تحميل برنامج selfishnet للكمبيوتر

التقييم 5.0 (1) زائر
نظام التشغيل Windows
الحجم 1.5 MB
الاصدار 0.2
تاريخ الاصدار 08-07-2019
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (292 تنزيل)
آراء وأسئلة

selfishnet

كثيراً مانعاني من مشاكل في الاتصال بشبكة الانترنت ، إما لانخفاض النطاق الترددي الخاص بنا ، أو كنت تستخدم الإنترنت مع مجموعة أشخاص آخرين ولكنهم يستخدمون الانترنت في تحميل ملفات كبيرة الحجم كثيراً مما يبطئ الإنترنت لديك ويؤثر على سرعة وجودة الاتصال كثيراً ، إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص وتعاني من هذه المشكلات وتريد الحصول على خدمة انترنت أسرع ، فلابد أنك بحاجة لبرنامج selfishnet.

ماهو برنامج selfishnet:

Selfishnet هو تطبيق صغير يمنحك السيطرة الكاملة على شبكة WiFi الخاصة بك. وحل مشاكل ضعف اتصال النطاق الترددي الخاص بك أو مشكلة مشاركة الإنترنت مع أشخاص آخرين أو مع جيرانك الذين يستخدمون YouTube كثيراً مما يبطئ الإنترنت.  مع selfishnet ، يمكنك منع أي شخص أو أي جهاز من استخدام الإنترنت الخاص بك ، أو ببساطة تقييد النطاق الترددي والاستمتاع بالأولوية العليا. يعمل برنامج Selfishnet على معظم إصدارات Windows: XP و VISTA و 7 و 8 و 8.1 و 10. فهو يوفر لك كل ما تحتاج لمعرفته من معلومات المتصل ومعرفة الجهاز الذي يؤثر على اتصال WiFi بشكل أكبر ، حيث يقدم معلومات مثل: IP الجهاز و MAC ومعلومات عن التنزيل... إلخ.

ميزات برنامج selfishnet:

يتمتع البرنامج بمجموعة ميزات مفيدة للمستخدم مثل:

  • معرفة الأجهزة المتصلة لاسليكاً بالشبكة الخاصة بالمستخدم.
  • لايمكن لأي جهاز الدخول لإلى الانترنت من خلال الواي فاي إلا بعلم المستخدم.
  • معرفة الأجهزة التي تقوم بالتحميل أو تستهلك القسم الأكبر من الانترنت والقيام بإيقافه أو تحديد استخدامه للانترنت وتقسيم السرعة على المستخدمين بشكل عادل.
  • يمكن استخدامه بأي وقت وأي مكان حتى خارج المنزل ، فهو لايحتاج إلى بيانات جهاز الراوتر لكي تتمكن من استخدامه.
  • برنامج بسيط يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام يمكن حتى للمستخدمين المبتدئين استخدامه دون تعقيد ، كما أن حجم صغير فلا يحتل مساحة من ذاكرة التخزين.
  • يعمل برنامج Selfishnet على جميع إصدارات ويندوز التالية: ( XP و VISTA و 7 و 8 و 8.1 و 10).

كيف يتحكم selfishnet بالانترنت على الأجهزة:

يستغل Selfishnet تقنية قديمة جداً تسمى تسمم ذاكرة التخزين المؤقت لـ ARP ، لإقناع جميع الأجهزة الأخرى على شبكة LAN الخاصة بك بأن جهازك الخاص بك هو البوابة الافتراضية. بعد ذلك ، سيتم إرسال كل حركة المرور المرتبطة بالإنترنت إلى المربع الخاص بك بدلاً من وجهتها المقصودة ، ولن يكون لديك سوى وصول حقيقي إلى الإنترنت. وعلى الرغم من أن طريقة النقر بنقرة واحدة في ضبط اتصال الإنترنت الخاص بك ، يتم هزيمتها بسهولة أيضاً عن طريق تعيين إدخال ثابت ARP على كل عقدة ، وتخزين عنوان MAC الخاص بالموجه الحقيقي بشكل دائم. على نظام Linux ، على سبيل المثال ، يجب على arp-s 192.168.0.1 re: al: ma: ca: dr: ss منع أي شخص آخر يقوم بتشغيل Silentnet على شبكة LAN الخاصة بك من الكذب على صندوقك.

هل هناك طريقة لتقييد سرعة الإنترنت على الأجهزة الأخرى المتصلة على الشبكة:

يمكنك ذلك من خلال برنامج Selfishnet لأنه يمنحك السيطرة الكاملة على الإنترنت الخاص بك. ومن بين ميزات تطبيق Selfishnet أنه يجعلك قادراً على إيقاف أو تحديد استخدام الآخرين للإنترنت. وبالتالي ، يمكنك الحصول على إنترنت سريع للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل على معظم إصدارات Windows مثل XP و 7 و 8 و 8.1 و 10 و VISTA.

كما أنه يمكنك تقييد سرعة الانترنت على الأجهزة المتصلة على الشبكة الخاصة بك من خلال جهاز التوجيه (الراوتر) ، إذا كنت تمتلك راوتر حديث يتمتع بخاصية تحديد سعة الإنترنت أو تقسيمها على الأجهزة المتصلة. كما يمكنك تقييد حركة مرور جهاز التوجيه الخاص بك عن طريق الوصول إلى إعداداته. يمكنك الوصول إلى الإعدادات من خلال الانتقال إلى متصفح الويب الخاص بك وكتابة عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك. يجب أن يطالبك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. اكتبها. يجب أن يكون هناك بعض الإعدادات مثل قيود الوصول. يمكنك إدارة حركة المرور من هناك. يجب عليك الرجوع إلى دليل جهاز التوجيه الخاص بك لمعرفة كيفية القيام بذلك.

ماهي البرامج البديلة عن selfishnet:

هناك مجموعة من البرامج البديلة التي تشابه selfishnet من حيث الآلية والهدف مثل:

برنامج Nmap وهي اختصار "Network Mapper": هو أداة مساعدة مجانية ومفتوحة المصدر لاكتشاف الشبكة وتدقيق الأمان. تجد العديد من الأنظمة ومسؤولي الشبكات أنها مفيدة أيضاً لمهام مثل مخزون الشبكة وإدارة جداول ترقية الخدمة ومراقبة وقت تشغيل المضيف أو الخدمة. يستخدم Nmap حزم IP الأولية بطرق جديدة لتحديد ما هي الأجهزة المضيفة المتوفرة على الشبكة ، والخدمات (اسم التطبيق والإصدار) التي يقدمها هؤلاء المضيفون ، وأنظمة التشغيل (وإصدارات نظام التشغيل) التي يشغلونها ، ونوع عوامل تصفية الحزمة / جدران الحماية قيد الاستخدام ، وعشرات من الخصائص الأخرى. تم تصميمه لمسح الشبكات الكبيرة بسرعة ، ولكنه يعمل بشكل جيد ضد المضيفين الفرديين. يعمل Nmap على جميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر الرئيسية ، وتتوفر حزم ثنائية رسمية لنظامي التشغيل Linux و Windows و Mac OS X. بالإضافة إلى سطر الأوامر الكلاسيكي Nmap القابل للتنفيذ ، يتضمن جناح Nmap واجهة المستخدم الرسومية المتقدمة وعارض النتائج (Zenmap) ، أداة مرنة لنقل البيانات وإعادة التوجيه وتصحيح الأخطاء (Ncat) ، وهي أداة مساعدة لمقارنة نتائج الفحص (Ndiff) ، وأداة لتحليل واستجابة حزم البيانات (Nping).

كيف يمكنني إيقاف التطبيقات مثل SelfishNet عن العمل في شبكتي على الإطلاق:

يمكنك استخدام جدار حماية للأجهزة المحلية لديه القدرة على التحكم في التطبيقات التي يمكن استخدامها على شبكة LAN الخاصة بك. إذا كنت تعمل في مجال باستخدام وحدة تحكم مجال ، فيمكنك إعداد سياسة جماعية لا تسمح بتشغيل تطبيقات محددة على أي من محطات العمل الخاصة بك. أو يمكنك تعديل جدار الحماية الخاص بنوافذك لحظر التطبيق والمنافذ التي يحتاجها لتشغيله على كل محطة من محطاتك المحلية.

ماهو الإصدار الأخير من البرنامج:

عملياً لم يصدر عن البرنامج سوى نسختين هما: selfishnet v0.1 و selfishnet v0.2.

والنسخة الثانية V0.2 صدرت منذ عام 2007 ، لذلك تعتبر أصبحت قديمة ، لكن منذ ذلك الوقت حتى الآن لم يعد يصدر عن البرنامج أي نسخ أو إصدارات أو حتى تحديثات جديدة للنسخ الموجودة ، لكنه يعمل بكفاءة عالية.

تحميل وتشغيل برنامج selfishnet:

بعد تحميل البرنامج على الكمبيوتر نقوم بتشغيله  ، عند تشغيل البرنامج قد تظهر لك أحياناً رسالة خطأ أو مشكلة في التسجيل ، قم بإعادة تشغيل البرنامج كمدير Run as administrator ، عندها سيعمل البرنامج بشكل صحيح.

خطأ في التسجيل

تشغيل البرنامج كمدير

  • عند تشغيل البرنامج بشكل صحيح ستظهر لك نافذة تطلب تحديد بطاقة الشبكة التي تستخدمها في مشاركة الانترنت ، اختر بطاقة الشبكة وإضغط ok ، ستظهر لك اسم موزع الانترنت وجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحديد موزع الانترنت

واجهة البرنامج الرئيسية الموضحة بالصورة أدناه وتضم مايلي:

  1. إظهار الأجهزة النتصلة بشبكتك.
  2. مفتاح التأكيد ، عند تغيير الإعدادات كرفع سرعة التحميل ، لن تعمل الإعدادات الجديدة قبل الضغط على هذا الزر لتأكيد التغييرات.
  3. حذف التغييرات أو العودة لإلى الإعدادات السابقة.
  4. قائمة الأجهزة المتصلة بالاسم.
  5. عناوين الأجهزة المتصلة.
  6. عنوان ال MAC Address  الخاص بالجهاز.
  7. سرعة التحميل الخاصة بكل جهاز.
  8. سرعة الرفع لكل جهاز متصل.
  9. تعديل سرعة التحميل الخاصة بكل جهاز ، أو تقسيم السرعة بين المستخدمين.
  10. التعديل اليدوي لسرعة الرفع لك مستخدم.
  11. قطع الشبكة عن جهاز أو مستخدم ، وذلك بوضع علامة صح عليه.

screenshot 1 selfishnet

برنامج SelfishNet يسمح لك بالتحكم بشبكة الانترنت وجهاز الراوتر الخاص بك ، من خلال معرفة الأجهزة المتصلة وعناوينها ، والقدرة على تقييد وصولها إلى الانترنت أو منعا تماماً من الانترنت ، التطبيق مفيد ويتيح للمستخدم القدرة على ضبط وتوزيع السرعة بالطريقة التي تناسبه ، إلا أنه لايدعم سوى نظام ويندوز حصراً.

التحميل برابط مباشر , الملف مضغوط بصيغة: RAR



8 / 10 تقييم

تقييم وآراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك