تحميل برنامج Eclipse (64-bit) للكمبيوتر إصدار Eclipse SDK 4.15 (64 bit)

التقييم 3.0 (3) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 48.7 MB
أحدث إصدار Eclipse SDK 4.15 (64 bit)
تاريخ التحديث 19-03-2020
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (563 تنزيل)
آراء وأسئلة

Eclipse (64-bit)

يبحث المبرمجون والمطورون دائماً عن أفضل الأنظمة للبرمجة وكتابة الأكواد وإضافة الملحقات ، مما يتيح الفرصة لتطوير عملية البرمجة وتوفير بيئة عمل سهلة للحصول على أفضل النتائج. يعتبر Eclipse أحد هذه الوسائل.

التعريف عن Eclipse:

Eclipse هو بيئة تطوير متكاملة (IDE) تستخدم في برمجة الكمبيوتر و كتابة الأكواد، ونظام لإضافة الملحقات (Plug-in) وهو الأكثر إستخداماً على نطاق واسع ، كما يحتوي على مساحة عمل أساسية ونظام مكون إضافي قابل للتوسيع، وتتم كتابة Eclipse في الغالب بلغة (Java) وإستخدامه الأساسي لتطوير تطبيقات ال (Java) ، ولكن يمكن إستخدامه أيضاً لتطوير تطبيقات بلغات برمجة أخرى عبر المكونات الإضافية ، بما في ذلك (Ada - ABAP - C - C ++ - C # - Clojure - COBOL - D - Erlang - Fortran - Groovy - Haskell - JavaScript - Julia - Python و غيرها.) ،ولتطوير تطبيقات بلغة جافا للأندرويد.
يمكن إستخدامه أيضًا لتطوير مستندات LaTeX (عبر مكون إضافي TeXlipse) وحزم لبرنامج Mathematica.
تضمن بيئات التطوير أدوات تطوير Java Eclipse  لـ (Java - Scala - Eclipse CDT for C / C ++  - Eclipse PDT for PHP ) من بين أشياء أخرى.

قاعدة البيانات الأولية نشأت من IBM VisualAge. مجموعة تطوير برمجيات (Eclipse (SDK ، والتي تتضمن أدوات تطوير Java ، مخصصة لمطوري Java. يمكن للمستخدمين توسيع قدراتهم عن طريق تثبيت المكونات الإضافية المكتوبة لنظام Eclipse Platform ، مثل أدوات تطوير لغات البرمجة الأخرى ، ويمكنهم كتابة وحدات المكونات الإضافية الخاصة بهم والمساهمة فيها. منذ إدخال تطبيق (OSGi (Equinox في الإصدار 3 من Eclipse ، يمكن إيقاف المكونات الإضافية بشكل حيوي ويمكن تسميتها حزم (OSGI).

لمحة عن تاريخ Eclipse:

كانت Eclipse مستوحاة من عائلة VisualAge القائمة على Smalltalk من منتجات بيئة التطوير المتكاملة (IDE). على الرغم من نجاحه إلى حد ما ، إلا أن العيب الرئيسي في منتجات VisualAge كان أن الكود المطوَّر لم يكن في نموذج هندسة البرمجيات القائم على المكونات. بدلاً من ذلك ، تم الاحتفاظ بجميع التعليمات البرمجية للمشروع في مقطوع مضغوط. قام فريق في المقام الأول في مختبر IBM Cary NC بتطوير المنتج الجديد كبديل قائم على Java. في نوفمبر 2001 ، تم تشكيل كونسورتيوم مع مجلس من الحكام لتعزيز تطوير Eclipse كبرمجيات مفتوحة المصدر. وتشير التقديرات إلى أن IBM قد استثمرت بالفعل ما يقرب من 40 مليون دولار بحلول ذلك الوقت. الأعضاء الأصليون هم بورلاند و IBM و Merant و QNX Software Systems و Rational Software و Red Hat و SuSE و TogetherSoft و WebGain. ارتفع عدد الحكام إلى أكثر من 80 بحلول نهاية عام 2003. في يناير 2004 ، تم إنشاء مؤسسة Eclipse.

اختار Eclipse 3.0 (الذي تم إصداره في 21 يونيو 2004) مواصفات OSGi Service Platform مثل بنية وقت التشغيل. واعترفت جمعية آلات الحوسبة بـ Eclipse مع جائزة ACM Software Systems 2011 في 26 أبريل 2012.

رخصة Eclipse العامة (EPL) هي الرخصة الأساسية التي بموجبها يتم إصدار مشاريع Eclipse. تتطلب بعض المشاريع ترخيصاً مزدوجاً ، يتوفر ترخيص توزيع (Eclipse (EDL الخاص به ، على الرغم من أن استخدام هذا الترخيص يجب أن يتم تقديم الطلب له ، كما يجب النظر فيه على أساس كل حالة على حدة. تم إصدار Eclipse في الأصل بموجب الترخيص العام المشترك ، ولكن تم إعادة ترخيصه لاحقاً بموجب ترخيص Eclipse Public License. قالت مؤسسة البرمجيات الحرة أن كلا الرخصتين رخصتان برمجيتان مجانيتان ، لكنهما غير متوافقين مع رخصة جنو العمومية العامة (GPL).

  • الترخيص:

    ترخيص Eclipse العام (EPL) هو الترخيص الأساسي الذي يتم بموجبه إصدار مشروعات Eclipse. تتطلب بعض المشاريع ترخيصًا مزدوجًا ، يتوفر ترخيص توزيع Eclipse (EDL) الخاص به ، على الرغم من أنه يجب تقديم طلب باستخدام هذا الترخيص والنظر فيه على أساس كل حالة على حدة.

    تم إصدار Eclipse في الأصل بموجب الترخيص العام المشترك ، ولكن تم إعادة ترخيصه لاحقًا بموجب ترخيص Eclipse Public License. قالت مؤسسة البرمجيات الحرة أن كلا الرخصتين رخصتين برمجيتين مجانيتين ، لكنهما غير متوافقين مع رخصة جنو العمومية (GPL).

  • الاسم:

وفقاً لما ذكره لي ناكمان ، كبير المسؤولين التقنيين في قسم Rational الخاص بشركة IBM (الذي تم إنشاؤه عام 2003) ، فإن اسم "Eclipse" (الذي يرجع تاريخه إلى عام 2001 على الأقل) لم يكن من الكلمات المحورية على Sun Microsystems ، باعتبارها المنافسة الرئيسية للمنتج في وقت تم تسمية Microsoft Visual Studio.

تم إعطاء إصدارات مختلفة من Eclipse أسماء مختلفة متعلقة بالعلوم. الإصدارات التي سُميت باسم Callisto و Europa و Ganymede ، وهما أقمار كوكب المشتري ، تبعتها نسخة سميت باسم Galileo مكتشف تلك الأقمار. وتلا ذلك اسمان تحت عنوان الشمس ، هما هيليوس الأساطير اليونانية ، ونيلي ، أحد الألوان السبعة لقوس قزح (التي تنتجها الشمس). النسخة بعد ذلك ، جونو ، لها معنى ثلاثي: شخصية أسطورية رومانية ، وكويكب ، ومركبة فضائية لكوكب المشتري. واصل كبلر ولونا ومارس موضوع علم الفلك ، ثم يشكل النيون والأكسجين موضوعاً للعناصر الكيميائية. الفوتون يمثل العودة إلى أسماء تحت عنوان الشمس. بدءاً من الإصدار 4.9 ، اختار المشروع إسقاط اتفاقية التسمية هذه من أجل التوافق بشكل أفضل مع استراتيجية الإصدار المتزامن الجديد واعتماد اتفاقية تسمية تستند إلى التاريخ لتعكس الإصدارات الفصلية.

  • الإطلاق

منذ عام 2006 ، قامت المؤسسة بتنسيق إصدار سنوي متزامن. يتضمن كل إصدار منهاج Eclipse وعدة مشاريع Eclipse.   من عام 2008 إلى عام 2018 ، كان كل إصدار متزامن قد حدث يوم الأربعاء الرابع من شهر يونيو. في عام 2018 ، تحول المشروع إلى إصدارات فصلية (13 أسبوعاً) YYYY-MM بدون إصدارات خدمة وسيطة.

الميزات الجديدة في منصة  Eclipse 4.11.0:

  • المظهر العام وشريط الأدوات: 
  1. عوامل تصفية الموارد المعرفة من قبل المستخدم في Project Explorer: تعرض قائمة عوامل التصفية والتخصيص. في Project Explorer الآن علامة تبويب عوامل تصفية مستخدم إضافية والتي يمكن استخدامها لاستبعاد بعض الموارد من Project Explorer استنادًا إلى اسمهم. يتم دعم الاسم الكامل والتعبيرات العادية.
  2. إضافة طريقة عرض سجل الأخطاء إلى النظام الأساسي: تم نقل طريقة عرض سجل الأخطاء من مشروع PDE إلى مشروع النظام الأساسي. راجع الخطأ 50517 للحصول على التفاصيل.
  3. نسخ إلى الحافظة في تفاصيل التثبيت تمت إضافة نسخة إلى الحافظة إلى جميع علامات تبويب مربع حوار تفاصيل التثبيت.
  4. نسخ ولصق متغيرات البيئة: تدعم علامة التبويب البيئة في مربع حوار تكوين التشغيل إجراءات النسخ واللصق الآن. يتم نقل متغيرات البيئة كبيانات نصية ، لذلك ليس من الممكن فقط النسخ واللصق بين توصيفين مختلفين للتشغيل ، ولكن أيضًا بين تهيئة التشغيل و على سبيل المثال بعض محرر النصوص أو سطر الأوامر.
  5. ارتباطات مفيدة لإضافة مشاريع إلى مساحة عمل فارغة: عند بدء تشغيل Eclipse IDE لأول مرة أو مع مساحة عمل جديدة ، قد لا يكون الأمر بديهياً للمستخدمين الجدد حول كيفية المتابعة. لمساعدة المستخدمين في البدء ، تم توفير الروابط المفيدة التالية لإضافة مشروع إلى مساحة العمل:
    منظور محدد مشروع إنشاء المعالج.
    شامل مشروع جديد المعالج.
    استيراد معالج المشاريع.
  6. فن الإستذكار الجديد في طريقة عرض سجل الأخطاء: تمت إضافة فن الإستذكار الجديد لإدخال التصدير وإدخالات تفاصيل الحدث في قائمة السياق لطريقة عرض سجل الأخطاء.
  • المواضيع والتصميم:
  1. سمة مُظلمة مُحسَّنة لنظام التشغيل Windows تم تحسين عمليات الرسم في نظام التشغيل Windows ، لذا فإن الرموز المخصصة المرسومة تبدو أفضل الآن. 
  2. سمة Dark محسّنة لنظام Mac: تم تحسين سمة Dark لنظام Mac لاستخدام الألوان من المظهر المظلم لنظام macOS. بعض التغييرات الملحوظة في Eclipse IDE هي شريط عنوان النافذة المظلمة والقوائم ومربعات حوار الملفات والمجموعات والأزرار.
    ملاحظة: هذا التغيير متاح على macOS Mojave والإصدارات الأحدث.
  • تحديثات عامة:
  1. تحسينات الأداء: تم تحسين بدء التشغيل والأداء التفاعلي لعمليات متعددة مرة أخرى في هذا الإصدار.

SDK:

هي مكتبة خاصة مضافة إلى برنامج eclipse لكي نستطيع زيادة خصائص وإضافات تطبيقات الإندرويد،فإذا كانت لديك إهتمامات في البرمجة يجب ان يتوفر في حاسبك الشخصي ( Eclipse -SDK-Java) وبعد توفرها لديك تكون في طريقك الأول لدخول عالم برمجة تطبيقات الاندرويد.

مجموعة تطوير برمجيات (Eclipse SDK) هي برامج مجانية ومفتوحة المصدر ، تُصدر بموجب شروط Eclipse Public License ، على الرغم من أنها لا تتوافق مع رخصة جنو العمومية العامة. إلا أنها كانت واحدة من أوائل ال( IDEs) التي تعمل مع GNU Classpath ،وتعمل بدون مشاكل مع IcedTea.

يتضمن Eclipse 64-bit الأدوات المصممة لمنح المطورين حرية الإختيار في بيئة متعددة اللغات ، متعددة المنصات ، ومتعددة البائعين. يوفر Eclipse إطار عمل يعتمد على المكونات الإضافية يجعل من السهل إنشاء أدوات البرامج ودمجها واستخدامها ، مما يوفر الوقت والمال.
من خلال التعاون وإستغلال تكنولوجيا التكامل الأساسية ، يمكن لمنتجي الأدوات الإستفادة من إعادة إستخدام النظام الأساسي والتركيز على الكفاءات الأساسية لإنشاء تكنولوجيا تطوير جديدة.

تثبيت Eclipse SDK:

  • نقوم بتحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر ، كما يجب أن تتوفر لغة البرمجة التي يعمل عليها البرنامج على جهاز الكمبيوتر ، فلو قمنا بتحميل نسخة إكليبس جافا يجب أن تكون تكون لغة جافا موجودة على الكمبيوتر.

تحميل البرنامج من الموقع الرسمي

  • نقوم باختيار النسخة التي نود تحميلها (اكليبس جافا - اكليبس سي++ - اكليبس اينتربرايس - اكليبس بي اتش بي - . وغيرها).

اختيار النسخة

  • بعد تنصيب النسخة وتثبيتها على الكمبيوتر نقوم بتشغيلها ، عندما يعمل البرنامج لأول مرة ستظهر رسالة توضيحية تقدم معلومات عن البرنامج إضغط على إشارة × الموضحة بالسهم في الصورة بالأسفل للخروج من الرسالة الترحيبية وتشغيل البرنامج.

تشغيل البرنامج

  • الواجهة الرئيسية للبرنامج.

الواجهة الرئيسية للبرنامج

  • إضغط File من أعلى يمين الشاشة وأختار New Project للبدء بمشروعك الجديد ، قم بتسمية المشروع وابدأ العمل.

تسمية المشروع الجديد
إيجابيات وسلبيات برنامج Eclipse:

الإيجابيات:

  • البرنامج سهل الاستخدام وسهل النشر.
  • لديها الكثير لتقدم في نطاق عمل المطورين.
  • لديها العديد من الميزات التي تساعد في إتمام الوظائف.
  • تقدم مجموعة الاختصارات التي تجعل حياة مطور جافا سهلة.

السلبيات:

  • لا توجد تطبيقات لأجهزة iPhone و iPad.
  • بعض الأخطاء التي تم تصحيحها بسرعة بواسطة Explorer.

برنامج قوي ومفيد جداً لجميع المطورين ، كما أن Eclipse يدعم جميع أنظمة التشغيل (ويندوز/ماك/لينكس) (windows- mac - linux) ، ويقدم خدماته بشكل مجاني بالكامل للتحميل والاستخدام.

التحميل برابط مباشر , صيغة الملف: EXE



4 / 10 تقييم

تطبيقات أخرى للمطور


تقييم ومشاركات الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك