مقالات و شروح
ميزات خدمة Amazon Prime لم تكن تعلم بشأنها

ميزات خدمة Amazon Prime لم تكن تعلم بشأنها

في : القراءات : 1488
أنت لا تحتاج إلى أمازون برايم للاستفادة من الأمازون، ففي الواقع هناك العديد من النصائح المفيدة التي لا تتطلب أمازون برايم على الإطلاق، مثل كيفية الحصول على الشحن المجاني، ولكن مع وجود عضوية أمازون برايم يوجد العشرات من الفرص الأخرى التي يتم فتحها و العديد منها لا يرتبط حتى بالتسوق.
ميزات خدمة Amazon Prime لم تكن تعلم بشأنها

العديد من المزايا الجيدة كانت موجودة سابقا في Amazon Prime، مثل مخزن أمازون برايم وتخزين الصور الغير محدود، ولكن أدى ذلك إلى دخول أمازون بواحة واسعة من الميزات الأخرى منذ ذلك الحين.
لذا فسواءً كنت ترغب في التسجيل في عضوية أمازون برايم أو كنت قد سجلت مسبقاً فإن المقال التالي سيغنيك بالكثير من المعلومات المفيدة.

1. خلال نفس اليوم / خلال يوم واحد / خلال ساعتين مجاناً

لربما عرفت Amazon Prime جراء ميزتها التي اشتهرت بها وهي الشحن مجاناً خلال يومين، ولكن قد يفاجئك أن تعلم أن أعضاء برايم في بعض المدن أيضاً يحصلون على إمكانية الشحن خلال يوم واحد مجاناً، و الشحن في نفس اليوم مجاناً، وحتى التسليم مجاناً خلال ساعتين.

للتأهل لعرض الشحن المجاني ليوم واحد أو في نفس اليوم:

يجب أن يكون إجمالي الطلب 35 دولار على الأقل.
بالنسبة للتوصيل في نفس اليوم، يجب ان تكون كل المنتجات مؤهلة للتسليم في نفس اليوم، أما بالنسبة للتسليم خلال يوم واحد، فيجب ان تكون جميع العناصر مؤهلة للتسليم خلال يوم واحد.
يجب عليك اكمال عملية الدفع قبل انتهاء موعد توقف التسليم، و عادة ما يكون في فترة الظهيرة .
يجب أن يكون عنوان الشحن موجود و مؤهل للتسليم خلال نفس اليوم او خلال يوم واحد .

للتأهل للتوصيل لمدة ساعتين:

هناك بعض الأدوات المنزلية والأساسيات المؤهلة فقط.
يجب أن يكون عنوان الشحن موجود و مؤهل .
هذا ويطلق على خدمة التوصيل لمدة ساعتين مجاناً اسم Prime Now ويمكن تعجيلها من ساعتين إلى ساعة واحدة مقابل رسم يبلغ 7.99 دولار .
في مارس 2017 بدأت أمازون تقدم تسليم خلال ساعتين مجاناً من البيرة والنبيذ من خلال Prime Now في سينسيناتي وكولومبوس، وبالنسبة لمالكي جهاز إيكو قامت أمازون بإدخال الطلب من Prime Now مؤخراً من خلال المساعد الصوتي اليكسا.

2. عروض Lightning Deals

هل تعلم أن أمازون لديها برنامج صفقات مذهلة تدعى Lightning Deals ؟.. باختصار هذه الصفقة هي عبارة عن بند مخفض يتوفر فقط بكمية معينة ومدة معينة قبل انتهاء الخصم.
screenshot 1 ميزات خدمة Amazon Prime لم تكن تعلم بشأنها برنامج Lightning Deals ليس حصرياً على أعضاء برايم ولكنهم يحصلون على شيء يسمى الوصول المبكر، هذا يتيح لهم الحصول على العرض قبل 30 دقيقة من غيرهم، وهو أمر عظيم لأن هذه الصفقات تباع بسرعة مثيرة للدهشة.

