مقالات و شروح
طريقة تصدير وحذف كلمات المرور المحفوظة في متصفح Chrome

طريقة تصدير وحذف كلمات المرور المحفوظة في متصفح Chrome

في : القراءات : 1354
يعتبر مدير كلمات المرور المدمج في متصفح Google Chrome أداة مميزة، إلا أنها ليست آمنة تماماً. إذا كنت ترغب في الانتقال إلى تطبيق مدير كلمات مرور آخر مخصص، فإليك طريقة تصدير كلمات المرور المحفوظة وحذفها بأمان من متصفح Chrome.
طريقة تصدير وحذف كلمات المرور المحفوظة في متصفح Chrome

يعتبر استخدام تطبيق مدير كلمات المرور المخصص طريقة مثالية لحفظ ومزامنة جميع أسم المستخدم وكلمات المرور لجميع الحسابات الخاصة بك عبر جميع الأجهزة. فهو يعتبر أكثر أماناً كما أنه ملائم أيضاً لأنه يتيح لك إنشاء كلمات مرور قوية لجميع حساباتك. فكل ما عليك فعله بعد الإنتهاء من إعدادا التطبيق هو تذكر كلمة المرور الرئيسية لمدير كلمات المرور الذي تختاره.

جميع برامج إدارة كلمات المرور الشائعة مثل (LastPass و 1Password و Dashlane و Bitwarden) توفر القدرة على استيراد كلمات المرور من متصفح Chrome. كل ما عليك فعله هو استيراد ملف CSV الذي تم إنشاؤه من Chrome.

تصدير كلمات المرور المحفوظة من Chrome

بدايةً نقوم بفتح متصفح Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم ننقر على رمز ملف التعريف الخاص بنا من شريط الأدوات ثم نحدد زر كلمات المرور. بدلاً من ذلك، يمكنك إدخال مسار (chrome: // settings / passwords) في شريط URL والضغط على مفتاح Enter أو Return.

كلمات المرور

ثم ننتقل إلى قسم (كلمات المرور المحفوظة، Saved Passwords) ونضغط على زر القائمة ثلاثي النقاط من الجانب الأيمن.

كلمات المرور المحفوظة

بعد ذلك، نحدد خيار (تصدير كلمات المرور، Export Passwords).

تصدير كلمات المرور

من النافذة المنبثقة، نضغط زر (تصدير كلمات المرور، Export Passwords).

تصدير كلمات المرور

قد يطلب منك جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصادقة هويتك باستخدام كلمة المرور أو رمز PIN المرتبط بحساب مستخدم Windows 10 أو Mac الخاص بك. أدخل كلمة المرور وانقر فوق الزر (موافق، Ok).

إدخال رمز المصادقة

اختر وجهة ملف CSV وانقر على زر (حفظ، Save).

حفظ

بمجرد تنزيل الملف، ستجده في نظام الملفات بجهاز الكمبيوتر (Windows Explorer أو Finder). يمكنك الآن بسهولة استيراد ملف CSV إلى مدير كلمات المرور مثل Bitwarden.

حذف كلمات المرور المحفوظة من متصفح Chrome

إذا كنت ترغب بحذف كلمات المرور من متصفح Chrome. فبإمكانك القيام بذلك بنقرة واحدة فقط، حيث سيتم حذف جميع كلمات المرور المحفوظة في Chrome ومزامنتها عبر جميع أجهزتك باستخدام حسابك في Google.

لحذف كلمات المرور، نضغط على زر القائمة ثلاثي النقاط من شريط أدوات Chrome، ثم ننقر خيار (الإعدادات، Settings).

القائمة

من قسم (الخصوصية والأمان، Privacy and Security)، حدد خيار (محو بيانات التصفح، Clear Browsing Data).

محو بيانات التصفح

انتقل إلى علامة التبويب (خيارات متقدمة، Advanced) ومن القائمة المنسدلة (النطاق الزمني، Time Range)، حدد خيار (كل الأوقات، All Time).

محو بيانات التصفح

قم بالتمرير لأسفل وتحقق من خيار (كلمات المرور وبيانات تسجيل الدخول الأخرى، Passwords and Other Sign-In Data). انقر فوق الزر (مسح البيانات، Clear Data).

مسح البيانات

سيتم حذف جميع كلمات المرور المحفوظة في Chrome مباشرةً وفي حساب Google الخاص بك.


آراء الزوار