Kodi

18.1

مشغل وسائط متعددة

التقييم 3.0 (3) زائر
السعر Open Source
عدد مرات التحميل : 713

تعتبر الوسائط المتعددة من أكثر الأشياء التي يقبل عليها مستخدمو الحواسيب، بالفعل توجد العديد من البرامج التي توفر ميزة تشغيل الوسائط المتعددة من صوت و صورة مثل Apple TV أو Windows Media وغيرها، لكن عيب هذه البرامج هو كونها برامج احتكارية، ولا تسمح للمستخدم بقدر كبير من الحرية بسبب قيود الملكية و غيرها ما يجعل المحتوى المتوفر على هذه البرامج محدود جدا.

يمكن حل هذه المشكلة باستعمال مشغل وسائط متعددة مجاني و مفتوح المصدر مثل برنامج Kodi، هذا البرنامج المتوفر على مختلف المنصات منها ويندوز، ماك، لينكس، الهواتف الذكية، و حتى أجهزة التلفاز الذكية يسمح بتشغيل مختلف الوسائط المتعددة التي قد ترغب في مشاهدتها أو الاستماع إليها سواء تلك الموجودة في ذاكرة جهازك او المخزنة على الإنترنت.

ما هو برنامج Kodi

Kodi هو برنامج مجاني مفتوح المصدر مصمم خصيصا من أجل تشغيل الوسائط المتعددة. وهو برنامج مثالي لمحبي الأفلام، الرياضة، المسلسلات التلفزيونية و الموسيقى. برنامج Kodi تم إنشاؤه أساسا من أجل منصة Microsoft Xbox حيث كان معروفا باسم XBMC قبل أن يتم تحويله لمشروع مفتوح المصدر يساهم في تطويره أزيد من 500 مبرمج و 200 مترجم من جميع دول العالم.

برنامج مفتوح المصدر :

برنامج مجاني و شيفرته المصدرية مفتوحة للجميع غالبا تشرف عليه منظمة غير ربحية.
مشغل وسائط متعددة : هو برنامج أو تطبيق قادر على فتح و تشغيل ملفات الفيديو و الصوت.

هل أنت بحاجة لبرنامج Kodi

هذا البرنامج مناسب جدا لمحبي مشاهدة الأفلام، المسلسلات، القنوات المباشرة عبر الانترنت، الفيديوهات و الموسيقى، حيث يوجد العديد من الإضافات التي تسمح لك بجلب كل هذا و أكثر من عدة مصادر بالمجان.

شرح و تقييم Kodi

واجهة برنامج Kodi سهلة الاستخدام و تعطي نظرة شاملة عن مختلف الأدوات و الميزات التي يوفرها البرنامج، كما أنها تسهل الانتقال بين هذه الأدوات المختلفة.


من بين الأقسام الموجودة في واجهة برنامج Kodi نجد :


Kodi Media Center Features:

Music
حيث يمكنك اضافة و تشغيل ملفات الموسيقى والصوت المختلفة، برنامج Kodi يدعم معظم صيغ الملفات الصوتية المعروفة مثل mp3.

Movies
من خلال هذا القسم يمكنك الولوج إلى قائمة الأفلام المتواجدة في جهازك، إضافة أفلام جديدة أو حذفها .

TVShows
هنا يمكنك العثور على المسلسلات و البرامج التلفزيونية التي تملكها، كما يمكنك إدارتها عبر تحديد الحلقات التي تم مشاهدتها من أجل الحفاظ على تقدمك في مشاهدة هذه البرامج.


Pictures
هذا القسم مخصص للصور، حيث يمكنك التحكم في الصور، مشاهدتها، حذفها و غيرها من الأوامر التي تحتاجها.


Add-Ons
من بين أهم مميزات برنامج Kodi توفره على مئات الإضافات التي يمكن تحميلها من الموقع الرسمي للتطبيق أو من مواقع أخرى، هذه الإضافات تضيف مزايا إضافية لبرنامج Kodi غير متوفرة بشكل افتراضي


ملاحظة : برنامج Kodi لا يحتوي على أي فيديوهات، موسيقى، أفلام و غيرها عند تحميله، على المستخدم أن يقوم باضافتها يدويا من ذاكرة الجهاز أو من الانترنت.

 

لا تحتاج لإنشاء أي حساب من أجل استخدام برنامج Kodi، يكفي تحميل ملف التثبيت ثم تنصيبه بشكل عادي.

الايجابيات


  • واجهة البرنامج جميلة جدا و مريحة

  • التنقل بين أدوات البرنامج سريع جدا

  • قادر على التعامل مع الصور، الفيديوهات و الملفات الصوتية

  • العديد من الثيمات المتوفرة لتخصيص واجهة البرنامج بما يناسب ذوق المستعمل

  • قادر على تشغيل فيديوهات من الانترنت بسهولة

  •  

السلبيات

  • يحتاج المستخدم بعض الوقت للتعود على تصفح أدوات البرنامج بسهولة
  • تخصيص واجهة البرنامج قد يستغرق الكثير من الوقت

النتيجة

برنامج Kodi برنامج رائع لكل محبي الأفلام و الموسيقى، يوفر جميع المزايا التي تريدها، كما يمكنك الحصول على مزايا أكبر إذا رغبت عن طريق الإضافات الكثيرة، ربما قد تحتاج بعض الوقت للتعود على استخدام البرنامج لكنه ليس بتلك الصعوبة الكبيرة.



تقييم و آراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك