سامسونغ غلاكسي نوت 7 يعود من جديد

- السندباد
سامسونغ غلاكسي نوت 7 يعود من جديد
سامسونغ تخطط لترميم واعادة بيع الاجهزة المعطوبة من غلاكسي نوت 7 والتي قامت بسحبها من الاسواق العام الماض بعد العديد من حالات الاحتراق والانفجار .
القراءات: 1215
بعض الاجهزة التي تم سحبها سيتم ترميمها واعادة بيعها , عملاق التكنولوجيا الكوري أعلن يوم الاثنين . ان النماذج المرممة سوف تكون متوفرة فقط في الدول التي تسمح فيها السلطات بذلك و مخدمات الشبكة توافق على بيعها , الشركة قالت في بيان لها . ان المواقع الدقيقة و مواعد الاصدار للأجهزة المرممة ليست متوفرة بعد , ولكن في تقرير لUSA Today ذكر فيه انه لن يتم بيعه في الولايات المتحدة .
ليس جميع الاجهزة التي تم سحبها من الاسواق سيعاد بيعها , وانما ستقوم سامسونغ بتفكيكها وإزالة المكونات القابلة للإنقاذ والمواد الممكن إعادة تدويرها مثل النحاس والنيكل والذهب والفضة.
اساسا , كان جهاز غلاكسي نوت 7 الذي تم اصداره في الصيف الماض من المفترض ان يكون جهاز سامسونغ الرائد بفئة الشاشات الكبيرة , بقياس شاشة 5.7 انش , أعلى المواصفات التقنية المتوفرة , ولكن وبعد شهر من التقارير التي اشارت الى حالات انفجار واحتراق للجهاز , وسحب الاجهزة من قبل الحكومات في سبتمبر , قامت سامسونغ بإنهاء الانتاج لهذا الجهاز وطلب من جميع مالكي أجهزة نوت 7 ان يقوموا بإعادة أجهزتهم الى المراكز المعتمدة واستعادة سعر الجهاز .
سامسونغ غلاكسي نوت 7 يعود من جديد
وفي تحقيق داخلي في الشركة تم اكتشاف ان البطاريات المعطوبة كانت سبب المشكلة والتي أدت الى حالات الاحتراق . التصميم الاولي للبطارية كان فيه خلل مما ادى الى قصر في الدارة و حالات الاشتعال . سامسونغ لاحقا قامت باستخدام تصميم جديد للبطارية لتصحيح المشكلة , ولكن البديل ايضا كان يحتوي على خلل في التصنيع أدى حالات الاشتعال ايضا .
وبوجود هذه المعلومات لدى سامسونغ , فإنه لن يكون من الصعب عليها ان تقوم بترميم هذه الاجهزة ببطاريات جيدة , ومع ان العديد من المستهلكين سوف يبقون بعيدين عن هذا الجهاز بسبب مشاكل العام الماض , ولكن بالمقابل يوجد العديد من الاشخاص الذين يبحثون عن الصفقة الرابحة على امل ان تكون المحاولة الثالثة مع البطاريات ناجحة .

آراء الزوار