مقالات و شروح
أفضل تطبيقات كاميرات المراقبة 2022

أفضل تطبيقات كاميرات المراقبة 2022

في : القراءات : 327
إليك أفضل تطبيقات كاميرات المراقبة لسنة 2022، والتي ستساعدك على تحويل هاتفك القديم إلى كاميرا مراقبة أمنية.
أفضل تطبيقات كاميرات المراقبة 2022

مع تقدم التكنولوجيا وخصوصا الهواتف الذكية المحمولة، تنوعت استعمالاتها وتشابكت مع حياتنا اليومية، حتى صار بإمكانك الاستغناء عن بعض الأجهزة الأخرى مثل كاميرات المراقبة الأمنية وتعويضها بالهواتف الذكية فقط.

فإن كان لديك هاتف ذكي قديم لا تحتاجه بعد الآن، يمكنك تحويل هذا الهاتف القديم إلى كاميرا أمنية للمراقبة وذلك بفضل تطبيقات كاميرات المراقبة التي تنوعت وصارت متوفرة للجميع وسهلت هذه العملية التي قد تبدو معقدة، فصار كل ما تحتاج إليه تثبيت أحد تطبيقات كاميرات المراقبة التي سوف نتطرق لها في هذا الموضوع، على هاتفك المحمول القديم فيتحول بضغطة زر إلى كاميرا أمنية للمراقبة تغنيك عن شراء أي أجهزة أو أنظمة مراقبة أخرى.

1- Athome Camera

طبيق Athome Camera
يساعدك تطبيق Athome Camera على تحويل هاتفك المحمول القديم إلى كاميرا مراقبة أمنية لحماية بيتك وعائلتك وممتلكاتك من أيادي المتطفلين. بالنسبة لطريقة عمل التطبيق وكيفية تشغيله; فأولا قم بتثبيت تطبيق Athome Video Streamer(AVS) على الهاتف القديم الذي تريد تحويله إلى كاميرا مراقبة، ومن ثم ثبّت تطبيق Athome Camera على هاتفك الشخصي الذي تستعمله للمراقبة، وهكذا يمكنك مراقبة كل شيء ببث مباشر عن طريق الواي فاي أو البيانات الخلوية.

حسنا ماذا عن تغيير الكاميرا المستخدمة، فربما تريد أن تستخدم الكاميرا الأمامية فترة وفترة أخرى تريد استخدام الكاميرا الخلفية؟ لا تقلق فتطبيق Athome Camera سيسمح لك بالتحكم عن بعد بالكاميرا المستخدمة والقيام بعدة عمليات. كذلك يدعم تطبيق Athome Camera إمكانية التخزين السحابي للتسجيلات الملتقطة، كل هذا وأكثر ستجده على أحد أفضل تطبيقات كاميرات المراقبة; Athome Camera.

ما أعجبني في التطبيق:
خاصية التعرف على الوجوه والتي يمكن للتطبيق عبرها التعرف على أي شخص في الفيديو وكذلك إرسال تنبيه بمقطع GIFs يظهر لك ما التقطته الكاميرا.

ما لم يعجبني في التطبيق:
النسخة المجانية من التطبيق مليئة جدًا بالإعلانات والتي ستعكر عليك صفو استعماله.

2- WardenCam

تطبيق WardenCam
لديك أيضًا تطبيق WardenCam والذي يسمح لك بتحويل أي عدد من الهواتف الذكية المحمولة إلى كاميرات مراقبة أمنية وإبقاء كل شيء يهمك تحت المراقبة وأنت في أي مكان، فهو يسمح لك بتهيئة عدة كاميرات في نظام مراقبة واحد ودون حدود عكس الكثير من التطبيقات الأخرى.

طبعًا يمكن لتطبيق WardenCam إبقاءك مطلعا على ما يحدث أولا بأول عبر البث المباشر الذي يتيحه لك والذي يحتاج إلى اتصال إنترنت بالتأكيد، كذلك يحتفظ بتسجيلات الحركة الملتقطة ويخزنها مباشرة إلى خدمة التخزين السحابي التي تستخدمها (Google Drive أو Dropbox) ويتيح لك الاطّلاع عليها في أي وقت.

بالنسبة لتهيئة تطبيق WardenCam للاستخدام، فإنه عليك تثبيت التطبيق على الهاتف الذي تريد تحويله إلى كاميرا، ثم يجب ضبط التطبيق على وضع الكاميرا (Camera Mode) بعدها سيتوجب عليك تسجيل الدخول بحسابك على جوجل.

توجّه بعدها إلى الهاتف الذي تريد المراقبة منه وثبّت تطبيق WardenCam عليه هو الآخر، لكن هذه المرة سيتعين عليك ضبط التطبيق على وضع المشاهد (Viewer Mode) بعدها سيتوجب عليك أيضًا تسجيل الدخول بنفس حساب جوجل الذي استخدمته في الخطوة السابقة، وهكذا تم تهيئة تطبيق WardenCam وهو جاهز للاستخدام.

ما أعجبني في التطبيق:

خاصية كشف الحركة والتي وقتما يتم الكشف عن أي حركة، تبدأ صفارات الإنذار لإخافة المتطفل وإبعاده. كذلك يمكن للتطبيق تسجيل فيديوهات الحركة هاته ورفعها على خدمة التخزين السحابي المستعملة، حتى يتسنى لك مراجعتها لاحقا.

ما لم يعجبني في التطبيق:
في بعض الأحيان، يكون التطبيق بطيئا جدًا وقد ينهار أو يتوقف لوحده فجأة. كذلك بعض المرات قد تواجه بطئً في عرض البث المباشر.

يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل: رابط التنزيل

3- AlfredCamera Home Security

تطبيق AlfredCamera

هذا التطبيق الشامل المزايا، وكذلك المسمى على اسم شخصية "ألفريد" كبير خدم شخصية "باتمان"، يسمح لك بتحويل هاتفك القديم إلى كاميرا مراقبة أمنية ويعد من أفضل تطبيقات كاميرات المراقبة الموجودة.

AlfredCamera كغيره من التطبيقات المطروحة في هذا المقال، يسمح لك بتتبع ما يحدث داخل منزلك أو منشأتك بشكل لحظي ومباشر في أي مكان كنت فيه لطالما تتوفر على اتصال إنترنت، كذلك يتوفر على مِيزة كاشف الحركة والتي ترسل لك تنبيها فوريا حينما تكشف دخيلا غير مرغوب به.

كذلك يحتوي تطبيق AlfredCamera على خدمة تخزين سحابي والتي تسمح لك بحفظ الفيديوهات المسجلة سحابيا، كل هذا وأكثر سيوفره لك تطبيق AlfredCamera المميز.

ما أعجبني في التطبيق:

شامل وذو شعبية واسعة مما يعني أنه خِيار ملائم يمكن الاعتماد عليه، كما يحتوي على مِيزة الـ walkie-talkie أو جهاز الاتصال اللاسلكي التي تسمح لك بالتحدث عن بعد لإخافة المتطفلين وما إلى ذلك.

ما لم يعجبني في التطبيق:

النسخة المجانية من التطبيق مليئة بالإعلانات والتي تغطي واجهة التطبيق وستكون مصدر إزعاج لك.

4- Cawice: Security Camera

تطبيق Cawice

نختم بتطبيق Cawice والذي يعد من أفضل تطبيقات كاميرات المراقبة التي تحول هاتفك إلى كاميرا مراقبة أمنية، كغيره من التطبيقات فيمكن استعماله في أي مكان وفي أي حالة تحتاج فيها إلى كاميرا مراقبة. أما بالنسبة لطريقة الإعداد، فعليك تثبيت التطبيق على هاتف "المشاهد" وهاتف "كاميرا الأمن" ثم استعمل نفس حساب جوجل لتسجيل الدخول على كلى الهاتفين وبهذا تكون قد جهزت التطبيق للاستعمال.

أما بالنسبة لمزايا تطبيق Cawice وما يقدمه لك، فتقريبا نفس المزايا التي تجدها في التطبيقات السابقة; بث مباشر لاطلاعك على ما يحدث في أي مكان كنت فيه، كاشف للصوت وكاشف للحركة والذي يكون متبوعا بتنبيه فوري حالما تم اكتشاف دخيل، كذلك يقوم التطبيق بالتقاط مقاطع الفيديو والصور تِلْقائيًا وحفظها على جهازك محليا، أو إلى خدمة التخزين السحابي الخاصة بحساب جوجل درايف.

ما أعجبني في التطبيق:

سهل الاستخدام وذو واجهة جميلة وواضحة، كما أنه يعطي أهمية لأمن وخصوصية المستخدم، فهو يستخدم بروتوكول النِّدّ للنِّدّ (P2P) للبث المباشر، وأيضًا تشفير SSL لحماية بياناتك.

ما لم يعجبني في التطبيق:
الكثير من المستخدمين واجهوا مشاكل في تسجيل الفيديوهات والصور وأيضًا مشاكل في وضوح الصوت.

يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل: رابط التنزيل

خـاتمة

ختاما، كانت هذه قائمتنا المختارة من أفضل تطبيقات كاميرات المراقبة والتي سوف تساعدك على تحويل هاتفك القديم إلى كاميرا مراقبة أمنية، لكن هل هذا كل شيء؟ أكيد لا وهنالك شيء مهم يجب أن تعرفه، ألا وهو أن الهواتف المحمولة ليست مصممة لتكون كاميرات مراقبة، بمعنى أنها ليست مصممة لتشتغل 24 ساعة وطول الأيام، كما أنها ليست مصممة -أغلبها- لتحمّل الظروف الطبيعية مثل درجات الحرارة العالية، الأمطار، تقلبات الطقس الأخرى وغير ذلك.

خلاصة القول أن الهواتف المحمولة هي خِيار مؤقت فقط، للاستعمالات الظرفية الطارئة، أما إن أردت فعلا كاميرا مراقبة تعمل طول اليوم وطول السنة لمراقبة منزلك أو منشأتك أو أي شيء مهم لك، فأنت بحاجة إلى الاستعانة بكاميرات أمنية مصممة خصيصا لهذا الغرض.


آراء الزوار