مقالات و شروح
أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لعام 2023

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لعام 2023

في : القراءات : 1463
هذه قائمة بافضل مواقع الذكاء الصناعي التي تسهل عليك عملك و حياتك بكثير من مجالات التكنولوجيا منها الكتابة, تشكيل الصور, تشكيل الفيديو, تعديل الفيديو, وإيجاد أفضل الحلول للمعادلات الرياضية.
أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لعام 2023

لقد شهدنا في الآونة الأخيرة تقدما كبيرا جدا في مجال التكنولوجيا و خاصة البرمجيات حيث توصل العلم الى انشاء برامج خاصة يمكن ان تقوم بالعمل عنك بثواني او دقائق و التي كانت يمكن ان تأخذ معك أيام او ساعات .

لقد بدأ تاريخ الذكاء الصنعي من عصور قديمة جدا من خلال الأساطير والقصص والشائعات التي كانت تروى . تُوج هذا العمل باختراع الكمبيوتر الرقمي القابل للبرمجة في الأربعينيات من القرن العشرين. وهي آلة تعتمد على جوهر التفكير المنطقي الرياضي .
تطور الامر كثيرا من ذلك الحين الى الآن . حتى تم انشاء برامج مساعدة في كثير من الاشياء التي سنذكرها ضمن هذا المقال.
حيث اعتمد انشاء هذه البرامج على التعلم العميق و هو فرع من التعلم الآلي حيث يصور نماذج تجريدية عالية المستوى في البيانات باستخدام رسم بياني عميق يحتوي على العديد من مستويات المعالجة. ايضا يجب تواجد مخزون بيانات ضخم للاجابة او اعطاء المعلومة و تشكيلها.

في هذا المقال سوف نتحدث عن اهم مواقع الذكاء الصنعي المطروحة مؤخرا للمساعدة في تسهيل حياتنا اليومية :

موقع شات جي بي تي ChatGPT :

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لعام 2023

قامت الشركة الامريكية open AI بإطلاق موقع ChatGPT و سُمي هذا الموقع بهذا الاسم لأنه درّب على ان يتم الدردشة معه و اعطاءه الأسئلة عن المعلومات التي تريدها و بناءً على ذلك الموقع يقوم بالبحث عن هذه المعلومة في قاعدة البيانات الخاصة به و تكوين الإجابة التي تناسب سؤالك بالضبط .
حيث أُطلق نموذجٌ أوليّ من شات جي بي تي في 30 نوفمبر 2022، وسرعان ما حظي بالاهتمام لردوده التفصيلية والإجابات المفصلة في عديد من مجالات المعرفة. ومع ذلك، رأى البعض عدم تكافئ دقة معرفته بحقائق المجالات المختلفة على أنها عيب كبير.

على الرغم من أن الوظيفة الأساسية لروبوت الدردشة هي محاكاة المتحدث البشري و الإجابة على الأسئلة . فان البرنامج له استخدامات عديدة جدا.
منها يمكنه كتابة برامج الحاسوب وتصحيحها بلغات البرمجة مثل c++ و جافا، أيضا تأليف المسرحيات والحكايات الخرافية والمقالات وكتابة الشعر وكلمات الأغاني.

ليس كل شيء يعطيه هذا الذكاء الصنعي من معلومات صحيح مئة بالمئة، فانه يمكن ان يقدم جواب منطقي و مفهوم لكنه غير صحيح و هذا ما يسمى بهلوسة الذكاء الصنعي .

للدخول الى موقع ChatGPT اضغط هنا

موقع Midjourney :

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لعام 2023

و هو ذكاء صنعي يُستخدم لأنشاء صور الغرافيك بكل اشكالها من تخيلات الذكاء الصنعي على حسب المعلومات التي تم إدخالها، و محرك هذا الموقع يعتمد على مجيب آلي داخل برنامج ديس كورد للدردشة.
أولا يجب الانضمام الى سيرفر الدسكورد الخاص بالموقع من هنا، أي يجب عليك أولا تسجيل الدخول او انشاء حساب على برنامج ديسكورد، ثم التوجه الى قناة الحسابات الجديدة و الاشتراك بها . ثم باستخدام أمر /imagine داخل القناة مع كتابة معلومات الصورة التي تريدها و ارسالها ليقوم المحرك الصنعي بإنشاء الصورة و ارسالها اليك حيث ان انشاء الصورة يستغرق دقائق معدودة .

للدخول الى موقع Midjourney اضغط هنا

موقع Playground AI :

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لعام 2023

و هو موقع مشابه للموقع السابق أي انه يقوم بأنشاء الصور الغرافيك عالية الدقة، حيث ان هذا الموقع يتيح لك رسم الى ما يصل الى 1000 صورة في اليوم على عكس الموقع السابق . كما انك تحتاج فقط التسجيل في الموقع عبر غوغل .
العمل على واجهة الموقع سهلة جدا و يحتاج فقط اقل من 30 ثانية لصنع الصورة، يتيح لك الموقع تعديل صورة من اختيارك حيث يتم رفعها من جهازك الى الموقع و التعديل عليها او استدامها كصورة مساعدة لتكون الصورة التي تريد، أيضا يتيح اختيار نوع الصورة التي تريد ان يتم صنعها من حيث نمط صنع الصورة او الغاية من الصورة التي تريدها مثل العاب، رسم، ايقونة .

