تحميل برنامج Disk Drill للكمبيوتر إصدار 5.3.826 / 5.2.1215

التقييم 4.5/5 (2)زائر

استرجاع الملفات الضائعة

أحد أكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي الحواسيب هي فقدان الملفات ، حيث أن الحواسيب أضحت المكان الذي نحفظ فيه جميع بياناتنا المهمة، مستنداتنا الرقمية، صورنا، مقاطع الفيديو و الموسيقى و مختلف أنواع البيانات الشخصية المهمة، غير أن حذف هذه الملفات أو فقدانها بأي شكل قد يؤدي إلى مشاكل عديدة.

عند حذف الملفات أو مسح النظام او أي عملية أخرى قد تؤدي لفقدان القدرة على الوصول إلى هذه الملفات لا توجد العديد من الحلول، خاصة عند كتابة بيانات جديدة فوق تلك المفقودة، لكن هناك إحتمالات دوما لاسترجاع هذه البيانات باستخدام برامج استرجاع الملفات.

ما هو برنامج Disk Drill

برنامج Disk Drill هو أحد أشهر برامجح استرجاع الملفات المحذوفة أو المفقودة، تم تطوير البرنامج بداية من أجل أنظمة شركة آبل مثل iOS و OSX، غير أنه تم تطوير نسخ جديدة لأنظمة أخرى على رأسها ويندوز، يتميز البرنامج بسهولة إستخدامه و قدرته على استرجاع الملفات بفعالية كبيرة.

هل أنت بحاجة لبرنامج Disk Drill

Disk Drill هو برنامج مناسب لجميع من يريد استرجاع بيانات مفقودة من قرص صلب على نظام ويندوز.

استخدام برنامج Disk Drill، يرجى الانتباه إلى أنه يستحسن تثبيت البرنامج على قرص صلب أو قسم من القرص الصلب لا يحتوي على البيانات المراد استرجاعها حتى تتجنب أن لا يتم كتابة ملفات البرنامج فوق تلك البيانات، أيضا يجدر الاشارة أن النسخة المجانية تتيح استرجاع 500 ميغابايت فقط من الملفات.

استخدام البرنامج غاية في السهولة، من الواجهة الرئيسية يقوم البرنامج بعرض جميع الأقراص الصلبة الموجودة في الجهاز، يكفي الضغط على زر Recover بجانب القرص المراد استرجاع الملفات منه و سيقوم البرنامج ببدء الفحص.
 
screenshot 1 Disk Drill

قد يستغرق الفحص من عدة دقائق إلى عدة ساعات حسب نوع جهاز التخزين، حجم الملفات، قوة المعالج و عدة عوامل أخرى، يفضل عدم القيام بأي عملية على جهاز التخزين لتجنب اتلاف الملفات.

يمكنك معرفة الملفات التي اكتشفها البرنامج أثناء الفحص، كما يمكنك البحث عن ملفات معينة حسب نوعها أو المسار الذي كانت موضوعة فيه قبل فقدانها.
 
screenshot 2 Disk Drill

يمكنك استعراض الملفات المكتشفة من أجل التأكد من سلامتها و عدم تلفها، كما يمكنك ايقاف الفحص في أي وقت و استرجاع الملفات التي تريد.

تطبيق Disk Drill من تطوير Cleverfiles الإصدار 5.3.826 / 5.2.1215, متوفر للتنزيل للكمبيوتر بنظام ويندوز.

لا حاجة للتسجيل، تثبيت البرنامج عادي لكن من المهم تجنب تثبيت البرنامج في الجزء الذي تريد استرجاعه من القرص الصلب او على جهاز التخزين الذي يحتوي على الملفات المفقودة حتى لا يتم كتابة ملفات البرنامج فوق أي ملفات تريد استرجاعها.

الايجابيات

  • سهل جدا في الاستخدام
  • سريع في استرجاع البيانات مقارنة مع البرامج المنافسة
  • يمكن ايقاف و استكمال الفحص في أي وقت
  • امكانية حفظ بيانات الفحص و استعراض الملفات قبل استرجاعها

السلبيات

  • النسخة المجانية توفق 500 ميغابايت فقط
  •  

النتيجة

برنامج Disk Drill أحد أفضل برامج استرجاع البيانات، رغم محدودية النسخة المجانية في 500 ميغابايت من البيانات، إلا أنه يبقى خيارا ممتازا للعديد من المستخدمين بفضل سهولته و إمكاناته الكبيرة.

رابط تحميل Disk Drill

التحميل برابط مباشر, الملف بصيغة: MSI



المواصفات التقنية

نظام التشغيل Windows, Windows 10
الفئة صيانة / خدمات النظام
الحجم 8.5MB
أحدث إصدار 5.3.826 / 5.2.1215
تاريخ التحديث 04-07-2023
الترخيص مجاني
عدد مرات التحميل (1337 تنزيل)
آراء وأسئلة
مراجعة وتقييم فريق عمل السندباد: 5 / 10
4.5 / 5 2 تصويت
1
1
0
0
0
رتبة الشعبية

48

في فئة صيانة

تقييم ومشاركات الزوار

  • كن أول من يشارك تجربته ورأيه بالتطبيق.