تحميل برنامج ويندوز ميديا بلير Windows Media Player للكمبيوتر إصدار 11.0.5721.5230

التقييم 4.1 (1087) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 12.00 MB
الاصدار 11.0.5721.5230
تاريخ الاصدار 19-07-2019
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (163690 تنزيل)
آراء وأسئلة

ويندوز ميديا بلير Windows Media Player

مع كل إصدار جديد من نظام التشغيل ويندوز ، فإنه يتضمن مجموعة من البرامج الأساسية التي يتم تضمينها مع إصدار ويندوز الجديد بعد إضافة التحديثات وإدخال التعديلات عليها ، لتقدم وظيفتها والغاية المرجوة منها بشكل أفضل ، أحد أهم هذه البرنامج التي تستخدم على نظاق واسع ، هو برنامج تشغيل ملفات الميديا Windows Media Player.

ماهو برنامج Windows Media Player:

هو مشغل الوسائط وتطبيق مكتبة الوسائط الذي طورته شركة Microsoft والذي يستخدم لتشغيل الصوت والفيديو ومشاهدة الصور على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows ، وكذلك على Pocket PC والأجهزة المستندة إلى Windows Mobile . تم إصدار نسخة من Windows Media Player أيضاً لنظام التشغيل Mac OS و Mac OS X و Solaris الكلاسيكي ، ولكن تم إيقاف تطوير هذه الإصدارات منذ ذلك الحين.

بالإضافة إلى كونه مشغل وسائط ، يتضمن ويندوز ميديا بلاير القدرة على نسخ الموسيقى من الأقراص المضغوطة ونسخها أو نسخ أقراص قابلة للتسجيل بتنسيق Audio CD أو كأقراص بيانات مع قوائم تشغيل مثل قرص مضغوط MP3 أو مزامنة المحتوى مع مشغل صوت رقمي (مشغل MP3) أو غيرها من الأجهزة المحمولة ، وتمكين المستخدمين من شراء أو استئجار الموسيقى من عدد من متاجر الموسيقى عبر الإنترنت.

يتوفر Windows Media Player 11 لنظام التشغيل Windows XP ومضمّن في نظامي التشغيل Windows Vista و Windows Server 2008. إن تنسيقات الملفات الافتراضية هي (Windows Media Video (WMV و (Windows Media Audio (WMA و (Advanced Systems Format (ASF وتنسيق XML الخاص به تنسيق قائمة التشغيل المستندة إلى Windows Playlist WPL.

Windows Media Player 12 هو أحدث إصدار من Windows Media Player. تم إصداره في 22 أكتوبر 2009 إلى جانب Windows 7 ولم يتم إتاحته للإصدارات السابقة من Windows ولم يتم تحديثه منذ ذلك الحين لنظام التشغيل Windows 8 و Windows 8.1 و Windows 10. بدلاً من ذلك ، تستخدم هذه الإصدارات الأحدث برامج Windows Groove Music (للصوت) و Microsoft Movies & TV (للفيديو) كتطبيقات التشغيل الافتراضية لمعظم الوسائط ؛ لا يزال Windows Media Player مضمناً كمكون Windows. لا يعمل Windows RT على Windows Media Player.

لمحة عن تاريخ برنامج ويندوز ميديا بلاير:

جاء الإصدار الأول من Windows Media Player في عام 1991 ؛ كان المقصود استخدامها مع Windows 3.0. في ذلك الوقت ، كان يطلق عليه Media Player. تم تضمينه مع كل إصدار من Windows منذ نظام التشغيل Windows 98 SE. الإصدار الحالي ، المرفق مع Windows 7 و Windows 8 و Windows 10 ، هو الإصدار 12. ومنذ إصدار النسخة 7 ، تم تضمينها دعم نسخ الأقراص المدمجة الصوتية وتقطيعها.

مميزات برنامج ويندوز ميديا بلير Windows Media Player:

  1. وظائف التشغيل ومكتبة الأساسية: يدعم Windows Media Player تشغيل الصوت والفيديو والصور ، إلى جانب العلامات السريعة إلى الأمام والخلف وعلامات الملفات وسرعة التشغيل المتغيرة. وهو يدعم التشغيل المحلي ، تشغيل البث بتدفقات البث المتعدد والتنزيلات التدريجية. يمكن تخطي العناصر الموجودة في قائمة التشغيل مؤقتاً في وقت التشغيل دون إزالتها من قائمة التشغيل. التشغيل الكامل القائم على لوحة المفاتيح ممكن في المشغل.
  2. الإدارة الكاملة للوسائط: يدعم Windows Media Player الإدارة الكاملة للوسائط ، عبر مكتبة الوسائط المدمجة التي تم تقديمها أولاً في الإصدار 7 ، والتي توفر فهرسة والبحث عن الوسائط وعرض البيانات الأولية للوسائط. يمكن ترتيب الوسائط وفقاً للألبوم ، الفنان ، النوع ، التاريخ. قدم Windows Media Player 10 دعماً لتجميع الصور وعروض التلفزيون المسجلة والوسائط الأخرى في المكتبة. يتميز المشغل بقوائم التشغيل التلقائية المحدثة ديناميكياً وفقاً للمعايير. يدعم التصنيف التلقائي الذي يقوم تلقائياً بتعيين التصنيفات بناءً على عدد مرات تشغيل أغنية. يمكن إنشاء قوائم التشغيل التلقائية المخصصة فقط على نظام التشغيل Windows XP والإصدارات الأحدث.
  3. المرئيات: أثناء تشغيل الموسيقى ، يمكن لـ للبرنامج إظهار المرئيات. المرئيات الثلاثة الحالية هي Alchemy ، التي تم تقديمها لأول مرة في الإصدار 9 ، و Bars and Waves ، والذي تم استخدامه منذ الإصدار 7 ، و Battery ، قدم الإصدار 8. يمتنع الإصدار 11 وما بعده عن الحصول على تصورات سابقة "Ambience" و "Particle" و "Plenoptic" و "Spikes". وكان سبب إزالتها أن المرئيات لا تدعم عناصر تحكم ملء الشاشة ، يمكن تنزيل المزيد من المرئيات مثل "BlazingColors" و "ColorCubes" و "Softie the Snowman" و "Yule Log" من موقع Microsoft على الويب.
  4. الصيغ التي يدعمها WMP: يتضمن المشغل دعماً جوهرياً لترميزات Windows Media وكذلك تنسيقاتWAV و MP3. يتضمن WMA 11 دعم نسخ الموسيقى إلى WMA Pro 10 وتحديث WMA الأصلي إلى الإصدار 9.2. يمكن إضافة دعم أي برنامج ترميز وسائط وتنسيق حاوية باستخدام عوامل تصفية DirectShow معينة أو برامج ترميز Media Foundation.  تم دعم دعم تشغيل MP3 بدايةً من الإصدار 6.1 وتم دعم تشغيل قرص الصوت المضغوط أصلاً بالإصدار 7. تم تشغيل ميزات قراءة DVD في WMP8 لنظام التشغيل Windows XP. يقوم المشغل بتنشيط وظائف تشغيل DVD و Blu-ray مع دعم القوائم والعناوين والفصول وعناصر تحكم الوالدين واختيار لغة المسار الصوتي إذا تم تثبيت وحدات فك ترميز متوافقة. يضيف Windows Media Player 12 دعماً أصلياً لتنسيقات الفيديو H.264 و MPEG-4 Part 2 ، و ALAC و AAC audio و 3GP.  اعتباراً من نظام Windows 10 ، يمكن لـ Windows Media Player 12 تشغيل تنسيقات FLAC و HEVC و ASS و SubRip وتنسيقات حاوية Matroska.
  5. نسخ الأقراص والقص والتشغيل: يتميز بدعم متكامل لحرق الأقراص المضغوطة الصوتية منذ الإصدار 7 بالإضافة إلى دعم النسخ على القرص المضغوط للبيانات. يمكن أن تحتوي أقراص البيانات على أي من تنسيقات الوسائط التي يدعمها المشغل. أثناء نسخ الأقراص ، يمكن اختيارياً تحويل الشفرة إلى تنسيق WMA ويمكن إضافة قوائم التشغيل إلى القرص المضغوط أيضاً. يمكن نسخ الأقراص المدمجة الصوتية مع ضبط مستوى الصوت. يمكن نسخ الأقراص المضغوطة الصوتية في شكل WMA أو WMA 10 Pro ، يتم دعم الأقراص المدمجة عالية الدقة في حالة وجود أجهزة صوتية قادرة. يتم دعم النسخ إلى MP3 فقط في 8 WMA لنظام  XP والإصدارات الأحدث في حالة تثبيت برنامج تشفير MP3 متوافق. يمكن اختيارياً تنزيل المعلومات الموجودة على الأقراص المضغوطة مثل اسم الألبوم وقوائم الفنان والمسار تلقائياً ، من خلال تطبيقهم عام 2015 في نظام التشغيل Windows 10 ، أضاف الإصدار 12 أيضًا تنسيقات FLAC و ALAC.

  6. ميزات التشغيل المحسنة: يتميز البرنامج بضبط السطوع والتباين والتشبع وتدرج الألوان ونسبة العرض إلى الارتفاع للبكسل لتنسيقات الفيديو المدعومة. ويتضمن معادل رسم 10 نطاقات مع إعدادات مسبقة ونظام معالجة صوتية SRS WOW. يدعم المشغل الترجمة والتعليق المغلق للوسائط المحلية أو الفيديو. يدعم المشغل النطاق الديناميكي الصوتي (الوضع الهادئ) لنظامي WMA Pro و WMA Lossless والتسوية التلقائية لمستوى الصوت لبعض الوسائط التي تتضمن معلومات حول مستوى / كسب الصوت مثل MP3 أو Windows Media. يدعم المشغل أيضاً إعدادات الخصوصية والأمان الشاملة القابلة للتكوين.

  7. ميزات الانترنت: يدمج المشغل دعم استعراض الويب لتصفح متاجر الموسيقى على الإنترنت ، والتسوق للموسيقى وضبط محطات الراديو على الإنترنت منذ الإصدار 7. ويوفر عنصر تحكم ActiveX قابل للتضمين لـ Internet Explorer حتى يتمكن المطورون من تشغيل Windows Media على صفحات الويب. يقوم Windows Media Player 10 والإصدارات الأحدث بالتكامل مع عدد كبير من متاجر الموسيقى عبر الإنترنت واختيار متجر للموسيقى بتبديل طريقة عرض مركز المعلومات والراديو والميزات الأخرى عبر الإنترنت لاستخدام الخدمات من هذا المتجر. تظهر الموسيقى المشتراة من متجر معين في عقدة مكتبة منفصلة ضمن الفئة المعنية.

لماذا يتعذر على Windows Media Player تشغيل مقاطع الفيديو MP4:

السبب 1. وفقاً لتأكيد شركة Microsoft ، يمكن فقط لـ Windows Media Player 12 دعم ملفات MP4. يمكنك ترقية Windows Media Player لتشغيل مقاطع الفيديو MP4.

السبب 2. ربما لا يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تشغيل Windows Media Player 12. فهو يعمل فقط على Windows 7 و  8 و 8.1 و  10. أشار موقع Microsoft إلى أنه لا يمكن تشغيل WMP12 إذا كان نظام الكمبيوتر الخاص بك هو Windows XP أو Windows RT 8.1 أو Windows RT ، فلن تتمكن من ترقية إصدار WMP إلى WMP 12. لكن لا يهم ، يمكنك استخدام برنامج الترميز لتحويل مقاطع الفيديو MP4 إلى WMP المدعومة الأشكال.

السبب 3. حتى لو كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل Windows Media Player 12 وكان لديك Windows Media Player 12 الآن ، فلا يزال لديك مشكلة في تشغيل مقاطع فيديو MP4 ، السبب هو أن فيديو MP4 عبارة عن صندوق يحتوي تنسيق الفيديو وتنسيق الصوت. يدعم Windows Media Player 12 فقط ترميز MP4 بتنسيقات .mp4 و .m4v و .mp4v و .3g2 و .3gp2 و .3gp و .3gpp وتنسيقات الصوت .m4a. إذا كنت ترغب في حل المشكلة بسرعة بطريقة بسيطة ، فإن أفضل طريقة هي تحويل MP4 إلى WMV والذي هو الأنسب لأي إصدارات Windows Media Players.

كيف يمكن تحويل MP4 إلى WMV باستخدام Windows Media Player:

لن تتمكن من تحويل ملف MP4 إلى تنسيق WMV باستخدام windows media player لأن windows media player هو مجرد مشغل ولا يقوم بأي نوع من عملية التحويل. لتحويل تنسيقات الملفات ، تحتاج إلى برنامج محول فيديو فعال. يمكنك استخدام Pavtube Video Converter لتحويل MP4 إلى WMV وهو الأنسب لأي إصدارات Windows Media Players.

كيف يمكن تحديث مكتبة موسيقى Windows Media Player:

يجب أن يحدث ذلك تلقائياً. ولكن في حال كنت تواجه مشكلة في القيام بذلك أو إذا كانت بعض الملفات المحذوفة القديمة لا تزال معروضة في مكتبتك ، يمكنك إزالة وإعادة إضافة مجلدات الموسيقى إلى مكتباتك. إليك كيفية القيام بذلك:                افتح WMP. اذهب إلى تنظيم> إدارة المكتبات> الموسيقى.
سيؤدي هذا إلى فتح نافذة تعرض لك جميع مجلدات الموسيقى التي اخترتها للتحقق من إضافة الأغاني. بشكل افتراضي ، هناك مجلد الموسيقى الافتراضي فقط. قم بإزالة جميع المجلدات من خلال النقر عليها واختيار إزالة. بمجرد إزالة المجلدات ، انقر فوق "موافق".

كيف يمكن تحرير فيديو على ويندوز ميديا ​​بلاير Windows Media Player:

من أجل الحصول على فيديو مخصص لبعض المناسبات الخاصة ، قد تكون هناك حاجة ملحة للحصول على فكرة حول كيفية تحرير الفيديو. في معظم الحالات ، تتمثل الطريقة الأولى التي يمكنك اللجوء إليها في تنزيل أداة تحرير فيديو احترافية لتحقيق الهدف. لكن يمكنك أيضًا تحرير مقاطع الفيديو على Windows Media Player إذا لم يكن لديك أدوات أخرى لتحرير الفيديو ، ويستخدم Windows Media Player بشكل متكرر:

الخطوة 1: قم بتنزيل SolveigMM WMP Trimmer Plugin وتثبيته على جهاز الكمبيوتر عن طريق النقر المزدوج فوق ملف ZIP.

الخطوة 2: تنشيط البرنامج المساعد SolveigMM WMP Trimmer لبرنامج Windows Media Player. افتح WMP وانقر فوق "أدوات" >> "المكونات الإضافية" >> "SolveigMM WMP Trimmer Plugin" لتحديد هذا المكون الإضافي لمشغل الوسائط.
الخطوة 3: بمجرد استيراد المكون الإضافي وتحديده ، يمكنك استيراد مقطع فيديو إلى المشغل لإجراء المزيد من التحرير. انقل المنزلق الأزرق إلى الفيديو واضغط على زر "ابدأ". يمكنك العثور على العديد من الخيارات ، بما في ذلك الزر "في" لتقليص الفاصل الزمني ، و "الخروج" لخفض الفاصل وزر "إنهاء" لإيقاف وقت الإعداد.

لماذا يتعذر على Windows Media Player تشغيل فيديو DVD:

يعد Windows Media Player برنامج مجاني مزود بأنظمة تشغيل Windows لعرض مقاطع الفيديو والاستماع إلى ملفات الموسيقى ودفق الصوت. يقبل نطاقاً واسعاً من الوسائط ، مثل WMV و AVI و MPG و MP4 كمدخلات وكذلك الأقراص المدمجة الصوتية وأقراص البيانات المدمجة وأقراص DVD للبيانات. ماذا عن أقراص الدي في دي التجارية والمحلية؟ قد يفشل Windows Media Player في تشغيل هذا النوع من ملفات الوسائط. السبب في ذلك هو وجود آليات لحماية النسخ مشفرة على معظم أقراص الفيديو الرقمية. ولتشغيل أقراص DVD على الكمبيوتر باستخدام Windows Media Player؟ يجب عليك تحويل DVD إلى تنسيق الفيديو الذي يدعم Windows Media Player.

كيف أقوم بإصلاح الخطأ "واجه Windows Media Player مشكلة أثناء تشغيل الملف":

في معظم الأحيان ، تحدث مشكلات التشغيل في Windows Media Player بسبب إحدى المشاكل التالية:

  • الوسائط التالفة. يمكن أن تتسبب الوسائط التالفة في تشغيل غير منتظم مثل فقدان الصوت أو الفيديو أو الإنهاء المفاجئ أو التخطي.
  • برامج الترميز التالفة. برامج الترميز هي برامج تقوم بضغط وإلغاء ضغط بيانات الصوت أو الفيديو. قد تتسبب برامج الترميز التالفة في حدوث مشكلات مثل فقد الصوت أو الفيديو أو التشغيل السريع أو البطيء بشكل غير عادي أو التشويه في الفيديو (مثل الخطوط).

لحل هذه المشكلة ، حاول تحديد الفرق بين الملفات التي تعمل بشكل صحيح والملفات التي لا تعمل. إذا كان يمكنك تشغيل بعض أنواع الملفات ، لكن لا يمكنك تشغيل أنواع الملفات الأخرى ، فقد يكون برنامج الترميز تالفاً. لاختبار التشغيل ، استخدم ملفاً تعرفه جيداً ، أما إذا لم يكن هناك خطأ في الوسائط أو برنامج الترميز الخاص بك ، فقد يتم أيضاً حل المشكلة بسبب مشكلة ترميز الفيديو والصوت غير المتوافقة ، فيمكنك استخدام أداة تحويل فيديو لجهة خارجية لتحويل أي فيديو إلى تنسيقات ملفات يدعمها Windows Media Player.

كيف يمكنني إزالة Windows Media Player من نظام التشغيل Windows 10:

تم تضمين Windows Media Player 12 في Windows 10 و 8 و 7. وتتطابق عملية تعطيل Windows Media Player في كل من هذه الإصدارات من Windows:

  • افتح مربع الحوار Run باستخدام اختصار Windows Key + R.
  • من خلال حقل البحث قم بكتابة الأمر: optionalfeatures.

كتابة الامر

  • حدد مجلد "ميزات الوسائط" في نافذة "ميزات Windows" ، وقم بالضغط على إشارة زائد لفتح الخيارات
  • قم بإزالة مربع الاختيار الموجود بجوار Windows Media Player ، كما هو موضح بالصورة أدناه.

screenshot 1 ويندوز ميديا بلير Windows Media Player

  • انقر فوق الزر "نعم" لمطالبة السؤال حول كيفية تأثير إيقاف تشغيل Windows Media Player على ميزات وبرامج Windows الأخرى. سيؤدي إيقاف تشغيل WMP أيضاً إلى تعطيل Windows Media Center (إذا كان مثبت لديك).
  • انقر فوق "موافق" في إطار "ميزات Windows" وانتظر حتى يقوم Windows بتعطيل Windows Media Player 12. يعتمد الوقت الذي يستغرقه الأمر بشكل أساسي على سرعة الكمبيوتر.

برامج مشابهة أو بديلة لبرنامج Windows Media Player:

هناك مجموعة كبيرة من من برامج تشغيل الميديا التي تشابه برنامج ويندوز ميديا بلاير ، نذكر منها على سبيل المثال:

  • Wondershare Player: برنامج لتشغيل الفيديو ، يعتبر واندر شير بلاير برنامج قوي ، فهو يتيح لك الاستمتاع بجميع الأفلام بطريقة تشبه المسرح. يتمتع البرنامج بالسرعة التشغيل والعمل ، ويدعم مجموعة كبيرة من تنسيقات الفيديو والصوت.
  • RealPlayer: يعتبر هذا البرنامج أحد أكثر مشغلات الفيديو شيوعاً بين المستخدمين ، ويحتوي على عدد من الميزات المتقدمة التي تجعله يبرز في مجال مشغلات الوسائط عالية التنافسية.

تشغيل برنامج Windows Media Player على نظام Windows 10:

برنامج ويندوز ميديا بلاير متضمن مع نظام ويندوز10 ، يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال الضغط على زر ويندوز الموجود أسفل يسار الشاشة أو زر ويندوز من الكيبورد ، والبحث عن البرنامج ، حيث تكون التطبيقات مرتبة حسب التسلسل الحروف.

تشغيل البرنامج من قائمة ويندوز

أو من خلال الضغط على زر البحث (المكبر) ، الموجود بجانب زر ويندوز أسفل يسار الشاشة ، حيث تقوم بكتابة اسم البرنامج باللغة الإنجليزية ، كما في الصورة.

تشغيل البرنامج من خلال حقل البحث

واجهة البرنامج الرئيسية: يمكنك تشغيل ملفات الموسيقى والفيديو الصور الموجودة على جهازك من خلال المكتبة أو قوائم التشغيل ، كما يمكنك نسخ ملفات الميديا إلى القرص المضغوط من خلال قائمة Burn ، كما يمكنك مزامنة الملفات من وإلى هاتفك أو جهاز آخر من خلال قائمة Sync.

واجهة البرنامج

إيجابيات وسلبيات برنامج Windows Media Player:

الإيجابيات:

  •  يقوم بتشغيل العديد من أنواع الملفات.
  •  واجهة نظيفة وبسيطة للتنقل والاستخدام.
  •  مثبتة مسبقاً على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز.
  • يدعم اللغة العربية.

سلبيات:

  • من الصعب العثور على بعض القوائم.
  •  لا يوجد تحديث منذ عام 2009.

برنامج معروف و مشهور هام جدا و ضروري في كل حاسوب يسهل تشغيل الوسائط المختلفة من صور و مسيقى و أفلام و فيديو مشغل الملتيميديا المعروف من شركة مايكروسوفت.

التحميل برابط مباشر , صيغة الملف: EXE



6 / 10 تقييم

تطبيقات أخرى للمطور


تقييم وآراء الزوار

  • مصطفى
    التقييم 5 من 5 في 2019

    شكرا لكم جميعا ونتمنى المزيد

  • عبدالله إبراهيم
    التقييم 5 من 5 في 2017

    برنامج أكثر من رائع

  • maremgamal
    التقييم 4 من 5 في 2013

    البرنامج جيد جدا وهذا سوف استخدمه انا كبرنامج موسيقي

  • ahmad shhady
    التقييم 4 من 5 في 2011

    برنامج عظيم جدا للاستماع لجميع انواع المدبا تقريبا

  • احمد
    التقييم 5 من 5 في 2011

    برنامج رائع جدا جدا وانااا اشكر الجميع على المساهمة في هذا العمل وان شاء الله المزيد والمزيد ونشكركم جميعااا على التعاون الرائع

  • ايمن سعيد
    التقييم 4 من 5 في 2009

    البرنامج جيد جدا وبيقوم بتشغيل معظم الاشياء كما يقوم بتشغيل معظم فيديوهات المحمول

  • abohagog
    التقييم 3 من 5 في 2009

    انة برنامج سهل وخفيف على اى ويندوز

  • أبو حمزة
    التقييم 4 من 5 في 2009

    أولاً اشكركم على هذا البرنامج ولا أجد حاجة لشرح طريقة أستخدامه فهي اشهر من أن تشرح لأكرر شكري لكم أخوكم المحب لكم أبو حمزة وشكرا..