Apple تسعى لتحقيق الأرباح من التدوينات الصوتية المدفوعة

- السندباد
Apple تسعى لتحقيق الأرباح من التدوينات الصوتية المدفوعة
تحقق شركة Apple أرباح كبيرة في أي مجال تستثمر فيه، ويشاع حالياً أن الشركة ترغب الإستثمار في خدمة بودكاست القائمة على الاشتراك.
القراءات: 514

تملك Apple تطبيق Podcasts على منصاتها، لكنها الآن تسعى إلى اتباع نهج مختلف تماماً. فبحسب مجموعة من التقارير، فإن آبل ترغب في تفعيل خدمة بودكاست متاحة باشتراك، توفر للمستخدمين محتوى مهم ويستحق أن يقوم المستخدم بالدفع مقابله.

آبل بودكاست

نظرياً، فإن ذلك لا يعتبر ميزة جديدة في سوق البودكاست، حيث يتم استخدام طريقة المحتوى المدفوع بالفعل من قبل الآخرين، حيث أنفقت Spotify ملايين الدولارات لشراء الحقوق الحصرية الخاصة بالعروض الشعبية. لكن دخول شركة Apple في هذا المجال يمكن أن يغير كل شيء وقد لا يعجب البعض بهذا التغيير.

عبر خدمة البث الصوتي المخصصة، من المتوقع أن تعقد Apple صفقات حصرية لسلسلة من ملفات البودكاست الشهيرة، بحيت تكون الوسيلة الوحيدة للاستماع إليها هي من خلال الدفع مقابل الوصول للمحتوى. بعد ذلك، ومن المتوقع أن يؤدي استثمار Apple في خدمة بودكاست متميزة أن نحصل على منافسة كتلك التي تحصل في مجال بث الأفلام حيث تتنافس شركات مثل HBO و Netflix على شراء وعرض عناوين حصرية.

مايعني أنه سيكون لكل من Apple وأي منافس آخر ملفات بودكاست خاصة بهم، وسيكون الإشتراك هو الوسيلة الوحيدة للوصول إليها في كل منهم. ومع ذلك حالياً، يبدو أن شركة Apple لا تزال في مرحلة التخطيط، حيث ذكرت مصادر أن الشركة تدخل في مناقشات مع مجموعة من الشركاء.

بودكاست

معظمنا يحب الاستماع إلى ملفات البودكاست المفضلة خلال القيادة أو التنقل، ولكن إذا كانت خطط Apple تتماشى مع الشائعات المذكورة أعلاه، فهناك فرصة لأن تكون الطريقة الوحيدة لمواصلة القيام بذلك هي عبر الإشتراك ودفع رسوم شهرية.


آراء الزوار