تحميل برنامج Eclipse (32-bit) للكمبيوتر

التقييم 4.0/5 (12)زائر

بيئة تطوير متكاملة

من بين المشاكل التي تواجه المبرمجين والمطورين صعوبة العمل بدون بيئات تطوير متكاملة، حيث أن محررات النصوص العادية لا توفر أي مزايا من اجل تنسيق الاكواد، اكتشاف المشاكل و ميزات أخرى مثل الاكمال التلقائي، إضافة إلى أن تشغيل السكربتات أو البرامج التي نقوم بتطويرها في كل مرة أمر يأخذ وقتا طويلا. مشكلة أخرى تواجه مبرمجي و مطوري أندرويد هو كون برنامج Android Studio يستهلك الكثير من موارد الجهاز، وقد يعمل بشكل ضعيف أو لا يعمل في الأجهزة العادية.

حل هذه المشكلة هو إستخدام برامج متخصصة في تسهيل العمل على المبرمجين و المطورين عبر تجميع العديد من الأدوات في مكان واحد، حيث توفر هذه البرامج المعروفة باسم بيئات التطوير المتكاملة واجهة لكتابة الأكواد مزودة بأدوات لتنسيق الأكواد، أضافة لمترجمات Compilers لتشغيل هذه الأكواد من داخل البرنامج، و Debuggers من أجل تتبع سير هذه الاكواد و اكتشاف أي أخطاء محتملة

ما هو برنامج Eclipse (32-bit)

Eclipse هو برنامج مجاني، يعتبر أشهر منصة تطوير متكاملة للغة Java وأكثرها استخداما، يتم استخدامه كذلك بشكل كبير كبديل لبرنامج Anroid studio لتطوير تطبيقات لنظام التشغيل أندرويد، غير أنه يوجد نسخ للغات أخرى مثل سي و سي++ و php، كما يمكن اضافة الدعم للغات برمجة أخرى عديدة.

Eclipse هو أشهر برنامج مستخدم للتطوير باستخدام لغة JAVA.

هل أنت بحاجة لبرنامج Eclipse (32-bit)

هذا البرنامج مناسب للمطورين والمبرمجين خصوصا من أجل :
  • البرمجة والتطوير بلغة Java
  • البرمجة والتطوير بلغات C و C++
  • تطوير مواقع الويب باستخدام Javascript, Php

يمنح Eclipse المطورين الامكانية للاختيار بين العديد من المنصات الموجهة للغات برمجة عديدة، حيث نجد اختلافات بين كل منصة من المنصات، بتوفر أدوات مخصصة للغة البرمجة أو التقنية المراد استخدامها.

عند تشغيل البرنامج تحتاج إلى اختيار مجلد Workspace، هذا  المجلد هو المجلد الذي يقوم فيه برنامج Eclipse بحفظ جميع بيانات مشروعك فيه بشكل افتراضي.

screenshot 1 Eclipse (32-bit)

واجهة برنامج Eclipse واضحة و مقسمة بشكل ممتاز، حيث يمكنك التنقل بين كتابة الأكواد إلى تشغيلها، إلى مشاهدة الأخطاء وغيرها، كما يمكنك التنقل بين ملفات المشروع بكل سهولة.

screenshot 2 Eclipse (32-bit)

 

تطبيق Eclipse (32-bit) من تطوير The Eclipse Foundation الإصدار Eclipse SDK 4.8.0 (32-bit), متوفر للتنزيل للكمبيوتر بنظام ويندوز.

بعد تحميل ملف التثبيت و تشغيله يجب عليك اختيار نسخة Eclipse التي تريد تحميلها، الاختلاف بين النسخ أساسا يكون في الأدوات و الاضافات المثبتة افتراضيا في البرنامج، حيث أن كل نسخة موجهة للاستخدام في مجال معين أو مع تقنيات معينة.


بعد اختيار النسخة المرغوب فيها، يكفي الضغط على زر Install و الموافقة على الشروط.

الايجابيات

  • مجاني و مفتوح المصدر
  • عدة اصدارات مختلفة لعدة لغات برمجية و تقنيات
  • العديد من الأدوات المدمجة بشكل افتراضي
  • إمكانية إضافة الدعم لمعظم لغات البرمجة
  • الكثير من الاضافات لزيادة مزايا جديدة في البرنامج

السلبيات

  • واجهة المستخدم غير جذابة

النتيجة

Eclipse هو أحد أفضل بيئات التطوير المتكاملة لعدة لغات برمجة كJava و C و C++، اضافة لكونه مجانيا و يتوفر على العديد من الاضافات الرائعة، رغم أن واجهة البرنامج تبدوا غير جذابة بعض الشيء، لكنه يبقى برنامجا قويا و فعالا بعد كل شيء.

رابط تحميل Eclipse (32-bit)

التحميل برابط مباشر, الملف مضغوط بصيغة: ZIP



المواصفات التقنية

نظام التشغيل Windows
الفئة ادوات برمجية / تطوير البرامج
الحجم 251.4 MB
أحدث إصدار Eclipse SDK 4.8.0 (32-bit)
تاريخ التحديث 26-10-2018
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (8782 تنزيل)
آراء وأسئلة
مراجعة وتقييم فريق عمل السندباد: 6 / 10
4.0 / 5 12 تصويت
6
2
2
2
0
رتبة الشعبية

7


تطبيقات أخرى للمطور


تقييم ومشاركات الزوار

  • كن أول من يشارك تجربته ورأيه بالتطبيق.