أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية

في : القراءات : 5707
أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية
تعرف على أفضل التطبيقات المجانية للهواتف الذكية التي يمكن استخدامها لتعلم اللغة الانجليزية و تحسين مستوى المتعلم في هذه اللغة مجانا و بطرق ممتعة.

نعرض لكم اليوم قائمة بأفضل 5 تطبيقات يمكن للأساتذة و الطلاب و أي شخص استخدامها  في أي مكان و زمان من أجل تعلم اللغة الانجليزية و تنمية مهاراتهم في هذه اللغة التي أضحى من الضروري تعلمها حيث أنها اللغة الأكثر استخداما عالميا في جميع المجالات.
بعض المدارس و الجامعات أصبحت أيضا تعرض هذه التطبيقات على الطلاب إلى جانب الدروس العادية. معضم أدوات تعلم اللغة هذه متوفرة على الويب و على الهواتف الذكية على شكل تطبيقات تفاعلية يمكن للطلاب استخدامها في أي وقت و مكان.
تعلم لغات جديدة له عدة منافع من بينها تنمية الذاكرة، وتوفير المزيد من المعلومات و الموارد التعليمية و الثقافية التي يمكن للشخص الولوج إليها. كما أن الطريقة الوحيدة لاكتشاف و التواصل مع ثقافات و حضارات مختلفة هي عبر تعلم لغاتها. التطبيقات المذكورة هنا توفر طرق ممتعة كالدروس التفاعلية، الفيديوهات و الألعاب لتعليم اللغة الانجليزية بطريقة جديدة و ممتعة.


Busuu

Busuu هو أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية المتوفرة حاليا و أحد التطبيقات التي ينصح بها للمبتدئين في اللغة الانجليزية. Busuu يدمج بين تفاعلية المستخدم مع التطبيق و الذكاء الصناعي من أجل جعل عملية التعلم سريعة بقدر الامكان.
Busuu يوفر دروسا لأزيد من 12 لغة مختلفة لأكثر من 90 مليون مستخدم حول أرجاء العالم. كما أنه يوفر شبكة اجتماعية كبيرة حيث يمكن للمتعملين التواصل مع متحدثين باللغات التي يقومون بتعلمها من أجل التدرب و تحسين مستواهم و إختبار مدى تقدمهم في تعلم اللغة.
الدروس الموجودة في Busuu تغطي مجالات القراءة، الكتابة، النطق لجميع اللغات الموجودة في التطبيق. كما أنه يوفر برنامجا يوميا للتعلم حسب مستوى المستخدم في اللغة و نقاط ضعفه فيها، الأمر الذي يساعد بشكل كبير خاصة المبتدئين في تحديد المجالات التي قاموا بتعلمها وتلك التي لا يزالون يحتاجون للعمل عليها. التعلم في Busuu يعتمد أيضا على التدرج، ما يعني أن كل درس جديد تقوم بتعمله مبني بالكامل على الدرس السابق الذي قمت بتعلمه سابقا.
screenshot 1 أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية
باستخدام Busuu يمكنك التحدث مع متحدثين أصليين باللغة الانجليزية من أجل التدرب على النطق و الحديث بالانجليزية، كما يمكنك مساعدة مبتدئين على التعلم أو الحصول على المساعدة من مستخدمين أكثر تقدما منك في اللغة.
الفريق المشرف على تطبيق Busuu يحرص دوما على تتبع مدى فعالية الطرق المتبعة في التطبيق في تعليم المستخدين، في 2016 في بحث اجراه فريق من جامعة نيويورك و ساوث كارولينا كشفت النتائج أن 22 ساعة من استخدام تطبيق Busuu تعادل فصل كامل من تعلم اللغات في الكلية.
Busuu
تتعدد تطبيقات تعلم اللغات و خاصة اللغة الانجليزية، لكن تبقى أهم التطبيقات هي التي تحمل معها أفكارا فريدة …

Duolingo

Duolingo هو تطبيق تعلم اللغة الانجليزية الأكثر انشارا في العالم وينصح به بشدة للمبتدئين في اللغة الانجليزية، برنامج التعلم المتطور لتطبيق Duolingo يساعدك على تعلم الانجليزية بسرعة عبر قضاء 20 دقيقة فقط يوميا في التطبيق.Duolingo ينظم لك الدروس حيث يقوم بتعليمك 7 كلمات جديدة حول محور معين في كل درس جديد، كما أنه يكافئك بنقاط عند إتمامك دروس جديدة
screenshot 2 أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية
الجميل في Duolingo هو أن الدروس تتكيف مع نمط التعلم للمستخدم، تم تصميم التمارين في التطبيق لمساعدة المستخدمين على تعلم ومراجعة المفردات بفعالية، Duolingo هو تطبيق ممتاز لجميع المستويات حيث أنه مناسب للمبتدئين و أيضا للأشخاص الذين يجيدون اللغة الانجليزية، إذ يمكنهم تعلم مفردات جديدة نادرة كل يوم.
العديد من المعلمين حول العالم يرون في Duolingo تطبيق تعلم اللغة الانجليزية المثالي  و ينصحون طلابهم باستخدامه. حاليا أكثر من 200 مليون شخص حول العالم يستخدمون تطبيق Duolingo لمساعدتهم في تعلم مختلف اللغات بما فيها الانجليزية.
Duolingo
يعتبر Duolingo أشهر برنامج تعلم اللغات على الإطلاق لأجهزة اندرويد، وقد تم تصنيفه كأحد أفضل 10 تطبيقات لسنتي …

Memrise

Memrise هو تطبيق مجاني آخر لتعلم الانجليزية، يتميز Memrise  باستخدامه طرقا فريدة و مبتكرة لمساعدة المستخدمين على تذكر كلمات اللغة الانجليزية و حفضها. الهدف الأساسي من التطبيق هو مساعدة المستخدمين على تنمية المعجم اللغوي لديهم بطريقة فعالية. Memrise يوفر أيضا نسخة بدون انترنت لمساعدة المستخدمين على التعلم حتى عند عدم وجود اتصال بالشبكة.
Memrise سوف يساعدك على تعلم و حفظ الكثير من الكلمات و المفردات باللغة الانجليزية بفضل نظام التكرار. Memrise أيضا يوفر دروسا في تعلم قواعد اللغة الاتجليزية بطرق تفاعلية سهلة، كما أن Memrise هو أحد أفضل التطبيقات إن كنت تريد تعلم النطق والكلام بطريقة صحيحة باللغة الانجليزية. هذا التطبيق سيساعدك بلا شك في أن تصبح متحدثا بطلاقة باللغة الانجليزية.
Memrise
واحدة من أهم مميزات تطبيق Memrise هي أنه لا يركز فقط على تعليمك اللغة حتى تتمكن من فهمها، بل يعلمك حتى طرق …

Improve English: Word Games

تطبيق Improve English: Word Games يوفر طرقا ممتازة لتعلم مفردات و كلمات اللغة الانجليزية بشكل مستمر و فعال لأولئك الذين يريدون تعلم اللغة الانجليزية كلغة ثانية إضافة إلى لغتهم الأم.
Improve English: Word Games سيساعدك بلا شك على اكتساب كلمات، مفردات، عبارات جديدة كما أنه يوفر العديد من التمارين و الاختبارات ليتيح لك الفرصة للتدرب عليها. التطبيق مصمم للأشخاص الذين يمتلكون مستوى بسيط أو متوسط في اللغة و يريدون الانتقال إلى مستوى أعلى.
screenshot 3 أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية
Improve English: Word Games

تغذي دروس التطبيق ذاكرة المستخدم بالعديد من الكلمات و العبارات، إضافة إلى شرح الكلمات والعبارات التي قد تسبب ارتباك للمستخدم بسبب تشابهها، محتوى التطبيق من اختيار و اعداد خبراء في اللغة و التعليم، يعتمد التطبيق على تقديم الكلمات على شكل بطاقات حيث يوجد على كل بطاقة طريقة كتابة الكلمة بالشكل الصحيح إضافة إلى شرح مختصر للكلمة و فضاء مخصص للمستخدم يمكنه إضافة ملاحظاته الخاصة على الكلمة أو العبارة.
يرافق كل درس لعبة مخصصة لاختبار مدى تعلم المستخدم، رغم أنها ألعاب تعليمية بالدرجة الأولى إلا أن هذا لا ينفي أنها ممتعة لدرجة كبيرة و يمكن استخدامها لتمضية وقت الفراغ و الاستمتاع و التعلم في نفس الوقت.
النسخة المدفوعة من التطبيق توفر الكثير من المحتوى الاضافي الذي يمكنه مساعدة المستخدمين على الاستفادة من التطبيق إلى أقصى حد، إلا أن هذا لا ينفي أن النسخة المجانية توفر محتوى أكثر من كافي للمبتدئين في اللغة الانجليزية.
Improve English Word Games
إستخدام تطبيق Improve English Word Games غاية في السهولة بفضل واجهة التطبيق الممتازة، عند تثبيت التطبيق ستلاحظ …

Sentence Master Pro

Sentence Master Pro هو تطبيق رائع جدا مصمم لمساعدة الشباب على تنمية مهاراتهم اللغوية، عبر التركيز على بناء الجمل و العبارات، التطبيق يشجع المستخدمين على تحدي أنفسهم و تجاوز المستويات المختلفة الصعوبة، حيث يعتمد على نظام التعليم بالألعاب التفاعلية. طريقة اللعب بسيطة و مسلية، حيث يحصل اللاعب على مجموعة من الكلمات و الهدف هو ترتيببها بالشكل الصحيح للحصول على عبارة صحيحة المعنى و التركيب.
screenshot 4 أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية
Sentence Master Pro

إحدى أهم مزايا التطبيق هي إمكانية استخدامه من طرف عدة أشخاص ذوي مستويات مختلفة في اللغة الانجليزية، على سبيل المثال يمكن استخدامه من الأطفال الصغار القادرين على قراءة الكلمات الانجليزية الاولية،غير أنه يمكن استخدامه أيضا من طرف الكبار خصوصا الذين يريدون تعلم الانجليزية كلغة ثانية.
Sentence Master Pro
استخدام تطبيق Sentence Master Pro غاية في السهولة، ينقسم التطبيق إلى مجموعة من مستويات الصعوبة المختلفة، …

أكثر من هذا يمكن للمتقدمين في اللغة الانجليزية استخدامه في مستويات الصعوبة العالية لاختبار أنفسهم.



آراء الزوار