تحميل برنامج Oracle VM VirtualBox للكمبيوتر إصدار 6.1.0 RC1 / 6.0.14

التقييم 3.0 (5) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 109 MB
الاصدار 6.1.0 RC1 / 6.0.14
تاريخ الاصدار 03-12-2019
الترخيص Open Source
عدد مرات التحميل (707 تنزيل)
آراء وأسئلة

Oracle VM VirtualBox

من بين المشاكل التي تواجه مستخدمي نظام ويندوز صعوبة تشغيل نظام آخر بجانب الويندوز، فمن أجل أن تقوم بتثبيت نظامي تشغيل أو أكثر في نفس الوقت على جهاز واحد تحتاج إلى جهاز بمواصفات عالية جدا وإلا سوف تعاني من مشاكل كثيرة مثل بطئ إقلاع الحاسوب و تأخره في فتح البرامج و غيرها من المشاكل التي ترجع إلى عدم قدرة الجهاز على تحمل أكثر من نظام تشغيل واحد.

يمكن حل هذه المشكلة باستخدام أجهزة افتراضية، الأجهزة الافتراضية هي أجهزة غير حقيقية تقوم بانشائها على جهازك باستخدام محاكي مثل Oracle VM VirtualBox، بحيث يمكنك تحديد سعة التخزين، سرعة المعالج و الرام، نظام التشغيل و غيرها من الاعدادات الأخرى كما لو أنك تمتلك جهاز آخر بالضبط.

ما هو برنامج Oracle VM VirtualBox

برنامج Oracle VM VirtualBox هو محاكي من تطوير شركة Oracle لنظام الويندوز، يعتبر من أفضل المحاكيات من أجل إنشاء أجهزة افتراضية و إدارتها و تشغيلها على نظام ويندوز، يمكن استخدامه من اجل إنشاء أجهزة افتراضية لأنظمة Windows, Linux,Solaris, BSD, IBM OS, MAC OS وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى، وهو مناسب من أجل تجريب هذه الأنظمة قبل تثبيتها أو لأغراض تعليمية أو غيرها من الاستخدامات.

نظام التشغيل :

البرنامج الرئيسي لأي جهاز حاسوب؛ فهو المسؤول عن تشغيل الجهاز وعمل بقيّة البرامج بكيفية سليمة

هل أنت بحاجة لبرنامج Oracle VM VirtualBox

يمكن استخدام برنامج Oracle VM VirtualBox في الكثير من الحالات منها.
  • تجريب توافق نظام تشغيل مع جهازك قبل تثبيته
  • تجربة نظام تشغيل آخر و اكتشافه
  • انشاء جهاز افتراضي من أجل اغراض تعليمية

والكثير من الحالات الأخرى التي قد تحتاج فيها إلى جهاز افتراضي.

انشاء أجهزة افتراضية

برنامج Oracle VM VirtualBox هو ليس برنامج مناسب للمبتدئين و الذين ليس لهم خلفية في أنظمة الحاسوب، لكن واجهة البرنامج واضحة و يوجد العديد من الدورات حول كيفية استخدامه، أولا من أجل تثبيت نظام افتراضي فأنت تحتاج لتحميل نسخة من هذا النظام على شكل ملف iso أو يمكنك استخدام فلاشة USB أو قرص به هذا النظام من أجل تثبيته.

screenshot 1 Oracle VM VirtualBox

من أجل انشاء جهاز افتراضي يمكنك الضغط على خيار New ثم اختيار اسم للجهاز، اختيار نظام التشغيل الذي تريد تثبيته ثم الاستمرار.

screenshot 2 Oracle VM VirtualBox
بعدها عليك ملئ مجموعة من الاعدادات مثل نسبة الرام التي تريد تخويلها للجهاز، حجم القرص الصلب، و العديد من الاعدادات الأخرى التي تريد أن تتوفر أو لا تتوفر في جهازك الافتراضي.

يمكنك تشغيل الجهاز الافتراضي عبر الضغط على اسمه من الواجهة واختيار زر Start، كما يمكنك تغيير اعدادات الجهاز من خيار Settings.

لا تحتاج للتسجيل أو إنشاء حساب كل ما عليك تحميل ملف التثبيت و تشغيله بشكل طبيعي.

الايجابيات

  • واجهة البرنامج واضحة
  • يمكنك انشاء عدد غير محدود من الأجهزة الافتراضية
  • يدعم معظم أنظمة التشغيل المعروفة

السلبيات

  • تشغيل جهاز افتراضي قد يسبب في تبطيء سرعة الحاسوب.

النتيجة

Oracle VM VirtualBox هو برنامج رائع و يوفر فرصة نادرة لتجربة أنظمة تشغيل عديدة و الحصول على عدد غير محدود من الحواسيب الافتراضية كل هذا مجانا و بدون تكاليف.



4 / 10 تقييم

تطبيقات أخرى للمطور


تقييم وآراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك