تحميل برنامج Visual Studio 2012 Ultimate للكمبيوتر

التقييم 4.1/5 (67)زائر

بيئة تطوير متكاملة ولغة برمجة مقدمة من شركة مايكروسوفت.

منذ الإصدارات الأولى لنظام التشغيل Windows، أنشأت Microsoft بيئة تطوير متكاملة (IDE) حتى يتمكن المبرمجون من إكمال مشاريعهم لأنظمة التشغيل هذه، نحن نتحدث عن Visual Studio، بعد أن تم إطلاق نظام التشغيل Windows 8، أطلقت ويندوز نسخة جديدة منه وهي: Visual Studio 2012.

ما هو Visual Studio 2012

مايكروسوفت فيجوال استوديو: هو عبارة عن بيئة تطوير متكاملة رئيسية ولغة برمجة من شركة مايكروسوفت تستند إلى لغة بيسك الشهيرة، حيث تتيح برمجة واجهة المستخدم الرسومية والبرامج النصية إلى جانب ويندوز فورم ومواقع وتطبيقات وخدمات الويب، لاقت الفيجوال بيسك نجاحاً كبيراً منذ أن بدأت مايكروسوفت بإصدارها، حيث يعتبرها المبرمجون سهلة مقارنةً بلغات أخرى مثل C و ++C، وهي تناسب تطبيقات قواعد بيانات الشركات الصغيرة وبرامج المحاسبة فهي بسيطة وتؤدي الغرض المطلوب.

يحتوي فيجوال استوديو على محرر كود يدعم خاصية إعادة كتابة الكود، كما يحتوي على مترجم يكشف الأخطاء الإملائية في الكود، كما يضم مصمم نماذج لبناء واجهة مستخدم رسومية ومصمم ويب ومصمم فئات ومصمم مخططات لقواعد البيانات ومصمم لتقارير الكريستال، كما يدعم العديد من اللغات مثل ( C++، C فيجوال، جافا والفيجوال بيسك ) والعديد من لغات البرمجة الأخرى.

مواصفات برنامج Visual Studio 2012

يتضمن Visual Studio 2012 جميع الأدوات اللازمة لتكون قادراً على إنشاء جميع أنواع المشاريع لأنظمة تشغيل Microsoft، ولكن علاوة على ذلك، فإنه أيضاً قادر تماماً على إنشاء مواقع ويب أو حتى برامج للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، من خلال الميزات التالية

  1. محرر الكود : يحتوي فيجوال استوديو على محرر كود يدعم تعليم الصيغة والإكمال التلقائي لتساعد المبرمج في كتابة المتغيرات و الدوال والدورات بسرعة، ويدعمها المحرر في كتابة جميع لغات البرمجة والترميز التي يحتوي عليها فيجوال استوديو، يدعم محرر الكود إمكانية وضع علامات مرجعية في الكود للمساعدة في التصفح السريع.
  2. متعقب الأخطاء: يضم البرنامج متعقب الأخطاء والذي تدعمه جميع لغات البرمجة المدعومة، فهو يكشف أخطاء وقت التشغيل والأخطاء الإملائية، كما يتيح وضع نقاط توقف عند سطور الكود والتي يتوقف البرنامج عن العمل عندما يصل لهذا السطر.
  3. نافذة Immediate Window: تسمح بتجريب الدوال قبل كتابتها.

هل برنامج Visual Studio 2012 مجاني

برنامج فيجوال استوديو  غير مجاني، بالرغم من أنه غير مجاني إلا أنه يمكنك استخدام الإصدار التجريبي لمدة 30 يوماً فقط، ستضطر بعدها لشرائه. كما يمكنك تحميل نسخة Visual Studio Express الكاملة مجاناً.

برنامج فيجوال استوديو التيميت مدفوع

هل يمكنني العمل بلغة ++C على فيجوال استوديو 2012

نعم، يمكنك استخدام C++ في Visual Studio 2012 عن طريق اختيار قالب ++ Visual C أولاً، يجب تثبيت دعم هذه اللغة أثناء تثبيت Visual Studio.

visual studio 2012 C++

هل يمكنني تحديث Visual Studio 2012 إلى Visual Studio 2015

يمكنك تثبيت إصدار جديد مثل 2015 أو 2017 ولكنه يتم تثبيته بجانب الإصدار القديم، ويبقى بإمكانك تشغيل كليهما، إذا لم تعد بحاجة إلى الإصدار القديم، يمكنك إلغاء تثبيته. يتم ذلك بهذه الطريقة لأن المطورين ما زالوا في بعض الأحيان يحتاجون إلى الإصدارات القديمة للتوافق.

ماهي أنواع الإصدارات من Visual Studio

  • Visual Studio Express: بيئة تطوير مجانية مخصصة للهواة والطلاب، أول إصدار له كان عام 2005 ويضم المنتجات التالية: (فيجوال بيسك اكسبريس - فيجوال سي بلس بلس اكسبريس - فيجوال سي شارب اكسبريس - اس كيو ال اكسبريس - فيجوال ويب ديفلوبر اكسبريس).
  • Visual Studio professional: تضم هذه النسخة جميع اللغات المدعومة، وتقوم بإنشاء تطبيقات للموبايل وحزم لتثبيت البرامج ونشرها.
  • Visual Studio System Team: هي نسخة مطورة عن فيجوال استوديو بروفيشنال، وتكون أكثر شمولاً ومخصصة للفرق البرمجية في شركات البرمجة.

ماهي الأنظمة التي تدعم Visual Studio 2012

يعمل Visual Studio 2012 على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز (7 - 8 - 8.1 -10). يحتاج البرنامج لمساحة حرة كبيرة قد تصل حتى 6 جيجا بايت.

تطبيق Visual Studio 2012 Ultimate من تطوير Microsoft الإصدار Ultimate, متوفر للتنزيل للكمبيوتر بنظام ويندوز.

رابط تحميل Visual Studio 2012 Ultimate

التحميل برابط مباشر, صيغة الملف: EXE



المواصفات التقنية

نظام التشغيل Windows, Windows 10
الفئة تحرير المصدر و النصوص البرمجية / تطوير البرامج
الحجم 956.5 KB
أحدث إصدار Ultimate
تاريخ التحديث 15-04-2024
الترخيص تجريبي
عدد مرات التحميل (71119 تنزيل)
آراء وأسئلة
مراجعة وتقييم فريق عمل السندباد: 6 / 10
4.1 / 5 67 تصويت
39
9
5
5
5
رتبة الشعبية

2


تطبيقات أخرى للمطور


تقييم ومشاركات الزوار

  • كن أول من يشارك تجربته ورأيه بالتطبيق.