مقالات و شروح
ما هي ميزة Instagram Reels وهل هي نسخة عن TikTok

ما هي ميزة Instagram Reels وهل هي نسخة عن TikTok

في : القراءات : 178
أطلقت منصة Instagram ميزة جديدة تدعى (Instagram Reels)، من خلال هذه الميزة يستطيع المستخدمون تصوير مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز مدتها 15 ثانية، مشابهة كثيراً لتلك الموجودة على منصة TikTok. لكن هل خاصية Instagram Reels هي ميزة جديدة أم أنها مجرد نسخة عن تلك الموجودة لدى TikTok؟
ما هي ميزة Instagram Reels وهل هي نسخة عن TikTok

كلنا نعلم أن مقاطع الفيديو القصيرة ليست ميزة جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي. يعتبر تطبيق TikTok هو أحدث وأول نظام أساسي قام باستخدمها، وقد اكتسب شهرة كبيرة منها. الآن، لحق Instagram بالركب من خلال Reels. دعونا نلقي نظرة على كيفية مقارنة التطبيقين.

ما هي ميزة Instagram Reels

في البداية فإن Reels هي أداة لإنشاء مقاطع الفيديو. يمكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال كاميرا Instagram Stories. يمكنك إنشاء Reel من مقطع واحد أو سلسلة من المقاطع، على أن يكون طول المقطع 15 ثانية كحد أقصى. من المتوقع أن تتضمن معظم البكرات مقاطع فيديو متعددة. حتى أن هناك أداة مفيدة لمحاذاة مقطع جديد مع المقطع السابق لإنشاء انتقال سلس.

ما هو Instagram Reels

يقدم Instagram Reels مجموعة من أدوات التحرير المتاحة مثل تلك الموجودة في Instagram Story. يمكنك أيضاً إضافة الموسيقى وضبط سرعة التشغيل واستخدام مكتبة Instagram الحالية لتأثيرات الواقع المعزز. تضم البكرات أيضاً مؤقت زمني وعد تنازلي لتسجيل مقاطع الفيديو بدون استخدام اليدين. بعد تسجيل مقطع، يمكنك إضافة ملصقات ونص ورسومات الشعار المبتكرة.

يمكن مشاركة البكرات بطريقة مماثلة لمشاركة أي شيء آخر على Instagram. يمكن للحسابات التي تم تخصيصها للجمهور مشاركة Reels في مساحة مخصصة في علامة التبويب "استكشاف".

يمكن للحسابات الخاصة ببساطة مشاركة البكرة في خلاصتها. يمكنك أيضاً مشاركة Reel كقصة Instagram الخاصة بك. بعد إنشاء ملف ستظهر علامة تبويب "Reels" جديدة في ملفك الشخصي وستظهر أيضاً في شبكة ملفك الشخصي الرئيسية.

مشاركة Reel كقصة Instagram

مرة أخرى، يمكن أيضاً نشر Reels في علامة التبويب "Discover" العامة، بحيث يمكنك تصفح مقاطع الفيديو من الحسابات التي قد لا تتابعها. يمكنك التمرير وإبداء الإعجاب أو التعليق أو المشاركة كما تفعل مع أي منشور على Instagram.

قد تبدو Reels للوهلة الأولى مشابهة كثيراً لـ Instagram Stories على اعتبار أن أداتي الإنشاء تعملان بشكل متشابه، إلا أنها تخدم أغراضاً مختلفة. تهدف القصص إلى أن تكون ميزة اجتماعية تتيح للأشخاص مشاركة مقاطع الفيديو أو الصور القصيرة، والتي تكون مرئية لمدة 24 ساعة فقط. أما البكرات تدور حول الإبداع والترفيه.

هل البكرات مستنسخة عن TikTok

هل البكرات مستنسخة عن TikTok

تمت مقارنة البكرات مباشرةً مع التيك توك ففي النهاية TikTok هو منصة فيديو شهيرة تتراوح مدتها من 15 إلى 60 ثانية. هل من العدل أن نقول أن Reels ليست أكثر من استنساخ TikTok؟

صحيح أن الوظائف في الأداتين متشابهة غالباً، في حين أن واجهات الأداتين مختلفة تماماً. معظم مقاطع TikTok تقل عن 15 ثانية، لكن يمكن أن تستمر حتى 60. تقدم البكرات عدد قليل من أدوات التحرير المتاحة، بما في ذلك سرعة التشغيل وفلاتر الجمال والصور وتأثيرات الواقع المعزز. بعد تسجيل مقطع، يمكنك إضافة نص وأصوات وملصقات وتعديل مقطعك بشكل أكبر.

بينما يوجد لدى TikTok مجموعة واسعة من أدوات التحرير. مثلاً، يمكنك إضافة تأثيرات تغيير الصوت، أو حتى التعليق الصوتي، إلى المقاطع بعد تسجيلها. يحتوي TikTok أيضاً على بعض القوالب لمشاركة الصور بطريقة إبداعية. TikTok هو النظام الأساسي الأكثر نضجاً، ويبدو الأمر كذلك عندما تقوم بالتحرير.

الاختلاف الرئيسي بين الأداتين يكمن في المنصات نفسها. حيث تعتبر Reels مجرد ميزة مضمنة في تطبيق Instagram، وليست منصة قائمة بذاتها.

TikTok هي شبكة وسائط اجتماعية مصممة حصرياً لمقاطع الفيديو القصيرة. عند فتح التطبيق، سيظهر لك على الفور موجز تمرير من المقاطع.

في حين أن طريقة إنشاء مقاطع Reels و TikTok قد تكون متشابهة، يستخدم الناس التطبيقات بطرق مختلفة تماماً. إذا كنت تتابع شخصاً ما على Instagram فسترى منشورات التغذية العادية والقصص والبكرات. بينما في حال كنت تتابع أحد الأشخاص على TikTok فسترى فقط مقاطع الفيديو الخاصة به.

تعد Reels مجرد واحدة من قائمة متزايدة من ميزات Instagram بينما TikTok هو شيء خاص بها.

إن خاصية Reels ما كانت لتظهر لو لم تكن TikTok مشهورة. كما استوحيت قصص Instagram Stories من Snapchat Stories، استلهمت Reels من TikTok.

ومع ذلك، فإن تحديد أي منها يناسبك يتعلق أكثر بما تقدمه كل منصة والمحتوى الذي تفضله.


آراء الزوار