تحميل لعبة Five Nights at Freddys للكمبيوتر

التقييم 3.8 (8) زائر
  • عدد مرات التحميل (461)
  • نظام التشغيل Windows
  • الحجم 213.9 MB
  • الاصدار 1.85
  • تاريخ الاصدار : 28-05-2019
  • الترخيص تجريبي لفترة محدودة
  • أسئلة ورأي الزوار

سلسلة ألعاب فيديو ذات طابع مخيف في خمس ليالي.

Five Nights at Freddy's (غالبًا ما يتم اختصارها إلى FNaF) هي عبارة عن امتياز إعلامي قائم على سلسلة ألعاب فيديو مستقلة تم إنشاؤها وتصميمها ونشرها بواسطة (Scott Cawthon) سكوت كاوثون ،وهي اللعبة الأولى في السلسلة التي صدرت في أغسطس 2014،وتعمل على نظام التشغيل Microsoft Windows و iOS و Android.

تتكون لعبة Five Nights at Freddys من سلسلة ألعاب فيديو ذات طابع مخيف ، حيث يلعب اللاعب عادة دور الموظف الليلي في موقع متصل بشكل قانوني بـ Freddy Fazbear's Pizza ، وهو مطعم خيالي موجه للأطفال ، يشبه تشيز أند شوبيز بيتزا، يستخدم المطعم شخصيات الرسوم المتحركة بالحجم الطبيعي والتي تقوم بتسلية الأطفال في الحفلات، تتجول هذه الشخصيات المتحركة في المطعم ليلًا ، ويُطلب من الحارس مراقبة هذه الحالات ، حيث يتعرض المطعم لحوادث سبق و تعرض فيها حراس سابقون للهجوم والقتل على أيدي هذه الشخصيات، للتقدم خلال الألعاب ، يجب على اللاعب حماية نفسه من الرسوم المتحركة باستخدام أدوات مختلفة لصالحه، وأن يظل اللاعب ثابتًا في دفاعه.
اكتسبت السلسلة شعبية واسعة منذ إصدارها، وقد تم إصدار ثلاثة تعديلات جديدة ، خمس ليالٍ في فريديز: ذي سيلفر آيز (Freddy's: The Silver Eyes)، وخمس ليالٍ في فريديز: ذي تويست ونز (Five Nights at Freddy's: The Twisted Ones) ، وخمس ليالٍ في فريديز: ذا فورست كلوزيت (Five Nights at Freddy's: The Fourth Closet)، تم إصدارها في 2015 و 2017 و 2018 على التوالي، كما تم إصدار كتيب إرشادي للمسلسل ، Five Nights at Freddy's: The Freddy Files ، في 29 أغسطس 2017 ، مع كتاب نشاط بعنوان Five Nights at Freddy's: Survival Logbook الذي تم إصداره في 26 ديسمبر 2017، بالإضافة إلى فيلم قيد العمل في الوقت الحالي .

طريقة لعب (Five Nights at Freddy's) 

  • في اللعبة الأولى ، يمكن للاعب التحكم في بابي الأمن اللذين يربطان مكتبه بالمدخل المجاور ، ويمكنه إغلاقهما لتوفير حاجز ضد أي شخصية متحركة في المنطقة القريبة منه كل ليلة ، ولدى اللاعب مصدر طاقة محدود يستنفذ بشكل أسرع عند استخدام أداة ، وإذا استنفذ اللاعب مزود الطاقة ، فستفتح الأبواب نهائيًا ، مما يسمح لأي آلي متحرك بخرق المكتب.
  • في اللعبة الثانية يوفر (Five Nights at Freddy's 2) أدوات مختلفة للعب بها، لا توجد أبواب واقية في المكتب ، ويجب على اللاعب بدلاً من ذلك الدفاع عن نفسه برأس Freddy Fazbear فارغ ، والذي يخدع معظم الشخصيات المتحركة، يتم إزالة الطاقة أيضًا في هذه اللعبة، والطاقة هنا هي عبارة عن مصباح كهربائي محدود الاستخدام ، والذي يُستعمل لدرء شخص متحرك واحد، يمكن أيضاً استخدام الأنوار لتفتيح المناطق الأكثر قتامة من مطعم البيتزا، تقدم اللعبة صندوق موسيقى والذي يجب أن يبقى معطوباً لمنع أي هجوم من شخصية متحركة .
  • يستبدل Five Nights at Freddy's 3 هذه الأدوات بلوحة عرض ، حيث يجب على اللاعب منع بعض الأنظمة من التعطل ، حتى لا يعوق قدرة اللاعب على إكمال الليل بنجاح، هذه الأعطال يمكن أن تحدث بشكل عشوائي ، أو عن طريق الهلوسة من التكرارات الماضية من الرسوم المتحركة، يتم أيضاً إضافة القدرة على إحكام فتحات التهوية ، ويجب استخدامها لمنع الشخص المتحرك من دخول المكتب، يمكن للمشغل أيضًا استخدام وظيفة قائمة على الصوت كوسيلة للدفاع ، والتي تُطلق صوتًا طفوليًا للعب ، تغري المتحرك بعيدًا عن مكتب اللاعب، يتم إرجاع الألعاب المصغرة ذات 8 بت ، ويتم تنشيطها من خلال إكمال بعض المهام الجانبية ، مثل النقر فوق ملصق أو إدخال رمز في الحائط، إذا أكمل اللاعب جميع الألعاب المصغرة بالكامل ، فسيتم إلغاء قفل نهاية سرية.
  • في Five Nights at Freddy's 4 ، أصبحت اللعبة الآن في غرفة نوم ، وقد أعيد تقديم اللاعب إلى الأدوات التي تمت إزالتها ، وتحديداً الأبواب والمصباح الكهربائي ، وإن كان ذلك باستخدام تغيير بسيط ، عندما يتحرك اللاعب لأعلى الباب ، يمكنه الضغط على زر لإغلاقه ، وسيتم إعادة فتحه إذا ابتعد اللاعب أو حرر الزر، في هذه اللعبة ، يتم إضافة ميكانيكي جديد ، حيث يجب على اللاعب الاستماع إلى أصوات التنفس المتحرك، يمكن أن يحدد هذا ما إذا كنت تريد استخدام المصباح أو إغلاق الأبواب. إذا سمع اللاعب التنفس عند الأبواب الجانبية ، فيجب أن يغلق الباب وينتظر أن يغادر ، ومع ذلك ، إذا أغلق اللاعب الأبواب في وقت مبكر جدًا ، فسوف يقفز شخصية الرسم المتحرك ليخيف اللاعب، إذا لم يكن هناك تنفس ، يستخدم المشغل المصباح لإبعاد شخصية الرسوم المتحركة. إذا كان المشغل يومض المصباح أثناء وجود متحرك في المدخل ،سيقفز اللاعب من الخوف، أما باب الخزانة هو المكان الذي يقيم فيه Foxy ، والذي يحركه اللاعب بإغلاق الباب عليه. طاقة المصباح لم يعد ينفذ من الطاقة بعد الآن ، ويمكن استخدامه أيضًا لردع "Freddles" التي تظهر على السرير.
  • (Five Nights at Freddy's: (Sister Location في مرحلة سيستر لوكيشن يتم تقديم لوحة تحكم متقدمة في اللعبة ، مع القدرة على إضاءة الغرف أو صدم الرسوم المتحركة،و تشتمل الحركات الميكانيكية الأخرى في لوحة تحكم على "غرفة الكسارة" ، والتحكم في الطاقة للمنشأة بأكملها ، ومنارة فلاش ، والتي تسمح للاعب برؤية في "Funtime Auditorium" قاعة اللعب المظلمة وتجنب المتحرك الوحيد في تلك الغرفة، Sister Location هي أيضًا اللعبة الوحيدة حيث يمكن للاعب التنقل بين الغرف. 
  • (FNaF6) :يقدم محاكي معدات البيتزا من Freddy Fazbear طريقة لعب مختلفة جدًا على طراز Tycoon، حيث يتعين على اللاعب إنفاق الأموال داخل اللعبة لشراء ميزات للبيتزا الخاصة به، ويمكن لعب سلسلة من الألعاب المصغرة عن طريق اختبار عوامل الجذب المستخدمة في المؤسسة، وبمجرد أن يكمل اللاعب هذا الجزء من اللعبة ، يجب أن يجلس في غرفة ويستكمل المهام بينما يتخلص من شخصيات المتحركة المعادية ، كما تشترك طريقة اللعب في هذا الجزء مع العديد من العناصر مع Five Nights at Freddy's 3 ، مثل أهمية التنفس والقدرة على تشتيت شخصيات الرسوم المتحركة باستخدام الصوت.
  • كل لعبة تتطلب من اللاعب البقاء على قيد الحياة لمدة خمس ليال ، مع كل ليلة تزداد الصعوبة ، هناك ليلة سادسة قابلة للفتح في جميع الألعاب (باستثناء موقع Sister) ، مع مزيد من الليالي الإضافية التي توجد بين الألعاب: تتميز أول مباراتين بليلة سابعة قابلة للتخصيص تتيح للاعب تخصيص مستوى الذكاء الاصطناعي لكل متحرك ليلة مخصصة DLC متاحة أيضا لموقع سيستر ، اللعبة الثالثة لا تتضمن أي ليلة بعد اليوم السادس ، في حين أن اللعبة الرابعة تتضمن الليلة السابعة والثامنة ، أي منهما غير قابلة للتخصيص، أما اللعبة الخامسة هي اللعبة الوحيدة حاليًا بخمس ليال فقط .

العناصر المشتركة في اللعبة بمختلف أجزائها:

  1. الكاميرات الأمنية: استخدام نظام كاميرا الأمن في جميع الألعاب الرئيسية باستثناء الرابعة والسادسة ، ويستخدم لمراقبة مواقف الشخصيات المتحرك من خلال الكاميرات الأمنية التي يتم تعيينها في جميع أنحاء الموقع. ومع ذلك ، يمكن مشاهدة موقع واحد فقط في وقت واحد ، وبعض المناطق غير مرئية على الكاميرات المذكورة أعلاه.
  2. الأضواء: المصابيح موجودة في جميع الألعاب الرئيسية ، باستثناء الثالثة، على الرغم من أن الاستخدام يختلف لكل لعبة ، إلا أن الأضواء تستخدم عمومًا لإبعاد الرسوم المتحركة ، أو لتحذير اللاعب من وجودها، يتم تنشيط الأضواء الموجودة في اللعبة الأولى و الثانية من خلال أزرار مثبتة على الجدران ، وتضيء "النقطة العمياء" كونها مدخل أو مخرج التهوية للاعب ،وتحتوي اللعبة الخامسة على أضواء تعمل بشكل مشابه ، ومع ذلك ، يتم تثبيتها الآن على لوحة التحكم ، ولا تخدم أي غرض بخلاف القدرة على رؤية الرسوم المتحركة ، وذلك بسبب أسلوب اللعب المختلفة.
  3. Jumpscares الحركات المخيفة موجودة في جميع الألعاب الرئيسية للمسلسل ، وتحدث عندما يتمكن أي متحرك من الوصول إلى شخصية اللاعب ومهاجمتها، تتضمن معظم jumpscares كائن متحرك يظهر فجأة في وجه اللاعب ، متبوعًا بصوت خافت، تتكون بعض الحركات ، بما في ذلك Golden Freddy (في الدفعة الأولى) ، و Nightmare ، و Nightmarionne ، من شاشة واحدة  مع صوت مشوه شديد، هذه القفزات المخيفة عادةً تعطل أو تعيد تشغيل اللعبة، إلا أنه يمكن للاعب استخدام الأدوات المذكورة أعلاه لمنع الهجمات ، وبالتالي منع حدوث أي القفزات.
  4. ألعاب مصغرة :في جميع الألعاب من الثانية فصاعداً ، سيتمكن اللاعب من الوصول إلى سلسلة من الألعاب المصغرة (غالبًا 8 بت) ، وأحيانًا بشكل عشوائي بعد الموت ، كما في اللعبة الثانية ، وأحيانًا بمجرد أن يكمل اللاعب مهمة محددة، وعادة ما تحكي هذه الألعاب المصغرة قصة أو حدث له علاقة بتعلم اللعبة ، على الرغم من أنه يتم تقديمه بطريقة غامضة ، على سبيل المثال ، يتم التكهن بالألعاب المصغرة في Five Nights at Freddy's 2 لتصوير حوادث القتل المذكورة سابقًا في الألعاب ، تحكي Minigames in Five Nights at Freddy's 4 قصة شخصية ، ربما شخصية اللاعب ، الذي يموت في حادث مأساوي. 
  5. مكالمات هاتفية: في جميع الألعاب الرئيسية باستثناء الرابع والخامس ، يتلقى اللاعب رسالة صوتية هاتفية من عامل سابق أو صاحب الموقعK هذه "المكالمات الهاتفية" بمثابة برنامج تعليمي للاعب ، وعادة ما تمر عبر العديد من ميكانيكا اللعب ، وتحدد الخلفية الدرامية لموقع اللاعبين، في اللعبة الأولى والثانية ، يظل الصوت الذي يتم سماعه في الرسائل كما هو ، بينما في اللعبة الثالثة ، يتمتع بلهجة قوية في كاليفورنيا. يستخدم Sister Location شيئًا مشابهًا ، وهو A.I. صوت يعمل كمعلم للاعب ، رغم أنه ليس من هاتف، يمكن سماع المكالمات الهاتفية من اللعبة الأولى في Five Nights at Freddy's 4 ، وإن كان ذلك بمثابة بيضة عيد الفصح.
  6. إغلاق الموقع: في أول ثلاث ألعاب رئيسية ، يتم إغلاق الموقع الذي تستند إليه شخصية اللاعب بعد فترة وجيزة من نهاية اللعبة، في أول خمس ليالٍ في فريديز ، قيل إن الموقع سيغلق بحلول نهاية العام ، بسبب "مأساة حدثت هناك منذ عدة سنوات"، يغلق موقع Five Nights at Freddy's 2 بسبب خلل في علم الرسوم المتحركة، أغلقت خمس ليالٍ في موقع فريديز 3 بعد إحراقها بشكل غير متوقع، بالنسبة ل Sister Location ، تم إغلاق الموقع الذي تتركز فيه قصة اللعبة ، "Circus Baby's Pizza World" ، قبل اللعبة ، على ما يبدو أنه بسبب تسرب الغاز ، تتضمن إحدى النهايات المحتملة لـ Pizzeria Simulator من Freddy Fazbear مطعم اللاعب الذي يتم إحراقه لتدمير الرسوم المتحركة ، مما يؤدي إلى توقف الشركة بأكملها عن العمل.

تحميل اللعبة :

اللعبة متوفرة على كافة الأجهزة الذكية واللوحية وأجهزة الكمبيوتر والتي تعمل بأنظمة التشغيل ( Windows و iOS و Android )، إلا أنها غير مجانية ، فإذا أردت أن تستمع بها عليك القيام بشرائها.

  • واجهة اللعبة الرئيسية : اضغط New Game لبدء اللعبة.

واجهة تشغيل اللعبة

  • تبدأ اللعبة عند الساعة 12 بعد منتصف الليل وعليك أن تحافظ على الطاقة فلا تشغل الإضاءة ولا تغلق الأبواب إلا عند الضرورة ، و أن تصمد حتى الساعة السادسة صباحاً، يوجد في اللعبة بابين باب من جهة اليسار وباب من اليمين.

بداية اللعبة

  • الباب من جهة اليمين.

الباب اليميني

  • يمكنك الضغط على الزر الموضح بالسهم لتشغيل كميرات المراقبة وكشف التحركات الغريبة في المكان.

كميرات المراقبة

صور من كميرات المراقبة

صور من كميرات المراقبة

  • عندما تصبح الساعة 6 صباحاً تكون قد نجحت وتجاوزت الليلة بسلام.

screenshot 1 Five Nights at Freddys

  • عندما تنفذ منك الطاقة ، تنطفئ الأضواء نهائياً وتفتح الأبواب ، وتقوم الألعاب بإخافتك.

screenshot 2 Five Nights at Freddys

  • عندما تخسر تنتهي اللعبة ويكون عليك إعادتها من البداية.

خسرت وانتهت اللعبة

إيجابيات وسلبيات اللعبة:

الإيجابيات:

  1. التحكم سهل : تتمتع اللعبة ببساطة كبيرة في التحكم ، كل ماعليك فعله هو النقر على الماوس لتشغيل الضوء واغلاق وفتح الأبواب ، والإنتقال إلى الباب اليمين واليسار.
  2. خاصية العب : طريقة اللعب ممتعة وتبعث على التوتر في الوقت نفسه فعليك التحكم بالطاقة والأنتباه إلى الأبواب والأصوات ومراقبة الكميرات.
  3. شخصيات اللعبة: تضم مجموعة من الشخصيات المختلفة في اللعبة والتي تختلف أيضاً مع اختلاف أجزاء اللعبة.

السلبيات:

  1. اللعبة قصيرة نوعاً ما ، فهي تضم 5 ليالي فقط ، وليلتين إضافيتين فقط.
  2. اللعبة قد تكون مملة لدى بعض الأشخاص ، خاصة عند اللعب فيها لفترة معينة.

لعبة سهلة وبسيطة في الإستخدام ، كما أنها ممتعة ومسلية ، اللعبة قد لاتناسب الأطفال الصغار فهي تعطي طابع من التوتر والقلق خلال اللعبة.

التحميل برابط مباشر , صيغة الملف: EXE



تقييم وآراء الزوار

  • لا مشاركات - شارك تجربتك