Careem Now سيقوم بإيصال الطلب إليك أينما كنت. لا تقتصر خدمات التطبيق على توصيل الطعام فقط ، بل يقوم أيضاً بأخذ وتسليم مختلف الأغراض والتسوق من محلات البقالة وغيرها. يدعم التطبيق خدمة الدفع الإلكتروني ويقوم أيضاً بحفظ طلبات الطعام التي قمت بها سابقاً لإعادة طلبها بنقرة واحدة.

سلبيات تطبيق Careem Now:

  1. تأخير متكرر في توصيل الطلب.
  2. خدمة العملاء سيئة للغاية.

5- Deliveroo

أفضل تطبيقات طلب الطعام في الإمارات: Deliveroo

مع Deliveroo لن تكون بحاجة للإنتظار كثيراً. حيث يوفر تطبيق Deliveroo أسرع خدمة توصيل للطعام في الإمارات العربية المتحدة ، حيث يعتبر الخيار الأول لدى الكثير من المستخدمين ، يوفر تطبيق Deliveroo قائمة كبيرة من المطاعم والوجبات المتنوعة وبأسعار جيدة ، رسم توصيل الطلب ثابت (7 دراهم) للطلب حيث يغطي التطبيق كافة المناطق في الإمارات. يدعم خدمة تتبع الطلب عبر التطبيق ، مع إمكانية جدولة الطلب حسب الرغبة. يعمل التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي Android و iOS.

سلبيات تطبيق Deliveroo:

  1. أسماء المطاعم في الصور غير واضحة.
  2. عند التمرير لأعلى التطبيق تظهر نافذة منبثقة للتوصيل إلى موقعك الحالي.
  3. لا يغطي جميع المناطق.
  4. لا يدعم التوصيل من McDonald’s.
  5. يسمح فقط بالدفع عن طريق بطاقة الائتمان.

6- Talabat

Talabat: أفضل تطبيقات طلب الطعام في الإمارات

طلبات الإمارات هو تطبيق مجاني من أشهر تطبيقات توصيل الطعام في الخليج ، يعرض لك جميع المطاعم القريبة منك والتي توفر خدمة توصيل الطعام ، بحيث تصلك الوجبة المفضلة إلى باب منزلك دون أن تكون مضطراً للخروج. يقدم التطبيق قائمة جيدة من المطاعم ومن مختلف المطابخ العالمية ومطاعم الوجبات السريعة والمقاهي، كما يوفر التطبيق خدمة توصيل المواد الغذائية من محلات البقالة والسوبر ماركت تغطي خدمة التوصيل جميع المناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ستجد مجموعة كبيرة من المطاعم ومحلات الوجبات السريعة والمقاهي القريبة منك والبعيدة عنك أيضاً ، يدعم إمكانية تخصيص الطلبات بحيث يكون الطلب حسب رغبتك كما يقوم بحفظ الطلبات السابقة لك لتقوم بإعادة الطلب بقرة واحدة،

يوفر أيضاً شريط بحث مع وظيفة تصفية محسنة ، كما يدعم خدمة تتبع الطلب وإرسال إشعارات في الوقت الفعلي ، يدعم التطبيق أيضاً طرق متنوعة للدفع مثل: (الدفع عند التوصيل أو من خلال بطاقة الإئتمان أو بطافات الخصم). التطبيق لا يحتاج للإشتراك أو تسجيل الدخول ويمكن تثبيته على مختلف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي Android و iOS.

سلبيات تطبيق Talabat:

  1. لا يتم إضافة العروض الخاصة التي تقدمها المطاعم.
  2. لا يغطي جميع المناطق.

جميع البرامج السابقة تقوم دائماً بتوسيع خدمتها لتشمل مناطق أكثر وقائمة مطاعم أكبر, يمكنك مراجعة تطبيقك المفضل دائماً لاستكشاف عروض أجمل وأسعار أفضل, نتمنى لك طعاماً شهياً.


آراء الزوار