مقالات و شروح
تعرف على أفضل الألعاب الجماعية المجانية لسنة 2017

تعرف على أفضل الألعاب الجماعية المجانية لسنة 2017

في : القراءات : 4427
قائمة بأفضل الألعاب الجماعية التي يمكنك لعبها مجانا لسنة 2017
تعرف على أفضل الألعاب الجماعية المجانية لسنة 2017
أصبحت الألعاب الجماعية من بين الألعاب الأكثر شعبية في العالم في السنوات القليلة الماضية، حيث قدمت هذه الألعاب نمطا جديدا في ألعاب الحاسوب، فبدلا من أن يقضي اللاعب الوقت في مزاولة اللعبة و انهائها لوحده، حيث أعطت هذه الألعاب خيار مشاركة اللعب مع أشخاص آخرين و في ألعاب لا يمكن انهاؤها لكونها غالبا تعتمد على نظام المستويات.
لكن الكثير من هذه الألعاب الرائعة و المتقدمة جدا تحتاج اشتراك شهريا أو تتطلب شرائها من الشركات المطورة لها، على غرار لعبتي World Of Warcraft و Overwatch، اللتان تعتبران من أفضل الألعاب في هذا المجال، لكن لا يستطيع الجميع لعبها ببساطة، إما لكون تكاليفهما باهضة على بعض اللاعبين أو بسبب عدم القدرة على الدفع عبر الانترنت.
لهذا فقد بحثنا لكن عن أفضل الألعاب الجماعية و الشهيرة التي يمكن لعبها مجانا، جميع الألعاب التي سنذكرها و سنشرحها هي مجانية مئة بالمئة و يمكن لعبها من طرف أي شخص.
1- League Of Legends
{League of Legends}League of Legends هي لعبة جماعية من بين الألعاب الجماعية الأكثر شهرة في العالم، تعتبر من أوائل الألعاب بنظام …
screenshot 1 تعرف على أفضل الألعاب الجماعية المجانية لسنة 2017
League Of Legnds (بطولة الأساطير) هي واحدة من الألعاب الجماعية الأكثر شعبية في العالم، فازت اللعبة بالعديد من الجوائز العالمية و تنتشر خوادم اللعبة في كافة أرجاء العالم مع 11 سيرفر مختلف، يقدر عدد اللاعبين بالملايين، وتعتبر من الألعاب الجماعية القليلة التي تحظى باقبال كبير من اللاعبين العرب.
تعتبر اللعبة من ألعاب MOBA اختصارا لMultiplayer online battle arena، حيث تعتمد على مباريات يمكن لعبها بين فريقين مشكلين من 3 أو 5 لاعبين، وعند انتهاء المباراة يمكن خوض واحدة أخرى، وترتكز اللعبة كذلك على نظام الأبطال Champions، فلكل واحد منهم مهارات و مميزات خاصة، كما تختلف صعوبة اللعب باختلاف الأبطال الذين تختارهم.
قد تجد صعوبة بعض الشيء ان كنت جديدا في ألعاب Moba، لكن مع دليل المبتدئين الذي يشرح اللعبة و امكانية خوض مباريات ضد الحاسوب ستتمكن من تعلم طريقة اللعب بسرعة، اللعبة لا تعتمد بأي شكل من الأشكال على المال الحقيقي، الذي يمكن استخدامه فقط في شراء Skins والتي تقوم بتغيير شكل الأبطال لا غير.
2- Dota2
Dota2
Dota2 هي لعبة جماعية مجانية من تطوير شركة Valve المالكة أيضا لمتجر الألعاب الشهير Steam، والمطورة لسلسلة …

screenshot 2 تعرف على أفضل الألعاب الجماعية المجانية لسنة 2017
Dota2 هي لعبة جماعية أخرى شبيهة تماما بلعبة League Of Legends التي ذكرناها سابقا، تم تطوير اللعبة من طرف شركة Valvo الشهيرة و التي تمتلك متجر الألعاب المعروف Steam وسلسلة الألعاب Counter Strike، تعتبر اللعبة أفضل لعبة جماعية من طرف العديد من اللاعبين و الجيمرز.
طريقة اللعب مشابهة لألعاب الموبا الأخرى، لكن ما يميز لعبة Dota2 هي أنها أكثر تعقيدا، الأمر الجيد و السيء في نفس الوقت، حيث أن اللاعب سيحتاج وقتا طويلا من أجل تعلمها، لكن هذا الأمر مفيد من ناحية أخرى لكون اللعبة ستبقى أكثر اثارة و تتيح لك اكتشاف أسرار و مهارات جديدة.
لعبة Dota2 أيضا لا تعتمد على الأدوات التي يمكن شراؤها بالمال الحقيقي بأي شكل من الأشكال، كما أنها تتميز عن لعبة League Of Legends بامكانية اختيار أي بطل من أبطال اللعبة بدون الحاجة إلى شرائهم بنقاط اللعبة، لكنها لا تصل إلى مستوى منافستها في الجرافيك و المؤثرات حيث أن الكثيرين يجدونها قديمة بعض الشيء و لا تناسب لعبة حديثة.
3- Paldins
Paladins
هل تعشق لعبة overwatch لكن لا تستطيع لعبها ؟ بالطبع لا يمكن للجميع تجربة overwatch بسبب سعرها المرتفع نوعا …

screenshot 3 تعرف على أفضل الألعاب الجماعية المجانية لسنة 2017
أثارت شركة blizzard استياء الملايين من اللاعبين بعض قرارها بجعل لعبة Overwatch مدفوعة و بثمن مرتفع بعض الشيء يصل إلى 60 دولار للنسخة، لكن شركة hi rez studios انقذت الموقف بلعبة Paladins والتي تنافس أوفرواتش في كل شيء، رغم كونها في مرحلة البيتا التجريبية إلا أنها تخطت حاجز الثلاتة ملايين لاعب.
تعتبر اللعبة مزيجا رائعا بين نمطي الألعاب الجماعية الأكثر شهرة Moba و FPS، حيث تأخذ من الاولى ميزة كونها لعبة استراتيجية و تعتمد على التكتيكات للفوز، لكن في نفس الوقت تأخذ من النمط الثاني ميزة كونها لعبة حماسية تعتمد على الحماس و سرعة البديهة و مهارة التصويب و سرعة الاستجابة.
لا تزال اللعبة في مرحلة البيتا المفتوحة التجريبية لكن اللعبة قد قطعت بالفعل أشواط كبيرة و يمكن اعتبارها قد أصبحت لعبة كاملة مع وجود عدد كبير من الأبطال و الأسلحة و خرائط اللعب.
4 - Tera Online
Tera Online
أجمع محترفوا ألعاب mmorpg الجماعية أن لعبة Tera Online من أفضل الألعاب في هذا المجال في التاريخ، حيث أنها …

screenshot 4 تعرف على أفضل الألعاب الجماعية المجانية لسنة 2017
ان لم تعجبك ألعاب الموبا فيمكنك تجريبة لعبة Tera Online والتي تعتبر لعبة من نمط آخر مختلف معروف باسم MMORPG اختصارا لMassively Multiplayer Online Role-Playing Game والتي يمكن ترجمتها إلى لعبة تقمص الأدوار كثيرة اللاعبين على الإنترنت، و يعتبر هذا النوع من الألعاب الرائد الجديد مع وجود عشرات الألعاب من هذا المجال التي تظهر كل سنة.
وكما يوحي الاسم فان اللعبة تعطيك امكانية تقمص دور شخصية أخرى في عالم اللعبة، حيث أنها تنقلك إلى عالم آخر يمكنك ان تختار فيه تخصصك و تقاتل فيه و تقوم بمغامرات يستحيل القيام بها في العالم الواقعي، اذ يمكن اعتبارها نوعا من أنواع الواقع الافتراضي، اللعبة أيضا تعتمد على نظام المستويات، حيث يمكنك زيادة مستوى شخصيتك عبر انهاء المهمات و قتال الوحوش.
ما يعيب لعبة Tera Online كونها تمتلك متطلبات عالية في الجهاز، كما تحتاج إلى اتصال لا بأس به بالانترنت لا يقل عن 512 كيلو بايت في الثانية، لذا يستحسن التأكد من مطابقة الجهاز لمتطلبات اللعبة الأدنى قبل تحميلها.
5- Dragon Nest
Dragon Nest
أصبحت الألعاب الجماعية و تحديديا ألعاب محاكات الواقع و تقمص الأدوار mmorpg من أكثر الألعاب شهرة و اقبالا …

screenshot 5 تعرف على أفضل الألعاب الجماعية المجانية لسنة 2017
لعبة أخرى من نمط MMORPG، تعد لعبة Dragon Nest من بين أقدم الالعاب في هذا النمط لكنها لا تزال تحظى باعجاب العديد من اللاعبين، ويعود هذا الاعجاب إلى الجرافيك و الرسومات و المؤثرات الرائعة، إضافة إلى قصة اللعبة المميزة، والتي تعتبر مصدر فيلم الانمي الشهير الذي يحمل نفس اسم اللعبة.
لا تحتاج لعبة Dragon Nest إلى متطلبات جد عالية في الجهاز، كما أن حجمها لا يتعدى 8 جيجا فيما يقدر حجم لعبة Tera التي ذكرناها سابقا بأكثر من 40 جيجا، لذا فخريطة اللعب صغيرة مقارنة معها، لكن يوجد العديد من الكهوف و المهمات و المسابقات داخل اللعبة التي لن تجعلك تشعر بالملل منها أبدا.
طبعا و كجميع ألعاب mmorpg توجد بعض الأدوات يمكن شراؤها بالمال الحقيقي لكنها لا تؤثر بتاتا على نمط pvp أي نمط قتال اللاعبين، وهذا أمر جميل لا نراه في معظم الألعاب من هذا الصنف.

آراء الزوار