مقالات و شروح
10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة

10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة

في : القراءات : 2567
قائمة بأفضل تطبيقات الأندرويد التي ستساعدك بشكل كبير لتعلم اللغة الانجليزية
10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة
تعلم لغة من اللغات هي أحد الأشياء التي تعود على الشخص بالنفع الكبير، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم لغة معينة أو الرفع من مستواك في هذه اللغة، من الذهاب إلى مدارس تعلم اللغات أو قراءة كتب تعليم اللغات وهي الطريقة التقليدية، لكن هل سبق ولاحظت أنه يمكنك استخدام هاتفك الذكي من أجل تعلم اللغات ؟






فسواء كنت تريد تعلم الانجليزية من الصفر، أو تريد فقط الرفع من مستواك في هذه اللغة، هنا 10 تطبيقات أندرويد التي ستساعدك على القيام بهذا الأمر. فمعظم هذه التطبيقات تفاعلية مما يوفر بيئة تعليمية أكثر اثارة من تلك التي توفرها كتب تعلم اللغات.
 

1- Duolingo









screenshot 1 10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة واحدة من أفضل ميزات تطبيق Duolingo هي البيئة التعليمية والنظام الفريد من نوعه الذي يتبعه، فعلى عكس النظام التعليمي التقليدي المعتمد على تسلسل الدروس، فان Duolingo يوفر تركيبة على شكل شجرة دروس، مع نظام نقاط يكافئ المستخدم على اتمام الدروس، وانجازات لكل مجموعة من الدروس يقوم بانهائها، كما يمكنك استخدام المعلومات التي تتعلمها في الدروس من أجل القيام ببعض الاختبارات مثل ترجمة بعض النصوص والتي سيقيمها لك المستخدمون الآخرون.
{Duolingo}ان تعلم لغة جديدة هو أمر قد يكون صعبا أو قد يكون سهلا، وهذا يتوقف على المصدر و الطريقة التي تتعلم بها، ومن …

2- Memrise








screenshot 2 10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة
Memrise يوفر مجموعة كبيرة من الدروس في عدة لغات مختلفة، بما فيها اللغة الانجليزية طبعا التي هي محور حديثنا في هذا المقال، وجميع هذه الدروس مجانية،كما أنها دروس تم انشاؤها من طرف مستخدمين آخرين لتطبيق Memrise، مما يجعل Memrise كأنه نوع من الشبكات الاجتماعية الخاصة بتعليم اللغات. التطبيق يحتاج اتصالا بالانترنت من اجل تصفح بعض الدروس لكن يوفر دروس أخرى لا تحتاج انترنت حيث يمكنك الاستمرار في التعلم في حال عدم وجود اتصال بالانترنت في جهازك.
{Memrise}Memrise هو تطبيق مجاني لنظام أندرويد، يمكنك استخدامه من أجل تعلم أي لغة تريد، حيث أنه يوفر مجموعة كبيرة من …

3- Lingua.ly








screenshot 3 10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة

Lingua.ly هو تطبيق لتعلم اللغات، ليس فقط تعلم القراءة ولكن حتى النطق، وهو مزود بنظام يقترح عليك نصوص على الانترنت مناسبة لاهتماماتك باللغة التي تتعلمها، كما أنه يأخذ طريقة النطق الخاصة بك بعين الاعتبار عند اقتراح نصوص لك، هذا يعني أنك لن تكون محصورا فقط بالنصوص التي يدرسها الأشخاص في طور التعلم كما هو الأمر بالنسبة لكتب التعليم التقليدية،و يعد هذا التطبيق من بين الأفضل ان كنت تريد تنمية مستواك في لغة ما.
lingua.ly
lingua.ly هو تطبيق أندرويد يتيح لمستخدمه تعلم لغات عديدة عبر هاتفه الذكي، حيث يوفر دروسا بسيطة و متقدمة في …

4- LearnEnglish Grammar








screenshot 4 10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة LearnEnglish Grammar هو تطبيق أندرويد من تطوير المجلس الثقافي البريطاني (British Council)، وهو تطبيق تفاعلي يساعد على تحسين مستوى المستخدم في قواعد اللغة الانجليزية، كلتا النسختين الخاصة بالمملكة المتحدة أو الولايات المتحدة توفران 4 مستويات مختلفة من الأسئلة، بداية من مستوى المبتدئين إلى غاية الوصول إلى المستويات المتقدمة، وكل مستوى يغطي 12 موضوعا مع وجود 20 نشاط لكل موضوع، كما أن كلتا النسختين توفر حلولا للتمارين داخل التطبيق لذا لن تجد مشاكل إن واجهك سؤال لا تستطيع الاجابة عليه.
LearnEnglish Grammar
تنقسم تطبيقات تعلم اللغات الى قسمين أساسيين، الأول هي التطبيقات التي تعلمك التحدث و فهم اللغة وهذا أمر جيد …

5- Johnny Grammar’s word Challenge








screenshot 5 10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة Johnny Grammar’s word Challenge هو تطبيق أسئلة متعددة الاجابات جد مسلي يقوم باختبار مستواك في اللغة الانجليزية سواء من ناحية القواعد أو المفردات أو حتى النطق، حيث عليك الاجابة على أكبر عدد ممكن من الاسئلة خلال 60 ثانية. يوفر التطبيق ثلاتة مستويات مختلفة الصعوبة هي السهل، المتوسط و الصعب، و 10 مجالات مختلفة منها الطعام و الهوايات و النقاشات المصغرة، يمكنك الحصول على انجازات حسب تقدمك في اللعبة و مشاركتها مع اصدقائك، كما يمكنك رؤية ترتيبك في جدول الترتيب العالمي.
Johnny Grammar's Word Challenge
Johnny Grammar's Word Challenge هو تطبيق مميز للأشخاص الذين يقومون بتعلم اللغة الانجليزية أو الذين يجيدونها، …

6- SpeakingPal English Tutor








screenshot 6 10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة SpeakingPal English Tutor هو تطبيق تفاعلي لأجهزة أندرويد يساعد على تحسين مستواك في الانجليزية باستخدام تقنية تسجيل الصوت الموجودة في جهازك لمحاكات حوار مع متكلم انجليزي آخر. هذا سيساعدك على تحسين مهاراتك في الحديث و النطق بالانجليزية، ويوفر التطبيق أكثر من 100 مستوى مختلف و العديد من الحوارات المختلفة، لكن يجب عليك الدفع للحصول على معظم هذه المستويات لكون النسخة المجانية تأتي مع 16 مستوى فقط.
SpeakingPal English Tutor
ان تعلم اللغة الانجليزية وفهمها لا يعني بالضرورة القدرة على الكلام بها، فالكثيرون يستطيعون قراءة وفهم أي …

7- MyWordBook 2







screenshot 7 10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة MyWordBook 2 هو تطبيق عبارة عن معجم مفردات تفاعلي، يمكن باستخدامه تعلم أهم الكلمات في اللغة الانجليزية باستخدام بطاقات تفاعلية تحتوي على صور و أصوات و عبارات تساعدك على تذكر هذه الكلمات، جميع الكلمات الموجودة مأخوذة من معجم جامعة كامبردج. MyWordBook 2 يحتوي أيضا على عدة ادوات و أنشطة اخرى، كما يمكنك انشاء بطاقات تفاعلية خاصة بك للكلمات التي تريد.
MyWordBook 2
ان من أهم الأمور التي يجب أن يمتلكها أي شخص اثناء تعلمه لغة معينة هو قاموس ممتاز من أجل أن يتمكن من معرفة …

8- Busuu







screenshot 5 10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة تطبيق Busuu هو عبارة عن مجتمع الكتروني لتعلم اللغات،وهو متوفر منذ فترة طويلة على منصة الويب قبل ان يتم اطلاق تطيقات أندرويد و آيفون له لمساعدة الطلاب على استخدام Busuu في أي وقت. الدروس الموجودة في Busuu مبنية على الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات والمعروف أيضا باختصار (CEFR)، لذلك فان جودة الدروس في تطبيق Busuu عالية للغاية و مضمونة،كما انها مناسبة للمبتدئين و لمن يريدون احتراف اللغة، ويوفر Busuu أكثر من 150 موضوع مع أزيد من 3000 كلمة و جملة، رغم ذلك فالنسخة المجانية لا توفر سوى 20 وحدة.
Busuu
تتعدد تطبيقات تعلم اللغات و خاصة اللغة الانجليزية، لكن تبقى أهم التطبيقات هي التي تحمل معها أفكارا فريدة …

9- Fun Easy Learn English







screenshot 9 10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة تطبيق Fun Easy Learn English هو أشبه بمعجم لمفردات اللغة الانجليزية مع أزيد من 6000 كلمة في قاعدة بياناته، كما يمكن استيراد المفردات الخاصة بك من الرسوم التوضيحية، أو الكلمات المسجلة صوتيا، كما ان التطبيق يضم 7 ألعاب مختلفة تساعد على تعلم الانجليزية بشكل مسلي ولا تحتاج الى اتصلا بالانترنت من أجل استخدام هذا التطبيق.
Fun Easy Learn English
حين ترغب في تعلم لغة جديدة فبالتأكيد ستجد الكثير من العقبات أمامك، ومن بين اكبر هذه العقبات التي تقابل الجميع، …

10- Phrasalstein






screenshot 10 10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة على خلاف التطبيقات الأخرى في قائمتنا، فان Phrasalstein يستهدف تحسين موضوع واحد في قواعد الانجليزية، والذي هو أفعال الحركة (phrasal verbs)، التي تعد من الأشياء التي يجد الطلاب صعوبة في فهمها تماما، لذا فان استخدام Phrasalstein مفيد جدا لهؤلاء الطلاب. التطبيق تم تصميمه كفيلم رعب كلاسيكي، ويقوم بتعليم المستحدم أكثر من 100 فعل حركة عبر رسوم متحركة، كما يوفر شروحات لمعاني هذه الأفعال مع أمثلة لجمل تحتوي عليها، اضافة الى ترجمتها بالاسبانية، الالمانية، الايطالية، الروسية و الفرنسية.
Phrasalstein
تعتبر اللغة الانجليزية من أسهل اللغات في العالم، وليست صعبة للغاية كما هو حال بعض اللغات كالفرنسية و الاسبانية …

آراء الزوار