مقالات و شروح
كيفية استعادة شريط المهام الكلاسيكي على نظام التشغيل Windows 11

كيفية استعادة شريط المهام الكلاسيكي على نظام التشغيل Windows 11

في : القراءات : 844
من خلال كافة المعلومات والتفاصيل التي سوف يتم سردها في المقال، سوف تتمكن من إستعادة شريط المهام الكلاسيكي بعد التجديدات التي قام بها مايكرو سوفت عند تقديم ويندوز 11.
كيفية استعادة شريط المهام الكلاسيكي على نظام التشغيل Windows 11

يمكن للمستخدمين الذين يشعرون بالإحباط من شريط المهام الجديد في نظام التشغيل Windows 11، الحصول على شريط المهام الكلاسيكي الذي يشبه الشريط الموجود في نظام التشغيل Windows 7 و 8.1. يتم ذلك عن طريق تحميل وتثبيت برنامج Open Shell، الذي يسمح بتغيير شكل وظيفة شريط المهام وتعديل القوائم السابقة له. يتم تثبيت Open Shell بسهولة وسيسمح للمستخدمين بتخصيص شريط المهام بطريقة تلبي احتياجاتهم. وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن نظام التشغيل Windows 11 الجديد العديد من الميزات الجديدة والتحسينات في الأداء، والتي تتضمن واجهة المستخدم المحسنة ودعم التطبيقات المختلفة.

استعادة شريط المهام الكلاسيكي

يمكن أن يتأثر شريط المهام في ويندوز 11 سلبًا مع كل تحديث تُعلن عنه من مايكروسوفت، وقد لا تكون النوافذ المنبثقة وشريط البحث الموسع ذات فائدة كبيرة. ومع ذلك، إذا كنت تريد استخدام شريط المهام الكلاسيكي في ويندوز 10، يمكنك تنزيل أداة Explorer Patcher بسهولة والاستفادة من وضعها المرن الذي يتيح لك تخصيص شكل الشريط ومشاهدة أسماء التطبيقات بالحجم الكامل. لا يسمح مايكروسوفت بتخصيص هذه التفاصيل، ولكن يمكنك استخدام هذه الأداة المساعدة بشكل مجاني ومفتوح المصدر، دون الحاجة إلى تعديل السجل أو استخدام موجه الأوامر.

كيفية استعادة شريط المهام الكلاسيكي على نظام التشغيل Windows 11

عندما تشغل التطبيق، ستحصل تلقائياً على شريط المهام الخاص بك حتى بعد إعادة تشغيل جهازك، وهذا يعتبر وحدة رائعة جداً. لكن قد تحتاج إلى بعض التعديلات لتحسين أدائه. يجب تعيين التطبيق على قائمة "البدء" في ويندوز 11، حتى يظهر المركز، وبالتالي يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط المهام المفتوح واختيار "خصائص". ثم اختر "قائمة البدء" واختر "ويندوز 10". سيظل شريط البدء منبثقاً من المركز، لذا يمكنك تحريكه حتى الحافة اليمنى للشاشة واختيار "At Screen Edge"، وبعد ذلك يمكنك تثبيت شريط المهام في الجزء العلوي من الشاشة، وإخفاء أي زر للضرورة، كما يمكنك تغيير حجم شريط المهام وتحريكه في أي مكان على الشاشة، وسيبقى يعمل كشريط مهام ويندوز 10.

من خلال Explorer Patcher، يمكنك أيضًا إصلاح أي مشاكل تواجهها في عناصر واجهة المستخدم الخاصة بك في ويندوز 11، مثل مشاكل الطقس وغيرها. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في عرض الطقس في جميع الأوقات على شريط المهام الخاص بك، فيمكنك بسهولة النقر على أيقونة Weather ومن ثم اختيار إظهار الطقس على شريط المهام. وباستخدام Explorer Patcher، يمكنك أيضًا استعادة شريط المهام الكلاسيكي بكل سهولة، دون وجود أي صعوبة في الأمر.

تنبيه مهم:

من الواضح أن تثبيت Explorer Patcher للحصول على شريط المهام الكلاسيكي الطبيعي ليس بالطريقة الرسمية وقد يؤدي إلى مشاكل أو تداعيات غير مرغوب فيها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام أدوات مثل Explorer Patcher يمكن أن يشكل خطرًا على الأمان الخاص بنظام التشغيل الخاص بك، وقد يؤدي إلى تعرض نظام التشغيل للهجمات الإلكترونية. لذلك، يُنصح بتجنب استخدام تلك الأدوات والابتعاد عنها، واستخدام الطرق الرسمية للحصول على الميزات المطلوبة وتحديث نظام التشغيل بانتظام.


آراء الزوار