مقالات و شروح
الألعاب في شعارات Google المبتكرة الرائجة - جوجل دودل

الألعاب في شعارات Google المبتكرة الرائجة - جوجل دودل

في : القراءات : 14892
إهتمت شركة Google في مختلف المجالات كالتكنولوجيا والتعليم والصحة وتركت بصمتها على كافة النواحي. وقد كان للأطفال جزء من هذا الإهتمام من خلال تحديث الألعاب في شعارات Google المبتكرة الرائجة،حيث شجعت على بقاء الأطفال في المنازل خلال فترة الحجر الصحي وبهدف تعليمهم والترفيه عنهم قام محرك البحث Google بإطلاق منصة جديدة للبحث عن الألعاب في شعارات Google المبتكرة والرائدة والتي سنتعرف عليها في المقال التالي.
الألعاب في شعارات Google المبتكرة الرائجة - جوجل دودل

رابط الألعاب من خلال شعارات Google المبتكرة الرائجة

نعلم جميعنا أن محرك البحث Google يعتمد بشكل دائم إلى تغيير الشعار الخاص به وفقاً للأحداث التاريخية أو الوقائع الهامة والمناسبات التي حصلت أو تحصل في العالم وقد أطلق عليها اسم جوجل دودل.

وعلى اعتبار أن Google تهتم بلغات البرمجة وتعليمها للجميع وخاصةً الأطفال وبمناسبة مرور 50 عاماً على مجال الترميز للأطفال، قامت بابتكار طريقة جديدة وفريدة لتعليم البرمجة للأطفال عن طريق إطلاق منصة الألعاب من خلال شعارات Google المبتكرة الرائجة لتحفيز الأطفال على تعلم لغات البرمجة والترميز.

تساعد هذه المنصة تطوير مهارات التفكير لدى الأطفال وتنمية القدرة على خلق وابتكار الحلول في جميع المواقف الصعبة، تتضمن منصة Google doodle games سرداً لشعارات جوجل القديمة والحديثة مع مربع بحث لتسهيل عملية الوصول للألعاب والمناسبات وقد اختصرنا عليكم الوصول الى الألعاب من خلال هذا الرابط.

ألعاب شعارات Google المبتكرة الرائجة

 

خصائص وميزات الألعاب في رسومات الشعار المبتكر من جوجل

نظراً للحصار والحجر الصحي المنزلي الذي فرض في جميع دول العالم نتيجة انتشار وباء كورونا الجديد كوفيد 19، كان من المهم على الجميع رعاية مصلحة الطفل وتطوير مهاراته والعمل على استغلال هذه الفترة من الوقت بأي شكل، كما يقع على عاتق الآباء التركيز على تطوير مهارات الطفل.

وهذا ما قامت به Google عن طريق تغيير شعار محرك البحث Google إلى شعار الألعاب المبتكرة التي تعمل من خلاله على تحفيز مهارات الأطفال وتعلمهم البرمجيات، كما تعمل هذه الألعاب على تسليتهم وتصقل قدرات الإعتماد على الذات لديهم.

تضم هذه المنصة ألعاباَ للأطفال تعمل على تطوير الذكاء وتنمية القدرة على إيجاد الحلول لحل المشكلة، تبدأ اللعبة في البداية بتقديم التعليمات للطفل لتسهيل العملية وإيصال الفكرة إلى أن يقوم هو بالمتابعة واختيار الحركات المناسبة.

من أفضل الألعاب في شعار جوجل المبتكر نجد متعة ومعرفة في مجموعة مميزة من الألعاب نذكر منها:

  1. لعبة نظام بريل
  2. لعبة باركود المميزة
  3. لعبة الأرنب الذي يحاول جمع الجزر
  4. لعبة محاكاة الكريكيت
  5. لعبة أقزام الحدائق

ففي البداية تقوم المنصة بتوجيه الطفل لطريقة ترتيب الحركات وفهم آلية الترميز في الألعاب، بالإضافة إلى التسلية والمتعة التي سيحصل عليها الأطفال خلال استخدام المنصة والتركيز على نقطة مهمة وهي أن الوقت الذي يقضيه الأطفال في المنزل لايضيع بل إنهم يتعلمون ويلعبون.

صور من الألعاب:

الألعاب في شعارات Google المبتكرة 1

الألعاب في شعارات Google المبتكرة 2

الألعاب في شعارات Google المبتكرة الارنب

ترتيب الحركات في الألعاب في شعارات Google المبتكرة

الألعاب في شعارات Google المبتكرة اسرع حل

لعبة محاكاة الكريكيت في شعارات جوجل

تعمل Google بشكل دائم على تقديم كل ما هو مميز على الصعيد العلمي والتعليمي، بالإضافة لاحتفالها دائما بالشخصيات التاريخية المؤثرة في البشرية نجد شركة جوجل سباقة الى كل ما هو جديد وستقوم منصة الألعاب في شعار Google المبتكرة الرائجة أيضاً بإطلاق المزيد من إصدارات ألعاب التحدي والذكاء لتنمية ذكاء الأطفال.


آراء الزوار