Snap و Unity ينضمان إلى Facebook ويؤكدان أن سياسة Apple الجديدة تهدد الأعمال

- السندباد
Snap و Unity ينضمان إلى Facebook ويؤكدان أن سياسة Apple الجديدة تهدد الأعمال
قامت شركة Snap والتي تدير تطبيق Snapchat وشركة Unity لتطوير الألعاب بسلوك طريق Facebook والقيام بتحذير مستثمريهما من أن التغييرات التي تعتزم Apple القيام بها فيما يتعلق بتتبع الإعلانات سيؤثر سلباً على أعمالهم.
القراءات: 80

حيث تسعى Apple لاستخدام تحديث iOS التالي (iOS 14.5 المتوقع إصداره مع بداية الربيع) ، بهدف تنفيذ مطلب يقضي بأن تحصل جميع التطبيقات على النظام الأساسي اشتراك المستخدم لتتبع المستخدمين بعلامات IDFA (ID للمعلنين). تُستخدم علامات IDFA لتتبع ما يفعله المستخدمون عبر تطبيقات متعددة من أجل استهداف الإعلانات بشكل أكثر فعالية.

تحديث آبل

وقد بلّغت شركة فيسبوك مستثمريها أن التغيير القادم في نظام تشغيل Apple قد يؤثر سلباً على عائدات الإعلانات، لأن هذا النوع من استهداف الإعلانات القائم على التتبع هو أحد المكونات الرئيسية للنجاح في Facebook. كما قامت أيضاً بإخراج إعلانات صحفية على صفحة كاملة تدعي أن أحد آثار الإعلان المستهدف أصبح أقل فاعلية نتيجة لهذا التغيير هو أن الشركات الصغيرة والمحلية التي تعتمد على إعلانات Facebook ستشهد تكاليف أعلى للوصول إلى المستخدمين، مما يؤثر سلباً على تلك الشركات.

شهدت Unity حالة مماثلة بطريقة ما. حيث تدير Unity نظام أساسي لإعلانات تطبيقات الأجهزة المحمولة، وتحقق الكثير من إيراداتها من مطوري الألعاب والتطبيقات على منصات مثل iOS. وذكرت قيادة الشركة يوم أمس، إن التغيير سيؤثر في قدرة مطوري التطبيقات والألعاب على اكتساب عملاء جدد بكفاءة وتحسين قيمتها مدى الحياة. حيث تتوقع الشركة ان تتراجع إيراداتها حوالي 30 مليون دولار في عام 2021 نتيجة التغيير. ومع ذلك، يُقدر أن هذا يمثل 3% فقط من إجمالي الإيرادات السنوية للشركة.

Snap والتي تعرض العديد من المنتجات الإعلانية المتطورة، كانت قد نبّهت المستثمرين إلى النتائج التي يمكن أن يسببها هذا التغيير، لكنها حاولت إضفاء مزيد من الثقة. قال جيريمي جورمان، كبير مسؤولي الأعمال: (نحن معجبون بشركة Apple ونعتقد أنها تحاول القيام بالشيء الصحيح للعملاء). قالت إنها تعتقد أن Snap في وضع جيد لإعداد المعلنين للتغيير، حتى مع الاعتراف بالتأثير المحتمل.

IDFA

وبسبب القلق من تغييرات Apple، انخفضت أسهم Snap بنسبة 7% في التداول بعد ساعات العمل على الرغم من الصورة الإيجابية للأعمال، بما في ذلك زيادة بنسبة 22% في المستخدمين النشطين يومياً على أساس سنوي. وعلى الرغم من ذلك فقد ارتفع السهم فوق مستوياته السابقة خلال تعاملات اليوم.

عندما قالت (The Information) أن قيادة Facebook كانت تتشاور مع مستشار قانوني خارجي حول دعوى قضائية محتملة ضد Apple، قالت أيضاً إن العديد من موظفي Facebook عارضوا هذه الخطوة لأنهم لم يعتبروا Facebook (ضحية مقنعة). على الرغم من أن Snap و Unity لم ينسقا العلاقات العامة أو المعارك القانونية ضد Apple كما فعل Facebook، إلا أن الجمهور قد يتعاطف بشكل أكبر مع Snap و Unity.
إن Snap تطبيق شهير ، لكنه لا يهيمن بنفس الطريقة التي يهيمن عليها Facebook، وهو أقل تورطاً في الجدل حول انتشار المعلومات المضللة أو فضائح الخصوصية. والسبب المعلن للقلق في شركة Unity هو أنها ستفقد الإيرادات لأن عملائها من مطورو الألعاب والتطبيقات الكبار والصغار سيشهدون انخفاض إيراداتهم.

ومع ذلك، تخطط الشركات للامتثال للتغييرات المطلوبة من Apple، ومن المتوقع أن يتم طرح هذه التغييرات هذا الربيع. قامت Apple بالفعل بتحديث إرشادات مراجعة التطبيق الخاصة بها لتعكس السياسة الجديدة.


آراء الزوار