للدخول الى موقع Playground AI اضغط هنا

موقع synthesia :

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لعام 2023

Synthesia هو عبارة عن منصة مختصة لإنشاء مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي. حيث تستخدمه آلاف الشركات كما يوفر الموقع انشاء مقاطع الفيديو ب 120 لغة، مما يوفر الكثير من الوقت و الميزانية .
يعد إنشاء الفيديو بالذكاء الاصطناعي بديلاً فعالاً من حيث الوقت والتكلفة لعمليات إنشاء الفيديو التقليدية المعقدة والمكلفة.

ميزات موقع Synthesia :
-إنتاج فيديو قليل التكلفة يبدأ باشتراك من 30 دولارًا في الشهر.
-يمكن الوصول إلى منصة الذكاء الصنعي عن طريق الويب في متصفحك الخاص.
-واجهة سهلة الاستخدام ومناسبة للمبتدئين.
-تحرير أو تعديل الفيديو الخاص بك في أي وقت تريد.
-انشاء مقاطع الفيديو بأكثر من 120 لغة ولهجة.

للدخول الى موقع Synthesia اضغط هنا

موقع Unscreen :

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي

وداعا للشاشات الخضراء ! هذا هو شعار موقع Unscreen. ان إنتاج فيديو احترافي خالٍ من الخلفية يتتطلب تقنيات معقدة و باهظة الثمن مثل الشاشات الخضراء.
و باستخدام منصة Unscreen، يمكنك تسجيل لقطاتك في أي مكان، ثم التخلص من الخلفية بكل بساطة.
لا حاجة لتحديد البكسلات أو تحديد الألوان أو الأقنعة أو تحريك المسارات : موقع Unscreen يحلل الفيديو الخاص بك بنسبة 100٪ تلقائيًا وينشئ نتيجة عالية الجودة.
اذا كنت من مصممي الغرافيك و المونتاج يتيح موقع Unscreen إضافات لبرنامج ادوب بريميير و ادوب افتر اييفيكت Adobe Premiere Pro & After Effects لتسهيل عملية إزالة الخلفية.

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي

للدخول الى موقع Unscreen اضغط هنا
لتحميل الاضافات لبرامج ادوب اضغط هنا

موقع سيمبولاب Symbolab :

موقع سيمبولاب Symbolab :

Symbolab هو محرك رياضي يوفر حلولًا خطوة بخطوة للمسائل الرياضية للعديد من الموضوعات. تم تطويره في من قبل شركة EqsQuest Ltd .
والتي تم إصدارها للاستخدام العام في عام 2011. وفي عام 2020، تم الاستحواذ على الشركة من خلال موقع ويب تكنولوجيا التعليم الأمريكي Course Hero.

يقوم هذا المحرك بحل جميع المعادلات الرياضية في الهندسة او الرسوم البيانية ايضًا يوجد فيه الة حاسبة دقيقة مع تفصيل بالحل للمعادلات مثل : الكسور، المعادلات الجذرية، تحليل الى عوامل، دالة عكسية، المجالات، الميول، التبسيط، التربيع . يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام و توفره بالعديد من اللغات و منها اللغة العربية . كما انه اصبح متوفر على الهواتف الذكية أندرويد و ايفون .

للدخول الى موقع Symbolab اضغط هنا
للتحميل من غوغل بلي اضغط هنا
للتحميل من آب ستور اضغط هنا

موقع image upscaler :

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لعام 2023

و هو موقع فريد من نوعه لأنه يقدم ميزة توضيح الصور، أي اذا كان لديك صورة قديمة او غير واضحة فان هذا الموقع يتيح لك إمكانية رفع الصورة ثم يقوم بترقية وتحسين صورتك باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وجعلها صورة جديدة بدقة عالية جدًا.

ميزات موقع image upscaler :
-يتيح الموقع إمكانية رفع 5 صور خلال الأسبوع مجانا.
-اذا اردت رفع مزيد من الصور عليك الاشتراك في الموقع باشتراك يومي 9$ او شهري 19$ او سنوي $69.
-عملية الترقية بأكملها تحتاج إلى بضع ثوانٍ فقط.
-في حال كان لديك العديد من الصور يمكنك ترقية الجميع في وقت واحد .
-يتوفر هذا المحرك على الهواتف الذكية أندرويد و آبل .

للدخول الى موقع image upscaler اضغط هنا
للتحميل من غوغل بلي اضغط هنا
للتحميل من آب ستور اضغط هنا


آراء الزوار