3. كتب مجانية

في أكتوبر 2016، أطلقت أمازون ميزة جديدة تسمى Prime Reading لمحبي القراءة، و مع ذلك يمكنك أن تحظى بالوصول غير المحدود إلى أكثر من 1000 كتاب في صيغة Kindle، بما في ذلك الروايات مثل 1984 و The Hobbit، فضلاً عن مئات من العناوين غير الروائية، وهي متاحة حالياً فقط لأولئك الموجودين في الولايات المتحدة.
screenshot 2 ميزات خدمة Amazon Prime لم تكن تعلم بشأنها

يمكنك إلقاء نظرة على الفهرس الخاص ببرايم لرؤية المجموعة كاملة، ونشير إلى وجود البعض منهم بصيغ صوتية مما يعني أنه بإمكانك الاستماع إلى الرواية بدلاً من قراءتها.

4. مقارنة الأزياء

إذا كنت لا تستخدم تطبيق أمازون التسوق حتى الآن فننصحك بأن تنظر فيه، بالإضافة إلى القدرة على التسوق بغض النظر عن مكان وجودك، و على رأس التنبيهات عندما يتم شحن الطلبات وتسليمها ستحصل على الوصول إلى أحدث ميزات مقارنة الأزياء.
ويشار إلى أن هذه الميزة التي تم تقديمها في مارس 2017 تتيح لأعضاء أمازون برايم تحميل صورتين تحتويان على جسدهم الكامل في ملابس مختلفة، و سيقوم متخصصي الأزياء في أمازون بتحليل كل زي و تقديم النصيحة بشأن ما يجب ارتداؤه، و حتى وقت كتابة هذه السطور فإن هذه الميزة لا تتوفر إلا في إصدار التطبيق الخاص بنظام iOS، ولكنها ستصل إلى أنظمة آندرويد قريباً.

5. الأفلام الأصلية والمسلسلات التلفزيونية

لربما قد سمعت عن برايم فيديو بالفعل والذي يعد المنافس الأقوى لكل من نيتفليكس وهولو، حيث يأتي مجهز بالكامل بالبرامج التلفزيونية الممتازة التي تستحق المشاهدة، والكثير منها التي لا يمكن مشاهدتها إلا على برايم فيديو، ولكن هذه الخدمة متوفرة منذ عام 2011، فلماذا نذكرها لك الآن؟
screenshot 3 ميزات خدمة Amazon Prime لم تكن تعلم بشأنها

لأنها رفعت مؤخراً نفسها إلى آفاق جديدة، حيث فاز فيلم و لأول مرة على الإطلاق من استوديوهات الأمازون بجائزة الأوسكار، في الواقع ليس جائزة واحدة فقط وإنما اثنتين : أفضل ممثل وأفضل سيناريو أصلي، و كانت الجائزة من نصيب فيلم Manchester by the Sea، و بالمناسبة سيتوفر على برايم فيديو في مايو 2017.
هذا وتشمل المنتجات الأصلية البارزة الأخرى Bosch و The Man in the High Castle و The Transparent، لاحظ أنه يمكنك أيضاً توسيع برايم فيديو مع إضافة اشتراكات على التلفزيون.

6. تويتش برايم

إذا كنت من محبي ألعاب الفيديو فلا بد أنك قد شاهدت منصة تويتش في مرحلة ما، لغير المهرة ؛ فإن تويتش مثل يوتيوب الا انه يركز على الزمن الحقيقي للعب بدلاً من مقاطع الفيديو التي تم تحميلها، بدأت تويتش كمنصة لمشاهدة البطولات المباشرة وغيرها من الأحداث، ولكن منذ ذلك الحين تطورت إلى أكثر من ذلك بكثير.

7. يوم برايم السنوي

في يوليو 2015 عقدت أمازون الحدث الأول الترويجي ليوم برايم السنوي، و تم تسويقه كنوع من أيام Black Friday الحصري لأعضاء برايم، ولكن النتائج كانت مخيبة للآمال حيث أن الاختيار كان غير مثير للدهشة و كانت الصفقات عادية وليست كبيرة، والشعور العام كان حسناً ولكنه باهت للغاية.
screenshot 4 ميزات خدمة Amazon Prime لم تكن تعلم بشأنها

يوم برايم السنوي قد لا يكون جيد بما فيه الكفاية ليكون السبب الوحيد وراء الانضمام إلى عضوية برايم، ولكن من المؤكد أنه فائدة رائعة جنباً إلى جنب مع كل الفوائد الأخرى التي تحصل عليها.


آراء الزوار