مقالات و شروح
3 طرق لمشاركة الملفات مع من لا يمتلك حساب تخزين سحابي

3 طرق لمشاركة الملفات مع من لا يمتلك حساب تخزين سحابي

في : القراءات : 5359
لا تزال مشاركة الملفات المستندة إلى الخدمات السحابية وسيلة مهمة للتفاعل مع الأشخاص الآخرين ، بغض النظر عن مكان وجودهم في العالم ، ولكن ماذا لو كنت ترغب في مشاركة ملف Dropbox مع شخص ليس لديه حساب ولا يريد إنشاء واحد
3 طرق لمشاركة الملفات مع من لا يمتلك حساب تخزين سحابي

إليك فيما يلي بعض الخيارات لمشاركة الملفات مع من لا يمتلك حساب آي كلاود


مشاركة الرابط مع أي شخص:

1. دروبوكس

في دروبوكس إذا كنت ترغب في مشاركة ملف أو مجلد مع شخص ليس لديه حساب، فقط افتحه وانقر على زر مشاركة، في مربع الحوار انقر على إنشاء رابط و سيتم عندها إنشاء رابط على الفور، و مع وجود الإعداد الافتراضي الذي ينص على أن أي شخص لديه حق الوصول إلى الرابط يمكنه عرض المجلد.
إذا كان لديك حساب دروبوكس بريميوم فيمكنك النقر فوق إعدادات الرابط مما يسمح لك بحماية كلمة المرور الخاصة بك وإضافة تاريخ انتهاء الصلاحية، إذا كنت تريد إبطال الدخول تماماً فيمكنك حذف الرابط ضمن إعدادات الرابط.
screenshot 1 3 طرق لمشاركة الملفات مع من لا يمتلك حساب تخزين سحابي

2. غوغل درايف

لمشاركة ملف أو مجلد في غوغل درايف مع أي شخص انقر بزر الماوس الأيمن عليه وحدد الحصول على رابط قابل للمشاركة، سيتم تشغيل مشاركة على الفور وسيتم إنشاء رابط قابل للمشاركة، يمكنك أيضاً النقر على إعدادات المشاركة لضبط كيفية تفاعل الأشخاص مع هذا الملف، و يمكنك الاختيار من بين إمكانية التعديل أو التعليق أو العرض.
إذا كنت تريد جعل الرابط عاماً حتى يتمكن أي شخص على الإنترنت من العثور على الملف في بحث غوغل والدخول إليه، فانقر على المزيد في القائمة المنسدلة وحدد عام، إذا كنت ترغب في تغيير الإعدادات في وقت لاحق فقط انقر على الحصول على رابط قابل للمشاركة > المزيد، ثم قم بتعطيل زر المشاركة.
screenshot 2 3 طرق لمشاركة الملفات مع من لا يمتلك حساب تخزين سحابي

3. بوكس

لمشاركة ملف أو مجلد في بوكس انقر بزر الماوس الأيمن عليه وحدد مشاركة > مشاركة الرابط، ( إذا قمت بتمرير مؤشر الماوس فوق الملف يجب أن ينبثق رابط المشاركة تلقائياً )، سيظهر مربع حوار مع الرابط، و يمكنك ضبط نوع الوصول لأي من الأشخاص الذين لديهم الرابط أو الأشخاص الذين لديهم حق الوصول إلى المجلد بالفعل.
إذا كنت تريد ضبط كيفية تفاعل الأشخاص مع الملف أو المجلد، فانقر على الزر إعدادات متقدمة، ويمكنك اختيار عنوان URL مخصص واختيار ما إذا كنت تريد السماح للمستخدمين بتنزيل الملف أم لا، و يتمتع مستخدمو بريميوم بإمكانية الدخول إلى الإعدادات المتقدمة مثل كلمة المرور التي تحمي الرابط.
لإلغاء مشاركة الملف، انتقل مرة أخرى إلى الملف أو المجلد وانقر على مشاركة، ثم في القائمة المنسدلة ضمن نوع الوصول انقر على إزالة الرابط.
screenshot 3 3 طرق لمشاركة الملفات مع من لا يمتلك حساب تخزين سحابي


قم بتتبع مَن يقوم بفتح الرابط:


إذا كان لديك حساب بريميوم في بوكس فيمكنك الإطلاع على تفاصيل عدد المرات التي تم فيها النقر على الرابط أو عدد مرات تنزيل الملف، أما دروبوكس و غوغل درايف فليس لديهم ميزات مماثلة.
إذا كنت ترغب في تتبع هذه الإحصاءات على أية حال، فالحل البديل هو استخدام اختصار URL مثل Bitly، فقبل مشاركة الرابط يمكنك توصيله إلى Bitly وسيمكنك بعدها الحصول على رابط قابل للتتبع، لن تتمكن بالضرورة من تتبع التنزيلات الفعلية ولكن على الأقل يمكنك معرفة عدد مرات النقر على الرابط.


شارك دون إنشاء حساب:

إذا كنت الشخص الذي ليس لديه حساب على الخدمات السحابية وترغب في مشاركة الملفات مع أشخاص آخرين، فهناك عدد لا بأس به من الخدمات التي من شأنها أن تسمح لك أن تفعل ذلك تماماً، يمكنك استخدام أحد هذه التطبيقات الأربعة لتحميل الملف إلى السحاب مؤقتاً للمشاركة.

أحياناً يمكنك فقط تحميل برنامج  شير ات للكمبيوتر  والإعتماد عليه لمشاركة الملفات بين جهازين قريبين، ولكن لن تنفع هذه الطريقة على المدى البعيد وسرعة المشاركة
إذا كنت لا تريد إنشاء حساب على الإطلاق فيمكنك اختيار خدمة Send Any Where، إذا كنت تفضل عدم تحميل الملف إلى السحابة على الإطلاق عندها يمكنك الاستفادة من خدمة Takeafile حيث يجعل من السهل نقل الملفات مباشرة بين جهازين، بغض النظر عن مكان وجودهما .


آراء الزوار