مقالات و شروح
كيفية حل معادلات الرياضيات باستخدام Google Lens

كيفية حل معادلات الرياضيات باستخدام Google Lens

في : القراءات : 384
تعتبر الآلة الحاسبة وسيلة أساسية لحل مشكلات الرياضيات والمعادلات الرياضية ، لكن كتابة هذه المعادلات غالباً مايكون من الصعب كتابتها على الآلة الحاسبة. لذلك قد يكون من الأسهل حل هذه المعادلات والمسائل الرياضية من خلال Google Lens ، بحيث يكون بإمكانك حلها بسهولة من خلال تصويرها فقط.
سنعرض في هذا المقال طريقة استخدام Google Lens لحل المعادلات الرياضية.
كيفية حل معادلات الرياضيات باستخدام Google Lens

يمكن للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android الوصول إلى Google Lens عبر طريقتين مختلفتين ، تختلف هذه الطرق بحسب نوع الهاتف. ومع ذلك ، إلا أن الطريقة الأساسية هي من خلال تطبيق Google.

يمكن لتطبيق Google Lens القيام بحل المعادلات البسيطة مثل (5 + 2) أو الصيغ أكثر صعوبة مثل (x2 - 3x + 2). يمكنك مسح المعادلة من قطعة ورق حقيقية أو من شاشة رقمية.

يمكنك تثبيت تطبيق Google Lens على هاتف Android الذكي أو الجهاز اللوحي أو iPhone أو iPad. كما أن بإمكانك الضغط على أيقونة (Lens) من الجانب الأيمن من شريط البحث الخاص بـ Google.

 Google Lens الوصول إلى

بعد ذلك ، اسحب إلى قسم (الواجب المنزلي ، Homework) في شريط الأدوات السفلي.

Homework

ضع كاميرا جهازك على المعادلة الرياضية التي تريد حلها ، وتأكد من أن المشكلة داخل الإطار. اضغط على زر التقاط الصورة (Shutter).

التقاط صورة المعادلة

يمكنك النقر على (خطوات الحل ، Steps to Solve) لمعرفة الخطوات التي تم اتخاذها للوصول إلى الحل. يظهر الحل في الأسفل.

خطوات الحل

يمكنك الإنتقال لحل مسألة مختلفة من ذات الصورة ، عبر النقر فوق رمز "T" أعلى بطاقة الحل.

مسح مسألة اخرى

بعد ذلك ، انقر على المعادلة التالية التي ترغب في حلها. ليظهر الحل في البطاقة أدناه مرة أخرى.

حل المعادلة

إذا كانت استجابة Google غير كافية أو لم تتمكن من العثور على حل ، فيمكنك سحب البطاقة للكشف عن نتائج بحث Google الكاملة مع حلول من مصادر أخرى.

نتائج بحث Google الكاملة

إنها خطوات سهلة وسريعة تتيح لك حل أي مسألة أو معادلة رياضية تجد صعوبة في حلها ، من خلال التقاط صورة لها ، ليقوم Google Lens بإيجاد الحل مع عرض الخطوات. نأمل أن تتمكن من إيجاد حلول لجميع معادلاتك.


آراء الزوار