استعراض لجهاز Toshiba Portègè X20W-D

- السندباد
استعراض لجهاز Toshiba Portègè X20W-D
من المعروف لنا جميعا بأن توشيبا هي الشركة الرائدة بصناعة الحواسيب المحمولة حول العالم والمعروفة بكفائتها العالية, زها هي اليوم تطل علينا بجهاز جديد وسنستعرضه معكم وهو Toshiba Portègè X20W-D
القراءات: 1198
منذ أقل من عام واحد، قامت توشيبا بإصدار Toshiba Portègè Z20t، وفي 2017 قامت بإطلاق الجهاز الرائد الجديد Portègè X20W-D، حيث تم استبدال الشاشة القابلة للإزالة من Z20t بشاشة قابلة للدوران بدرجة 360 ، وتقول توشيبا أن هذا الكمبيوتر المحمول يمثل الاستخدام الأمثل والأكمل لمعالجات إنتل كور الجيل السابع.
الإيجابيات :  يدعم معالج إنتل من الجيل السابع، خفيف الوزن، و يحتوي مفاصل آلية جيدة بمقدار 360 درجة.
السلبيات :  فقير بالمنافذ، و لا يحتوي منفذ USB-C للشحن، وكان من الممكن أن تكون نوعية التصميم الخاصة به أكثر ثباتاً.
هذا ويأتي الجهاز بوزن 1.1 كيلو غرام وتبلغ أبعاده الإجمالية 299 ميللي متر و 219 ميللي متر و 15.4 ميللي متر، وبالمقارنة مثلاً فإن جهاز Dell الجديد XPS 13 يأتي بوزن 1.2 كيلو غرام، وأبعاده الإجمالية تبلغ 304 ميللي متر و 199 ميللي متر و 13.7 ميللي متر، حيث أن تصميم جهاز ديل أرق وأقصر ولكنه أوسع، وتبلغ قياس شاشته 13.3 بوصة في حين تبلغ قياس شاشة جهاز توشيبا الجديد 12.5 بوصة.

إن النهاية المصقولة على الغطاء و المكررة داخل القشرة، أنيقة ومقاومة بشكل ملحوظ لالتقاط بصمات الأصابع. وتقول توشيبا أن جهاز الكمبيوتر المحمول يأتي بلون الأزرق الداكن على الرغم من أنه يبدو أسود بالنسبة للبعض.
كما أن الآلية المفصلية ب360 درجة تأتي قوية للغاية حيث أنها قادرة على الإمساك بالشاشة بأمان من أية زاوية مستخدمة. أما لوحة المفاتيح فعلى الرغم من أن مفاتيحها صغيرة إلا أنها متباعدة بشكل جيد، مما يمنع الأخطاء أثناء الكتابة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك جهاز استشعار بصمات الأصابع في الجزء العلوي الأيسر من لوحة اللمس، والمزيد من القياسات الحيوية كالكاميرا بالأشعة تحت الحمراء فوق الشاشة لتسجيل الدخول من خلال التعرف على الوجه.
هذا وتعمل شاشة الجهاز باللمس و تقدم توشيبا قلم خاص بها في حال أردت الكتابة خطياً، ويدعى AES Stylus Pen. يتم تعطيل لوحة المفاتيح عندما تكون الشاشة في وضع الكمبيوتر اللوحي، ولكنها لا تقفل، ولكي نكون منصفين فإن عدد قليل جداً من أجهزة الكمبيوتر المحمولة تقوم بإغلاق لوحة المفاتيح لعمل الجهاز اللوحي، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت المفاتيح آمنة تماماً جراء الضغط الزائد عند وضع جهاز X20W-D في هذه الوضعية.
استعراض لجهاز Toshiba Portègè X20W-D وعلاوة على ذلك، يأتي الجهاز بشاشة عرض عالية الدقة وبقياس 12.5 بوصة و بدقة 1920×1080 بكسل، و يقدر قياس الحواف العلوية والسفلية بـ18 ميللي متر و 28 ميللي متر على التوالي، في حين تقاس الحواف الجانبية بحوالي 8 ميللي متر، و يذكر أن جهاز XPS 13 يأتي بهيكل أوسع بقدر 5 ميللي متر.

ويشار إلى وجود نموذجين من جهاز Portègè X20W-D :
الأول:  بمعالج إنتل كور i7 من الجيل السابع، و نظام ويندوز 10 برو 64، وشاشة لمس بقياس 12.5 بوصة و بدقة 1920×1080 بكسل، و رسوميات إنتل HD 620، و ذاكرة عشوائية 8 غيغابايت رام، و ذاكرة تخزينية تبلغ سعتها 512 غيغابايت، ودعم لتقنيات بلوتوث و واي فاي وبسعر 1599 يورو.
الثاني:  بمعالج إنتل كور i5، ونظام ويندوز 10 برو 64، وشاشة لمس بقياس 12.5 بوصة و بدقة 1920×1080 بكسل، و رسوميات إنتل HD 620، وذاكرة عشوائية 8 غيغابايت رام، وذاكرة تخزينية تبلغ سعتها 256 غيغابايت، ودعم لتقنيات بلوتوث و واي فاي وبسعر 1399 يورو.
هذا ويقدم كل من النموذجين هجين التبريد الجديد من توشيبا، ويتضمن هذا الهجين مدخل في الخلف يقوم بتوجيه الهواء لتبريد المكونات والهيكل، بينما يوفر المدخل الآخر على الجانب السفلي الهواء لتبريد وحدة المعالجة المركزية.
أما بالنسبة للمنافذ، فيوجد منفذي USB أحدهما منفذ USB 3.0 والآخر للشحن، بالإضافة إلى منفذ سماعات بفتحة 3.5 ميللي متر.
ويشار إلى أن المرونة المادية لهذا الكمبيوتر المحمول يحتمل أن يجعله مناسب للعروض التقديمية، حيث يوفر نظام الصوت هارمان كاردون نغمات واضحة، لكنه يفتقر إلى الحجم، و ربما يكون مناسب لتقديم العروض للمجموعات الصغيرة.
علاوة على ذلك، تقول توشيبا أن بطارية ليثيوم بوليمر المكونة من 3 خلايا تستمر لمدة تصل إلى 14.5 ساعة، و وفقاً لمن جرب العمل على هذا الجهاز فقد تبين أن استخدامه لمدة 3 ساعات لنشاطات الكتابة و تصفح الإنترنت و مع وضع سطوع الشاشة على ما يقارب ثلثي السطوع أدت إلى انخفاض بنسبة 40% من شحن البطارية.

الاستنتاجات:
إن جهاز توشيبا Portègè X20W-D هو عبارة عن جهاز صغير محمول وخفيف الوزن، مع شاشة قابلة للدوران بدرجة 360، يفتقر للمنافذ والموصلات، وعلى وجه الخصوص عدم توافر منفذ USB-C للشحن، بالإضافة إلى أنه يشمل القلم و يستمر لمدة 14.5 ساعة كما تدعي توشيبا.

آراء الزوار