Visual Studio Code

1.30.2

تحرير الأكواد البرمجية

التقييم 5.0 (1) زائر
السعر مجاني
عدد مرات التحميل : 175

يستعمل جميع المطورين و المبرمجين برامج لتحرير الاكواد، يمكن تحرير هذه الأكواد باستخدام محررات النصوص العادية مثل Notepad، لكن هذه المحررات ليست عملية و تسبب العناء بسبب عدم إحتوائها على أدوات مساعدة لتمكين المبرمج من إنهاء الأكواد بسرعة و تجنب ارتكاب الأخطاء.

يمكن حل هذه المشكلة بالاعتماد على محررات الأكواد المتطورة، هذه المحررات شبيهة بمحررات النصوص، لكنها تحتوي على العديد من الأدوات و المميزات الموجهة لتسهيل عمل المبرمجين و المطورين، مثل ميزة الإكمال التلقائي للأكواد، تنسيق الأكواد، تلوين مختلف الأجزاء من الاكواد، إكتشاف الأخطاء.

ما هو برنامج Visual Studio Code

برنامج Visual Studio Code هو محرر أكواد برمجية مجاني من شركة مايكروسوفت، لا يجب الخلط بينه و بين Visual Studio، حيث أن VSCODE يأتي مع الأدوات الأساسية فقط و لا يحتوي بشكل افتراضي على بعض الأدوات الموجودة في بيئات التطوير، كما أنه لا يدعم بعض اللغات البرمجية بشكل افتراضي، لكن الجميل فيه هو أنه يمكنك الحصول على كل هذا باستخدام الاضافات الكثيرة الموجودة في متجر الإضافات مجانا، هكذا يمكنك انشاء بيئة التطوير المتكاملة التي تريد بالشكل الذي تريد.

هل أنت بحاجة لبرنامج Visual Studio Code

برنامج Visual Studio Code برنامج ممتاز لجميع المبرمجين و المطورين مهما كانت اللغة البرمجية أو التقنية التي تستخدمها، فهو مناسب لجميع المجالات من برمجة الويب، التطبيقات، برامج سطح المكتب، الألعاب، الذكاء الصناعي، وأي مجال آخر.

شرح و تقييم Visual Studio Code

برنامج Visual Studio Code تك تصميمه من شركة مايكروسوفت بالاعتماد على تقنية Electron، ما يمنحه مظهرا ممتازا جدا، حيث أن أدوات البرنامج مقسمة بشكل مثالي ويسهل الولوج إلى أي أداة منها من أي مكان داخل البرنامج.



يمكنك استخدام البرنامج من أجل تحرير ملف واحد معين عبر الولوج إلى File > Open File، كما يمكنك فتح مشروع كامل و التحكم في جميع ملفات المشروع من مكان واحد عبر الولوج إلى File > Open Folder.

عند فتح ملف بلغة برمجة معينة أو تقنية معينة مثلا Python أو Typescript أو غيرها، سيطلب منك البرنامج تحميل الإضافات اللازمة من أجل الحصول على الأدوات المساعدة لهذه اللغة أو التقنية، يمكنك الحصول على هذه الإضافات في أي وقت عبر الدخول إلى خيار الإضافات من القائمة الجانبية و كتابة إسم اللغة البرمجية أو التقنية التي تريد دعمها.


يمكنك العثور على الآلاف من الإضافات التي تزيد من قوة المحرر و تضيف أدوات كثيرة غير مدعومة بشكل إفتراضي، مثل أداة Beautify لتنسيق الأكواد تلقائيا و تجميلها، أو Live Server لمشاهدة التغييرات مباشرة أثناء برمجة موقع إلكتروني.

Visual Studio Code يوفر العديد من المميزات مثل إمكانية تغير ألوان و ثيمات البرنامج، هناك المئات من الثيمات المجانية التي يمكنك تجريبها و استخدامها مجانا، إضافة لميزة الإكمال التلقائي كما توضح الصورة.

لا حاجة للتسجيل أو انشاء حساب فالبرنامج مجاني مئة بالمئة و تثبيته عادي، يمكنك أيضا تحميل البرنامج في صيغى Zip للحصول على نسخة محمولة.

الايجابيات

  • قابل للتخصيص كليا بأي شكل تريد
  • العديد من الثيمات المجانية الرائعة
  • دعم لجميع لغات البرمجة و التقنيات المعروفة
  • ميزات الاكمال التلقائي و اكتشاف الأخطاء
  • آلاف الإضافات لزيادة مزايا جديدة

السلبيات

  • بطيء في أول إقلاع
  • تحتاج لإعادة فتح البرنامج عند تثبيت أي إضافة

النتيجة

لا ريب أن برنامج Visual Studio Code أصبح أحد أشهر محررات الأكواد، حيث يحظى بإعجاب ملايين المبرمجين و المطورين حول العالم بفضل الإمكانيات الكبيرة لتخصيصه بأي شكل تريد حسب حاجاتك و إختياراتك.





تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك