تحميل برنامج Roblox Studio للكمبيوتر

التقييم 3.7 (10) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 1.9 MB
الاصدار 0.393.0.319623
تاريخ الاصدار 27-07-2019
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (485 تنزيل)
آراء وأسئلة

Roblox Studio

إذا كنت تبحث عن منصة ألعاب فيديو قوية وناجحة ، تستطيع إنشاء ألعاب الفيديو بطريقة بديهية والاستمتاع بها في أي وقت وأي مكان ومشاركة ابداعاتك مع الآخرين حول العالم ، فلابد أنك بحاجة إلى Roblox Studio.

ماهو Roblox Studio:

Roblox عبارة عن نظام أساسي متعدد اللاعبين على الإنترنت ونظام إنشاء ألعاب يسمح للمستخدمين بتصميم ألعابهم الخاصة ولعب مجموعة واسعة من أنواع مختلفة من الألعاب التي أنشأها المستخدمون الآخرون. تستضيف المنصة الألعاب التي أنشأها المستخدمون والعوالم الافتراضية التي تغطي مجموعة واسعة من الأنواع ، من ألعاب السباق التقليدية ولعب الأدوار إلى دورات المحاكاة والعقبات. اعتباراً من أبريل 2019 ، لدى Roblox أكثر من 90 مليون مستخدم نشط شهرياً.

تعتبر Roblox منصة لإنشاء الألعاب تتيح للاعبين إنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام محركها الاحترافي Roblox Studio. يتم ترميز الألعاب في إطار نظام البرمجة الموجهة للكائنات باستخدام لغة البرمجة Lua للتعامل مع بيئة اللعبة. يمكن للمستخدمين إنشاء تصاريح لعب ، والتي يمكن شراؤها من خلال عمليات الشراء لمرة واحدة ، وكذلك المعاملات الدقيقة من خلال منتجات المطورين. يقوم المطورون في الموقع بتبادل Robux المكتسب من العديد من المنتجات في ألعابهم إلى عملة العالم الحقيقي من خلال نظام Developer Exchange. يتم تقسيم نسبة من إيرادات المشتريات بين المطور و Roblox.

يسمح Roblox للاعبين بشراء وبيع وإنشاء العناصر الافتراضية. يمكن شراء الملابس من قبل أي شخص ولكن يمكن للاعبين فقط الذين لديهم عضوية في Build Club بيعها. يمكن لمسؤولي Roblox فقط بيع الملحقات وأجزاء الجسم والعتاد والحزم تحت حساب مستخدم Roblox الرسمي. لا يمكن بيع العناصر ذات الحالة المحدودة إلا في الكتالوج أو تداولها مع Builders Club.

Robux هي العملة الافتراضية في Roblox التي تسمح للاعبين بشراء عناصر مختلفة. يمكن للاعبين الحصول على Robux من خلال عمليات شراء حقيقية ، أو لاعب آخر يشترون سلعهم ، أو من كسب Robux يومياً بعضوية.

ما هو الشيء المميز في Roblox Studio:

من الأمور الأساسية في تجربة Roblox Studio المجتمع. بعيدًا عن كونه مطاردة فردية ، تم تصميم جوهر منصة Roblox لتمكين المطورين والمبدعين من الاتصال ومشاركة وبناء الأفكار معاً. كما يؤكد رئيس الأعمال ، كريج دوناتو ، يركز Roblox بشدة على دعم قاعدة المستخدمين الشباب. على الرغم من أنها ليست علامة تجارية مصقولة بشدة مثل Fortnite ، إلا أن Roblox تميز نفسها من خلال تشجيع مجتمع يدعم الخيال والإبداع والتعلم. إنه فريد من نوعه في هذا العرض الذي يتم تحقيقه إلى حد كبير عن طريق التعبير الشفهي - حيث يتعرّف الأطفال عليه من خلال أطفال آخرين.

