مقالات و شروح
مشاركة إنترنت الهاتف 3G و 4G لنظام Android

مشاركة إنترنت الهاتف 3G و 4G لنظام Android

في : القراءات : 339
مشاركة إنترنت الهاتف 3G و 4G لنظام Android
إذا تعرضت شبكة WiFi لديك إلى مشكلة ما ، ولم يعد لديك اتصال بالانترنت ، وكنت بحاجة الاتصال لإتمام عمل مهم على جهاز الكمبيوتر الخاص ، فيمكنك الحصول على الانترنت من خلال خطة بيانات الانترنت على هاتفك والتي توفر حلاًَ إسعافي بخطوات بسيطة سنتعرف عليها من خلال المقال.

مشاركة بيانات الإنترنت من هاتفك إلى أجهزة أخرى.

تم تفعيل ميزة مشاركة الاتصال من هاتف آندرويد إلى الأجهزة الأخرى من خلال المودم بدءاً من الإصدار 2.2. يجب التنويه إلى أن مشاركة الانترنت من هاتفك من الأجهزة الأخرى ممكن أن يكون مكلفاً خاصة إذا كان التصفح من خلال جهاز كمبيوتر, فعملية تحديث ويندوز مثلاً قد تكلفك الكثير, وفي حال أردت نسخ الملفات فقط بين مختلف الأجهزة يمكنك متابعة شرح ذلك باستخدام برنامج الشير ات.

خطوات تفعيل مشاركة الانترنت من هواتف Android

  • في البداية قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر منفذ USB ، ثم قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف وقم بالضغط على الاتصال اللاسلكي والشبكات (Wireless & networks). قد تختلف قائمة الإعدادات وفقاً لإصدار Android المتوفر لديك.

الإعدادات مشاركة الانترنت

  • ثم قم بالضغط على أيقونة الربط ونقطة الاتصال المتنقلة (Tethering & portable hotspot).

الربط مشاركة الانترنت

  • يمكن مشاركة الاتصال من خلال ثلاثة طرق مختلفة:

خيارات المشاركة مشاركة الانترنت

  • المشاركة من خلال اتصال WiFi

يقوم هذا الوضع بتحويل جهازك إلى نقطة اتصال WiFi ، سيكون عليك تعيين اسم الشبكة وكلمة المرور لتأمينها ، عندها سيكون عليك الاتصال بالشبكة الجديدة على جهازك الآخر من خلال إدخال كلمة السر فقط.

إعدادات المشاركة من خلال واي فاي

اسم الشبكة وكلمة المرور

  • المشاركة عبر Bluetooth

يمكن مشاركة الانترنت من خلال البلوتوث بطريقة مشابهة للمشاركة من خلال WiFi ، قم بتفعيل البلوتوث والعثور على اتصال البلوتوث مع الجهاز الثاني ، قم بإدخال كلمة المرور إلى الشبكة المشتركة للجوال ستتيح لك الوصول إلى الانترنت.

المشاركة من خلال بلوتوث

  • المشاركة عبر USB

تعتمد ميزة المشاركة التلقائية على تفعيل مشاركة الانترنت بمجرد توصيل هاتفك مع جهاز الكمبيوتر عبر منفذ USB ، حيث يقوم بمشاركة المود بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر Internet Relay.

المشاركة من خلال USB


آراء الزوار