Java Development Kit

حزمة تطوير الجافا 32-bit

التقييم 3.5 (4) زائر
السعر مجاني
عدد مرات التحميل : 315
  • نظام التشغيل WinXP,Windows 7
  • الحجم 194.41 MB
  • الاصدار Java JDK 8 Update 181 (32-bit)
  • تاريخ الاصدار : 8-10-2018

تعتبر لغة Java من بين لغات البرمجة الأكثر استخداما و الأكثر شيوعا في العالم، و يتم استخدامها من أجل تطوير المواقع، التطبيقات، برامج سطح المكتب، تطبيقات أندرويد، ألعاب الفيديو و غيرها الكثير من الاستخدامات الكبرى، لكن من المشاكل التي تواجه المبتدئين خصوصا في برمجة الجافا عدم توفرهم على حزمة تطوير الجافا و المعروفة باسم JDK و التي تعد ضرورية من أجل استخدام لغة الجافا على الويندوز.

يمكن حل هذه المشكلة ببساطة عبر تحميل حزمة تطوير الجافا Java Development Kit المقدمة من Oracle، تختلف نسخ هذه الحزمة لذلك على المبرمج اختيار النسخة التي تناسب مشروعه.

ما هو برنامج Java Development Kit

Java Development Kit (JDK) هي حزمة تطوير برامج تستخدم لتطوير تطبيقات Java وتطبيقاتها. من بين ما تتضمنه هذه الحزمة بيئة تشغيل جافا، مفسر و مترجم للغة الجافا، وعدة أدوات أخرى ضرورية من أجل بناء أي تطبيق جافا على جهاز ويندوز.

Java : هي لغة برمجة تم ابتكارها في 1992 تشرف عليها شركة Oracle وتعتبر من أقوى لغات البرمجة و أكثرها استخداما

هل أنت بحاجة لبرنامج Java Development Kit

هذا البرنامج ضروري جدا لكل من يريد استخدام لغة الجافا في بناء أي نوع من التطبيقات أو المواقع أو غيرها من المشاريع على حاسوبه.

شرح و تقييم Java Development Kit

Java Development Kit (معروف أيضا باختصار JDK) يحتوي على البرامج و الأدوات التي تحتاجها من أجل ترجمة و تشغيل و تجربة البرامج و التطبيقات التي قمت بكتابتها باستخدام لغة البرمجة Java.

Java Development Kit يأتي مع بيئة تشغيل جافا كاملة، تسمى كذلك ببيئة التشغيل الخاصة، و هي تحتوي على آلة الجافا الافتراضية التي تعد ضرورية لتشغيل برامج جافا إضافة إلى العديد من المكتبات البرمجية التي تعتبر مفيدة جدا للمبرمجين و المطورين حيث تسهل عليهم القيام بالكثير من الأوامر.

Java Development Kit لا يقدم أي واجهة للاستخدام فهو فقط مجموعة من الأدوات و البرامج التي تعد ضرورة مستلزمة من أجل تشغيل برامج الجافا، لذلك فبمجرد تثبيته لا تحتاج لأن تشغل بالك بأي شيء آخر، سوى التحديثات التي تحدثها شركة Oracle من فترة لأخرى.

لا توجد حاجة للتسجيل أو فتح حساب، تثبيت البرنامج سهل للغاية و معظم الخطوات يتكفل بها برنامج التثبيت بشكل تلقائي، يمكنك فقط اختيار مسار التثبيت رغم أنه ينصح باستخدام مسار التثبيت العادي لتفادي أي مشاكل في المستقبل.

تحديث

إن كنت تمتلك نسخة قديمة من Java Development Kit يكفي أن تحمل النسخة الجديدة و تثبتها، أحيانا يقوم البرنامج بتحديث نفسه تلقائيا لكن يمكن فعل هذا بشكل يدوي أيضا.

الايجابيات

  • يحتوي على العديد من الأمثلة التي تعرض مزايا حزمة التطوير
  • يسهل على المبرمج الوصول إلى العديد من صلاحيات الجهاز

السلبيات

  • لا توجد واجهة رسومية للبرنامج
  • صعب الاستخدام من طرف المبتدئين

النتيجة

برنامج Java Development Kit هو برنامج لا غنى عنه إذا كنت تريد استخدام لغة البرمجة Java بأي شكل من الأشكال.





تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك