مقالات و شروح
أفضل تطبيقات تصفح الانترنت للأندرويد

أفضل تطبيقات تصفح الانترنت للأندرويد

في : القراءات : 3707
قائمة بأفضل 5 متصفحات ويب للأندرويد
أفضل تطبيقات تصفح الانترنت للأندرويد

الجيل الحديث من الهواتف الذكية قادر على القيام بأي شيء، ويمكن استخدامها كأداة مميزة لتصفح الانترنت في أي مكان بسهولة.
نحن، وبالطبع نحب تصفح الانترنت و التقاط المعلومات أو مشاركتها في حياتنا اليومية، كما يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الانترنت، لذلك أهم متطلبات تصفح الانترنت بعد وجود اتصال بالأنترنت هو وجود متصفح ويب يمكن استخدامه.
هناك حدود لإمكانية تصفح الانترنت عبر الموبايل، أولا أجهزة الموبايل ليست قادرة كالحواسيب على تصفح الانترنت، إضافة لهذا محدودية الاتصال بالأنترنت في الهواتف في مناطق عدة.
بسبب هذا فمعظم المواقع و المتصفحات تقوم بأعداد تطبيقات لأجهزة الموبايل معدلة تتعامل مع الإمكانات المحدودة لأجهزة الموبايل. تطبيق جوجل كروم على الكمبيوتر على سبيل المثال يستخدم كمية كبيرة من ذاكرة الجهاز على الكمبيوتر، ولا شك انه يقوم بالأمر ذاته على الموبايل.
افضل متصفحات الانترنت هي المتصفحات التي تسمح لك بتخصيص و تمييز تجربة التصفح الخاص بك على الانترنت. و ذلك بالإضافات و الميزات التي يقدمها كل متصفح على حدى، و هذا ما يميز التطبيقات عن بعضها .
مهما كانت احتياجاتك و تفضيلاتك للبرامج، فمن المحتمل أن يكون هناك متصفح أندرويد Android مثالي لك من بين أفضل متصفحات الأندرويد التي اختبرناها واستخدمناها بشكل شخصي في هذا المقال.

أفضل متصفحات الأندرويد Android

متصفح كروم Chrome

المتصفح الأفضل في العالم

متصفح كروم Chrome

بالتأكيد سمعت عن هذا المتصفح الغني عن التعريف، ان متصفح كروم موجود في جميع أجهزة الأندرويد داخل النظام، لأنه بالأصل أنظمة الأندرويد هي من انتاج شركة غوغل، فلا شك ان تطبيقاتها ككل موجودة في جميع أنظمتها، فمن الصعب تبرير تجنب معرفة المتصفح الافتراضي الموجود على جميع أجهزة الأندرويد.

من اهم الميزات لمتصفح كروم Chrome :
- ميزة المزامنة : تعد المزامنة بين إصدارات الجوال واصدارات الحاسب الشخصي من Chrome من اهم الميزات، حيث تمنحك خيار الوصول إلى كلمات المرور التي قمت بتخزينها في سحابة متصفح الكروم Chrome . و باعتباره المتصفح المهيمن في السوق، يعد Chrome أيضًا الخيار الأكثر موثوقية في تخزين هذه الأمور.
- يوفر أيضا متصفح كروم ميزات إضافية شاملة مثل التخزين الآمن لطرق الدفع، و وضع توفير البيانات "البسيط"، والترجمة التلقائية للعديد من اللغات، ومانع الإعلانات الضارة، وحظر النوافذ المنبثقة، والقدرة على تجميع علامات التبويب ( فتح اكثر من صفحة ويب في نفس الوقت ).
- ميزة الملحقات : يتيح لك متصفح كروم Chrome، إضافة عدد كبير جدا من الإضافات التي تمت برمجتها من قبل الشركة او من قبل الشركات الأخرى التي يمكن ان تسهل عملك او حتى تغيير مظهر المتصفح الخاص بك "للاطلاع على الملحقات يرجى الضغط على الرابط الملحق في الأسفل" .

تحميل كروم من غوغل بلي اضغط هنا
رابط إضافة الملحقات على متصفح غوغل كروم اضغط هنا

متصفح اوبرا Opera

افضل متصفح للأندرويد مع VPN

متصفح اوبرا Opera

إن متصفح Opera هو عبارة عن متصفح ويب سريع وآمن لجميع الاجهزة التي تعمل بنظام Android، وهو مزوَّد بموجز أخبار مُجدَّد وحاجب إعلانات وVPN مجاني .

أهم الميزات لمتصفح Opera

  • حجب الإعلانات لتصفح أسرع:
  • يساعدك حاجب الإعلانات الأصلي لدى Opera على التخلص من الإعلانات المتداخلة بفعّالية وتحميل صفحاتك بسرعة أكبر لتسهيل تجربة تصفحك.
  • VPN مجاني ومدمج وغير محدود:
  • اعتمد على VPN المجاني والمدمج بالتطبيق لتحسين خصوصيتك وأمنك على الويب. عند تشغيل Opera VPN في الوضع الخاص، سيتم حجب عنوان IP الخاص بك وعرض عنوان افتراضي تختاره بدلًا منه لمساعدتك في تجنب مشاركة المعلومات التي تحدد موقعك وهويَّتك بشكل غير مرغوب به.
  • ماسح ضوئي مُدمج لرموز QR والرموز الشريطية.
  • ميزة Flow تعمل على ربط جميع أجهزتك بسهولة.
  • موجز أخبار مخصَّص.
  • الوضع الليلي.
  • إدارة كلمات المرور والتعبئة التلقائية لبطاقات الائتمان.
  • التصفح الخاص.

تحميل اوبرا من غوغل بلي اضغط هنا

متصفح اوبرا ميني Opera Mini

افضل متصفح خفيف للأندرويد

متصفح اوبرا ميني Opera Mini

و هو نسخة مخففة عن النسخة السابقة . يتميز Opera Mini بـ السرعة والراحة، لكنه متصفح يمتاز بصغر الحجم ويحترم خصوصيتك مع السماح لك بتصفح الإنترنت بشكل أسرع، حتى على الشبكات البطيئة أو المزدحمة. هذا المتصفح الذكي يحدد وضع توفير البيانات الأمثل لك حتى يمكنك التصفح لوقت أطول مع خطة بياناتك.
يحجب الإعلانات المزعجة ويتضمن مدير تنزيل فعالاً مع مشاركة الملفات دون الاتصال بالإنترنت. مشغل وسائط مناسب مزود بوضع الاستخدام بيد واحدة حتى يمكنك الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الفيديوهات بسلاسة، كل ذلك في أثناء توفير الأخبار المخصصة لك والمشغّلة بواسطة نظام الذكاء الاصطناعي.

تحميل اوبرا ميني من غوغل بلي اضغط هنا

متصفح فاير فوكس Firefox

افضل منافس للمتصفحات ف العالم

متصفح فاير فوكس Firefox

يعتبر متصفح فايرفوكس هو المنافس الحقيقي لمتصفح كروم، يأتي متصفح فايرفوكس بالمرتبة الثانية بعد متصفح كوم من حيث المميزات و الجودة و السرعة. حيث يقدم لك متصفح فايرفوكس لأجهزة أندرويد حماية لخصوصيتك بلا عناء أو تعب مع تحميل للصفحات بسرعة البرق. تعمل الحماية المعزّزة من التتبّع على حظر ما يزيد على 2،000 متتبع عبر الإنترنت بشكل تلقائي من انتهاك خصوصيتك وإبطاء صفحاتك. كما يقدّم متصفّح فايرفوكس تصميمًا جديدًا ورائعًا يجعل إنجاز المهام أكثر سهولة وسرعة. بالإضافة إلى ذلك، وبفضل ميزات التصفّح الذكية المدمجة، فإن فايرفوكس يتيح لك أخذ خصوصيتك وكلمات المرور والعلامات معك بأمان حيثما تذهب.

اهم الميزات لمتصفح فاير فوكس Firefox
سريع، خاص، آمن، الانتقال إلى الوضع الخاص بنقرة واحدة، تحديد الطريقة التي تريد البحث بها، الانتقال إلى الوضع المُظلم بنقرة، المجموعات، العديد من الإضافات التي تسهل عليك استخدام المتصفح.

تحميل فاير فوكس من غوغل بلي اضغط هنا.

متصفح فاير فوكس فوكس Firefox Focus

افضل منافس للمتصفحات ف العالم مع خاصية الحماية

متصفح فاير فوكس فوكس Firefox Focus

تصفح كأن لا أحد يراقبك. فاير فوكس فوكس الجديد يحجب تلقائيا طيفاً واسعًا من متعقبات الإنترنت من لحظة تشغيله للحظة التي تغادره فيها.
يمكنك مسح سجل التصفح و كلمات السر و الكوكيز بكل سهولة حتى لا تتبعك أشياء غير مرغوب فيها مثل الإعلانات.

ميزة " التصفح الخاص " في أغلب المتصفحات يكون غير شامل أو صعب الاستخدام. ان فوكَس هو المستوى العالي من الخصوصية حيث الحرية في الاستخدام.
ان خاصية التصفح الخاص مفعلة بشكل دائمًا، بالإضافة لكونها دائمًا في صفك حيث تم تخصيص هذه الميزة في هذا المتصفح من موزيلا وهذا كله تحت شعار حقوقك في الويب.

الميزات المختلفة عن متصفح فاير فوكس العادي :
• يحظر طيفا واسعًا من متعقبات الوب دون الحاجة لضبط أي إعدادات.
• يمسح سجل تصفحك بسهولة — لا كلمات سر، لا كوكيز، لا متعقبات .
• تصفّح أسرع : التخلص من المتعقبات و الإعلانات و يجعل صفحات الويب تستهلك بيانات أقل و تحميل أسرع.

تحميل فايرفوكس فوكس من غوغل بلي اضغط هنا.

متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge

متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge

قدمت شركة Microsoft متصفحًا يستند إلى متصفح Chromium المفتوح المصدر في الإصدار الثاني من Edge. خضع إصدار الأندرويد لعملية تجديد رائعة لمطابقة عمل متصفح سطح المكتب، يعتبر خيار لائق لانه يمكن ان يتزامن مع حساب Microsoft الخاص بك.
أضافت شركة مايكروسوفت Microsoft Edge أخيرًا دعمًا إضافيًا، بتقديم العديد من الإضافات الموجودة في تطبيقات أخرى، مثل مانع الإعلانات وخدمات الترجمة ومدير كلمات المرور ومانع التتبع ومدقق الأسعار والبحث الصوتي، و اضافت ميزة NewsGuard التي تقوم بتقييم المواقع الإخبارية بناءً على "المعايير الصحفية للمصداقية والشفافية. و بخلاف إصدار سطح المكتب من Edge، يتيح لك مستعرض الهاتف المحمول تبديل محرك البحث الافتراضي بسهولة، بحيث يمكنك استخدام محرك بحث Google بدلاً من محرك بحث Bing في متصفح Microsoft الخاص بك إذا كنت ترغب في ذلك، لكن ان محرك بحث Bing يعمل جيدًا أيضًا.

اهم الميزات لمتصفح مايكروسوفت Microsoft :

- مستعرض ويب مع تجربة أكثر إنتاجية : حيث ان المتصفح الخاص يقوم بمزامنة مفضلاتك وكلمات مرورك ومجموعاتك والبيانات المحفوظة الأخرى بشكل آمن عبر أجهزتك التي تم تسجيل الدخول إليها. و أيضا يساعدك بتصفح الويب باستخدام التنقل المعاد تصميمه في الوصول إلى المفضلة وقائمة القراءة والمزيد في أقل عدد من النقرات.
- محرك بحث مدعوم بالذكاء الاصطناعي مع إجابات شاملة: يتم تشغيل محرك البحث بواسطة Bing، حيث يقوم بدمج نفس التقنية الموجودة في ChatGPT، نموذج OpenAI من الجيل التالي أقوى من ChatGPT المخصص خصيصًا للبحث.
- التصفح الآمن : متصفح ويب آمن مع ميزات تتيح لك التحكم في بياناتك. متصفح آمن يحميك أنت وعائلتك على الإنترنت. متصفح آمن يحمي معلوماتك الحساسة من أجهزة التتبع. يتم تمكين منع التتبع افتراضيًا، لذلك لا يتعين عليك اتخاذ أي إجراء لبدء التمتع بتجربة تصفح أكثر خصوصية.

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج من غوغل بلي اضغط هنا

متصفح بريف Brave Private Browser

افضل متصفح مجاني و سريع و آمن.

متصفح بريف Brave Private Browser

تصفح الإنترنت بشكل خاص مجانًا!. تطبيق Brave Private Browser هو متصفح ويب سريع وآمن وخاص مزود بمانع الإعلانات وحظر النوافذ المنبثقة، دون أن يتعقبها احد او البرامج الضارة والنوافذ المنبثقة.

اهم ميزات متصفح بريف Brave Private Browser

  • متصفح ويب سريع وآمن.
  • تطبيق التصفح الخاص.
  • تصفح أسرع Brave.
  • AdBlock Web Browser مزيل الإعلانات الضارة.
  • و العديد من المميزات الأخرى مثل مزامنة الإشارات المرجعية بشكل آمن، متصفح ويب محمي مجاني، Https Everywhere (للأمان)، Script Blocker، مانع ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية، الإشارات المرجعية الخاصة، سجل التصفح، علامات التبويب المستخدمة والخاصة، محرك بحث سريع ومجاني .

تحميل متصفح بريف من غوغل بلي اضغط هنا

متصفح يوسي UC Browser

افضل متصفح خفيف و سريع

متصفح يوسي UC Browser

ان متصفح يوسي UC Browser يتيح لك إمكانية تصفح المواقع بسرعة و إمكانية البحث والتصفح والتحميل و مشاهدة الفيديو و الألعاب و التسوق و تبادل الخبرات الاجتماعي بأقصى سرعة!.
اهم مميزات متصفح يوسي UC Browser :
- تنظيف واجهة المستخدم حيث ان إعادة تصميم صفحة إعدادات المتصفح بسيطة.
- إدارة تبويبيه سهلة الاستخدام من خلال التحكم السهل لإدارة علامات التبويب.
- تحميل ذكي حيث يدعم تعدد المهام مثل التصفح و التحميل مع اتصال أوتوماتكي (استكمال).
- التصفح الخفي : تصفح خاص لحماية خصوصيتك (لا يتم حفظ معلوماتك الشخصية او السجل ).
- ثيمات مخصصة : يمكنك تزيين المتصفح الخاص بك مع ثيمات وخلفيات من مركز يوسي، أو استخدام صورة خاصة بك.
- الوضع الليلي : لحماية عينيك في الظلام.

تحميل متصفح يوسي UC Browser من غوغل بلي اضغط هنا

متصفح تور Tor Browser

متصفح الدارك ويب - المتصفح الخفي

متصفح تور Tor Browser

ان متصفح تور Tor لنظام الأندرويد هو متصفح الجوال الرسمي الوحيد الذي يدعمه Tor Project، مطورو أقوى أداة في العالم للخصوصية والحرية عبر الإنترنت.
ان متصفح تور مميز بطريقة غريبة عن بقية المتصفحات لأنه يعزل كل موقع ويب تزوره حتى لا تتمكن المتتبعات والإعلانات التابعة لجهات خارجية من متابعتك. يتم مسح أي ملفات تعريف ارتباط تلقائيًا عند الانتهاء من التصفح. أيضا يمنع المتصفح أي شخص من مراقبة اتصالك و معرفة مواقع الويب التي تزورها. كل ما يمكن للشخص المراقب أن يراه هو أنك تستخدم متصفح Tor فقط. أيضا يهدف متصفح Tor إلى جعل جميع المستخدمين يبدون متشابهين، مما يجعل من الصعب على اي احد أخذ بصمات أصابعك بناءً على معلومات المتصفح والجهاز. عند استخدام متصفح Tor لنظام Android، يتم ترحيل حركة المرور الخاصة بك وتشفيرها ثلاث مرات أثناء مرورها عبر شبكة شركة Tor. تتكون الشبكة من آلاف الخوادم التي يديرها المتطوعون والمعروفة باسم مرحلات تور Tor.

لتنزيل متصفح تور Tor Browser من غوغل بلي اضغط هنا

متصفح Dolphin

متصفح Dolphin
Dolphin
Dolphin هو برنامج مجاني لتصفح الأندرويد مخصص لأجهزة أندرويد، ويصنف كواحد من أفضل 5 تطبيقات أندرويد لتصفح …

Dolphin هو متصفح ويب حديث لأجهزة الموبايل يشبه إلى حد كبير Browsers كما أمه يمتلك عشرات الملايين من التنزيلات في معظم أسواق أندرويد.
كما أنه يوفر عدد كبير نمن الخيارات التي يمكنك استخدامها بعضها تقليدي و معروف و الآخر يمكنك اكتشافه لأول مرة، المتصفح سريع جدا في الأداء و التصفح.


آراء الزوار