مقالات و شروح
كيف يعمل الشحن اللاسلكي وهل يضر بهاتفك الذكي؟

كيف يعمل الشحن اللاسلكي وهل يضر بهاتفك الذكي؟

في : القراءات : 431
هل يمكن أن يضر الشحن اللاسلكي بهاتفك الذكي؟ يمكنك ان تقوم بالتعرف على تلك التفاصيل والموضوعات الهامة من خلال المقال، كما هو موضح لكم بشكل كامل للغاية.
كيف يعمل الشحن اللاسلكي وهل يضر بهاتفك الذكي؟

إذا كان لديك هاتف ذكي رائد، فقد يكون من المحتمل أنك تقوم بالبحث أيضا عن الشاحن اللاسلكي، قد تكون أنها مريحة تمامًا والحصول على العديد من الطرز الحالية السريعة بما يكفي، وبالإضافة إلى ذلك فقد يمكنك أن تقوم بحل محل الطراز السلكي، لكن على الرغم من ملائمتها قد لا يزال البعض من الأشخاص أن يخشون الاعتماد التكنولوجي، وتكشف نظرة سريعة تمامًا حوال الإنترنت أن الناس غالبًا ما يشعرون بالقلق، والتعرف بشكل دقيق إذا كان الشحن اللاسلكي يمكن من خلاله أن يقلل من عمر البطارية بشكل كامل.

كيف يعمل الشحن اللاسلكي؟

هل يمكن أن يضر الشحن اللاسلكي بهاتفك الذكي

الجميع يريد أن يعرف كيفية عمل الشحن اللاسلكي، وذلك من خلال فهم عدم إتلاف البطاريات، بالإضافة إلى ذلك فقد يمكنك أن تستخدم شحن الهاتف الذكي اللاسلكي المسؤول عن الحث الكهرومغناطيسي، وذلك من خلال نقل الطاقة الكهربائية من خلال الشاحن إلى هاتف البطارية الذكي، مع العلم بان يكون الحث الكهرومغناطيسي يعتبر ظاهرة هامة جدًا، عبارة عن ظاهرة يمكن أن ينتج من خلالها مجال مغناطيسي سريع للغاية وينتج عنه طاقة كهربائية في حلقة مغلقة، من خلالها يمكن أن يحدث تفاعل مع هذا المجال المغناطيسي.

لكي نأخذ مثال كامل عن شحن الهاتف الذكي لاسلكيًا، فقد كان يعمل الشحن اللاسلكي أنه يحتاج بشكل كامل إلى هاتف يدعم الشحن اللاسلكي، مع العلم أنه شاحن لاسلكي متوافق تمامًا عندما تقوم بوضع الهاتف، يقوم على الفور بالتفاعل المغناطيسي السريع للغاية من أجل التغيير مع الملف النحاسي، وذلك يجب أن يكون داخل الهاتف الذكي، مما يمكنه أن يؤدي إلى حدوق تيار كهربائي من خلال التيار الكهربائي الناتج من خلال شحن البطارية، بالإضافة إلى ذلك فقد يمكن من خلال ضمان التوافق عن طريق استخدام معايير الشحن اللاسلكي المفتوحة.

يجب ملاحظة أن هذا النوع من الشواحن ينطوي على وضع ملفين نحاسيين في قرب شديد من بعضهما البعض، مع شحن كهرومغناطيسي استقرائي متصل بإحكام. ومع ذلك، قد لا يعطي الاسم نفسه فكرة كاملة عن أنها شحن لاسلكي. من المهم محاذاة الملفات النحاسية بشكل صحيح، حيث قد يؤدي عدم ذلك إلى شحن الهاتف الذكي ببطء أو بشكل غير كامل.

قد تهدف تلك الأشكال الأخرى للكثير من تقنيات الشحن اللاسلكي إلى حل هذه المشكلة أن يمكنه شحن الرنين بدون أي مقارنة، أي يجب عليه أن يقوم بتوفير شحنًا يصل إلى بضعه سنتيمترات، في حين أن الشحن المستند إلى التردد اللاسلكي يمكن أن يشحن الأجهزة لاسلكيًا على مسافات طويلة، يمكن أن تتجاوز بضعة أقدام، ولكن مع الشحن اللاسلكي يمكنك فقد يمكنك أن تقوم بالحصول على شحن هاتفك دون أن يكون بالحاجة للذهاب إلى أي مكان بالقرب من الشاحن في المستقبل القريب.

هل الشحن اللاسلكي سيء لهاتفك؟

يجب عليك معرفة أن الشحن اللاسلكي لا يتسبب في تلف بطارية هاتفك، وهذا يعد من الأفكار الخاطئة والشائعة التي يتداولها الكثيرون، حيث يمكن بسهولة التأكد من عدم صحة هذا الادعاء. قد ينتج الشحن اللاسلكي عن زيادة في إنتاج الحرارة مقارنة بالشحن السلكي، ويمكن أن يضع ضغطًا إضافيًا على بطارية هاتفك، ولكن هذا لا يعني أنه سيتسبب في تلفها.

خرج الحرارة من الشحن اللاسلكي

هل يمكن أن يضر الشحن اللاسلكي بهاتفك الذكي؟

ينبغي عليك معرفة أن الشحن اللاسلكي يمكن أن يولد حرارة أكثر من الشحن السلكي التقليدي، ويمكن أن يكون ذلك بسبب طريقة عمله التي تستخدم الحث الكهرومغناطيسي والتي يمكن أن تولد الحرارة الزائدة كآثار جانبية. كما يمكن استخدام تقنية الحث الكهرومغناطيسي في أفران الطهي عن طريق تسخين أواني الطهي.

بالتالي، يجب أن تتأكد من وضع هاتفك الذكي على اللوحة اللاسلكية بشكل صحيح ومحاذاته بشكل دقيق، وعدم استخدام شواحن لاسلكية غير موثوقة أو تالفة، كما يجب عليك اتباع إرشادات الشركة المصنعة لجهازك والتي تتضمن الحد الأدنى والأقصى لدرجة الحرارة التي يجب أن يتعرض لها الهاتف الذكي خلال عملية الشحن اللاسلكي.

أولاً، يجب أن ينظم أي شاحن لاسلكي معتمد من Qi سرعة الشحن لإدارة الحرارة. على سبيل المثال، إذا اكتشف الشاحن اللاسلكي المعتمد من Qi الحرارة الزائدة، فسيقلل من سرعات الشحن. انخفاض ناتج الطاقة يساوي حرارة أقل، لذلك سيظل هاتفك آمنًا.

ثانيًا، أثناء الشحن السلكي أو اللاسلكي، لا يتم تسخين البطارية نفسها. في حالة الشحن اللاسلكي، يتم تسخين الملف النحاسي الموجود داخل الهاتف فقط - تحتوي الهواتف على طبقة من العزل الحراري تغطيها. لذلك، طالما تم احتواء الحرارة ولا تتجاوز الحدود الآمنة، فإنها لا تشكل تهديدًا مباشرًا لبطارية هاتفك الذكي، باختصار، على الرغم من أنها تنتج حرارة أكبر بشكل هامشي من الشحن السلكي، إلا أن أجهزة الشحن اللاسلكية ليست سيئة لهاتفك. ليس أكثر من الشحن العادي، هذا هو.

تأثير الشحن اللاسلكي على دورات شحن البطارية

تأثير الشحن اللاسلكي على دورات شحن البطارية

صحيح، لا تؤثر تقنية الشحن اللاسلكي على دورات شحن البطارية بشكل مختلف عن الشحن السلكي التقليدي، وذلك لأن دورات الشحن تتعلق بشحن البطارية بشكل عام، بغض النظر عن التقنية التي تستخدمها للشحن. وبالتالي، فإن استخدام التقنية اللاسلكية للشحن لن يتسبب في تأثير أكبر على دورات شحن البطارية بالمقارنة مع الشحن السلكي.

ويمكن للأشخاص استخدام التقنية اللاسلكية للشحن دون أي مشاكل، ولكن يجب تجنب شحن الهاتف بشكل مستمر لفترات طويلة، سواء كان الشحن عن طريق كابل الشحن أو تقنية الشحن اللاسلكية، حتى لا يؤثر هذا على دورات شحن البطارية ويؤدي إلى تلفها بشكل أسرع.

هل الشحن اللاسلكي أقل كفاءة من الشحن السلكي؟

هل الشحن اللاسلكي أقل كفاءة من الشحن السلكي؟

الشحن اللاسلكي أقل كفاءة من الشحن السلكي، ولكن هناك أشياء أخرى يجب وضعها في الاعتبار، وجد الاختبار الذي أجراه One Zero أن الشحن اللاسلكي يستخدم، في المتوسط ​​، طاقة أكثر بنسبة 47٪ من الشحن السلكي،

لن يتم تسجيل استهلاك الطاقة الإضافي في فواتير الطاقة لشاحن لاسلكي واحد. ولكن وفقًا لـ I Fixit، إذا تحول جميع مستخدمي الهواتف الذكية في العالم إلى الشحن اللاسلكي، فسيتطلب ذلك إنشاء ما يقرب من 73 محطة صغيرة لتوليد الطاقة بالفحم على مستوى العالم. سيكون لبناء هذا العدد الكبير من محطات توليد الطاقة بالفحم تأثير بيئي كبير، بمعنى آخر، يمكنك شحن هاتفك لاسلكيًا دون رؤية أي زيادة في فواتير الكهرباء. لكن التحول في جميع أنحاء العالم إلى الشحن اللاسلكي سيكون أقل من مثالي.


آراء الزوار