يعرف معظم الأطفال ألعاب Roblox العادية التي يمكنهم لعبها على جهاز كمبيوتر أو على تطبيق الهاتف المحمول ، ولكن لا يعلم الكثيرون أنه باستخدام Roblox Studio ، يمكنهم أن يصبحوا مطوري اللعبة أنفسهم. Roblox Studio سهل للغاية ولكن ليس بدون بعض الثغرات العرضية. بعد مقدمة سريعة لبرنامج Roblox Studio ، يمكن للأطفال البدء فوراً في تجربة البرنامج.

روبلوكس يركز بشكل مباشر على اللعب. "أقول إن أحد الأشياء التي تميز Roblox هو مهمتنا في جمع العالم من خلال اللعب. ونحن نعتقد أن اللعب ، مثل النوم ، هو حاجة إنسانية أساسية. هناك الكثير من الأبحاث التي توضح أن اللعب هو كيفية تعلمنا للسيطرة على حياتنا ، وكيفية التكيف مع التحديات الجديدة ، وكيفية التعاون مع أقراننا. والأهم من ذلك كله هو اللعب أيضا ، أليس كذلك؟ يجعلهم سعداء. إن عالم اللعب أفضل للجميع ، وليس للأطفال فقط. تحتوي اللعبة التقليدية على قواعد محددة للغاية ، حيث يتعين عليك اتباع مسار ضيق ، يجب أن تفوز ... هذه ليست حقًا التجربة التي لديك في Roblox مع هذه العوالم المفتوحة الواسعة التي يمكنك المشاركة فيها فقط. "- رئيس الأعمال ، كريج دوناتو ، MCV ، 2019.

يمكن لعب الألعاب التي تم إنشاؤها ونشرها باستخدام Roblox Studio عبر منصات مثل Xbox One و PC و Mac و iOS و Android. برنامج Roblox Studio هو برنامج مجاني يمكن تنزيله على جهاز كمبيوتر Mac أو Windows.

تصميم الألعاب الخاصة بك مع Roblox Studio:

تم إنشاء الألعاب في Roblox بواسطة المستخدم ، مما يعني أن جميع المستخدمين هم أيضاً منشئو المحتوى المحتملين. يسمح Roblox لأي شخص ، حتى اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً ، بتنزيل Roblox Studio والبدء في تصميم الألعاب. يحتوي Roblox Studio على دروس تعليمية مضمّنة حول كيفية إعداد الألعاب وعوالم ثلاثية الأبعاد للعب. تتضمن أداة التصميم الخلفيات والكائنات الافتراضية الشائعة لتبدأ بها.

هذا لا يعني عدم وجود منحنى التعلم. إذا كنت ترغب في استخدام Roblox Studio مع طفل أصغر سنا ، فإننا نقترح أنهم سيحتاجون إلى الكثير من المساعدة من خلال وجود والد يجلس ويعمل معهم للتخطيط والإبداع. سيجد الأطفال الأكبر سناً ثروة من الموارد داخل Roblox Studio وفي المنتديات لمساعدتهم على تطوير مواهبهم لتصميم اللعبة.

هل Roblox آمن للأطفال الصغار:

تلتزم Roblox بقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA) ، الذي ينظم المعلومات التي يُسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً بالكشف عنها. يتم إدارة جلسات الدردشة ، ويقوم النظام تلقائياً بتصفية رسائل الدردشة التي تبدو وكأنها محاولات للكشف عن معلومات التعريف الشخصية مثل الأسماء الحقيقية والعناوين.

هذا لا يعني أن المفترسين لا يمكنهم أبداً إيجاد طريقة للتغلب على المرشحات والمشرفين. تحدث مع طفلك عن السلوك الآمن عبر الإنترنت واستخدم الإشراف المعقول للتأكد من عدم تبادل المعلومات الشخصية مع "الأصدقاء". بصفتك أحد الوالدين لطفل أقل من 13 عاماً ، يمكنك أيضاً إيقاف تشغيل نافذة الدردشة لطفلك.

بمجرد أن يبلغ طفلك 13 عاماً أو أكبر ، سيرى عدداً أقل من القيود على رسائل الدردشة وعدد أقل من الكلمات التي تمت تصفيتها. من المهم أن تتأكد من أنك على اتصال دائم بطفلك في المرحلة المتوسطة والثانوية فيما يتعلق بالمنصات الاجتماعية عبر الإنترنت. شيء آخر يجب على كبار السن الانتباه إليه هو المحتالين وهجمات التصيد. مثل أي منصة ألعاب أخرى ، هناك لصوص سيحاولون الوصول إلى حساباتهم وسرقة اللاعبين من الأشياء الافتراضية والعملات المعدنية. يمكن للاعبين الإبلاغ عن نشاط غير مناسب حتى يتمكن المشرفون من التعامل معه.

هل يعتبر Roblox مجاني أم أنه ليس كذلك:

يستخدم Roblox نموذج freemium. حيث يمكنك إنشاء حساب مجاناً ، ولكن هناك مزايا وترقيات لإنفاق الأموال.

تُعرف العملة الافتراضية في Roblox باسم "Robux" ، ويمكنك إما دفع أموال حقيقية مقابل Robux الظاهري أو تجميعها ببطء من خلال اللعب. Robux هي عملة افتراضية دولية ولا تتبع سعر صرف فردي مقابل الدولار الأمريكي. حاليا ، 400 روبو تكلف 4.95 دولار. تذهب الأموال في كلا الاتجاهين ، إذا قمت بتجميع ما يكفي من Robux ، فيمكنك استبدالها بعملة حقيقية.

بالإضافة إلى شراء Robux ، تقدم Roblox عضوية "Roblox Builders Club" مقابل رسوم شهرية. كل مستوى من العضوية يمنح الأطفال بدل Robux ، والوصول إلى الألعاب المتميزة ، والقدرة على تكوين المجموعات والانتماء إليها. كما تتوفر بطاقات هدايا Robux أيضاً في متاجر البيع بالتجزئة وعبر الإنترنت.

كيف يمكنني كسب المال من Roblox:

لا تفكر في Roblox كوسيلة لكسب المال. فكر في الأمر كوسيلة للأطفال لتعلم بعض أساسيات منطق البرمجة وحل المشكلات وكطريقة للحصول على بعض المتعة.

ومع ذلك ، يجب أن تعرف أن مطوري Roblox لا يكسبون أموالاً حقيقية. ومع ذلك ، يمكن دفعها في Robux ، والتي يمكن بعد ذلك استبدالها بعملة العالم الحقيقي. لقد كان هناك بالفعل عدد قليل من اللاعبين الذين تمكنوا من جني أموال كبيرة في العالم الحقيقي ، بما في ذلك مراهق ليتواني ورد أنه حقق أكثر من 100000 دولار في عام 2015. ومع ذلك ، فإن معظم المطورين لا يكسبون هذا النوع من المال.

ما هو الدعم الذي يقدمه Roblox Studio للمطورين الشباب:

تتوفر العديد من الموارد للمطورين الشباب. ألق نظرة على دروس Gameplay ومعرفة ما إذا لم تكن متحمساً للتصميم والإبداع. وإذا كنت تريد معرفة مدى عمق الفكرة هذه ، فقم بإلقاء نظرة على صفحة الترميز والبرامج النصية. يجعل Roblox Studio الوصول الأولي سهلاً مع توفير طرق غير محدودة تقريباً لتجعل التصميم والإبداع عميقين للغاية.

تحميل برنامج Roblox Studio للكمبيوتر:

  • بعد ملف exe الخاص ببرنامج Roblox Studio وتثبيته على الكمبيوتر نقوم بتشغيله ، يجب علينا في البداية إنشاء حساب خاص بك ، من خلال الضغط على Sign up.

انشاء الحساب

  • بعد الضغط على Sign up ستفتح نافذة خاص بإنشاء الحساب ، نقوم بإدخال المعلومات من اسم المستخدم وكلمة مرور ، دون الحاجة لإدخال بريد الكتروني ، ثم نضغط Sign up أسفل الشاشة.

إدخال معلومات الحساب

  • سيظهر لنا اختبار تحقق بسيط للتأكد انك لست روبوت ، وبعد إنها الإختبار يتم تسجيل الدخول.

تسجيل الدخول

تتألف المنصة من أربعة أقسام رئيسية هي: (Games - Catalog - Create - Robux).

  • Games: تضم هذه القائمة مجموعة كبيرة من الألعاب المرتبة حسب التصنيف (Popular - Top Rated - Featured - Rthro) وغيرها ، كما تضم شريط للبحث ، حيث يمكنك إدخال اسم اللعبة التي ترغب بها للوصول إليها مباشرةً ، بالإضافة إلى نافذة الدردشة chat أسفل يمين الشاشة.

قائمة الألعاب

  • Catalog: تضم هذه القائمة مجموعة من الأشكال الرسومية والمجسمات التي يمكنك شرائها واستخدامها في تصميم ألعابك الخاصة.

قائمة كاتالوج

  • Create: من خلال هذه القائمة يمكنك البدء بتطبيق أفكارك على أرض الواقع ، وتصميم ألعابك الخاصة وتحميلهل إلى المنصة. يمكنك البدء بالعمل من خلال الضغط على Start Creating ، ستظهر نافذة البرنامج مع كامل الأدوات والتكوينات للبدء بتصميم اللعبة.

قائمة creat

قائمة الثيمات

يمكنك البدء باختيار النموذج الذي ترغب به حيث يضم البرنامج مجموعة من الجسمات لقرية صغيرة أو مدينة مزدحمة أو جزيرة قراصنة أو عالم الديناصورات ... وغيرها من البيئات المصممة مسبقاً ، كما يمكنك اختيار الأرضية الأساسية الفارغة وإدخال التكوينات التي ترغب بها وتخدم آلية اللعبة الخاصة بك.

البيئات المصممة مسبقاً

إدخال التعديلات على البيئة

  • Robux: يمكنك من هذه القائمة الحصول على عملة روبوكس لشراء الأشكال التي تريدها من خلال الإنضمام إلى النادي الخاص بالمنصة Builders Club واختيار الباقة التي تريد شرائها حسب الحاجة. 

قائمة robux

إيجابيات وسلبيات برنامج Roblox Studio:

الإيجابيات:

  • يتيح نشر الإبداعات بسهولة.
  • المحتويات المجتمعية.
  • مجموعة جيدة من الأدوات والأشكال.

السلبيات:

  • يتطلب إنشاء حساب.
  • يقتصر على Roblox فقط.
  • الكثير من المواد تحتاج إلى شراء.

Roblox هي لعبة يمكنك من خلالها تكوين صداقات ، وإنشاء نص ، واللعب ، وإنشاء ألعاب مع أصدقائك في الحياة الحقيقية أو حتى مع أصدقاء في اللعبة. كما أن روبلوكس يمكن أن تعلم الأطفال كيفية الكتابة والتي ستكون مفيدة لكثير من الوظائف كما يمكن أيضا كسب المال من ألعاب roblox. إذا كان طفلك يواجه مشاكل حول ما يجب فعله (على سبيل المثال: كيفية البرمجة) ، فيمكنهم الانتقال إلى موقع Roblox على الويب ، خلال مؤتمر Roblox Developers 2017 ، قال المسؤولون إن المبدعين على منصة اللعبة قدروا ب (حوالي 1.7 مليون) كسبوا جماعياً ما لا يقل عن 30 مليون دولار في عام 2017. قام أحد المطورين بتغطية تعليمه الجامعي في جامعة ديوك باستخدام أموال من إنشائه.

التحميل برابط مباشر , صيغة الملف: EXE



5 / 10 تقييم

تقييم وآراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك