ويندوز تطلق معاينة لويندوز 10 بآخر تحديث صادر له

- السندباد
ويندوز تطلق معاينة لويندوز 10 بآخر تحديث صادر له
أطلقت مايكروسوفت اليوم معاينة لنظام ويندوز 10 الجديد لأجهزة الكمبيوتر، مع عدم وجود ميزات جديدة، هذا هو أحدث تصميم لنظام ويندوز 10 القادم ومن المقرر الإفراج عنه في "مطلع 2017" (ومن المرجح أن يصل في الشهر المقبل).
القراءات: 1195
إن نظام ويندوز 10 عبارة عن نظام خدمي ، يعني أنه صمم بطريقة مختلفة جداً من سابقاتها بحيث يمكن تحديثه بانتظام مع ميزات جديدة تماماً وليس إصلاحات فحسب، وبالرغم من أن Microsoft كانت قد أصدرت العديد من هذه التحديثات، إلا أن هذا التحديث ضخم ورئيسي ويتبع ذكرى تحديث ويندوز 10، الذي صدر في أغسطس 2016.
هذا ويأتي التحديث الجديد تحت اسم '' تحديث المبدعين '' و برقم إصدار 1703، أما أول تحديث لنظام ويندوز 10 كان برقم 1507، تلاه الإصدار رقم 1511، ومن ثم 1607.
ويشمل تصميم سطح المكتب الإصلاحات والتحسينات التالية :
إذا كنت قد قمت بتثبيت برنامج سيمانتيك أو نورتون لمكافحة الفيروسات على جهازك، فلن تواجه مشكلة 0x error بعد الآن، حيث أصدرت سيمانتيك تعاريف محدثة لمكافحة الفيروسات يتم من خلالها حل هكذا مشاكل.
تم حل مشكلة فشل التحديث عند الوصول إلى 71% من تحميله و العودة إلى الإصدار السابق.
إذا كان لديك حزم لغات إضافية مثبتة، فيجب أن يتم تثبيت هذا التحديث على ما يرام.
تم حل المشكلة التي تحدث أحياناً كأن تقوم بضغطة يمينية على زر الماوس فوق الكلمة المكتوبة بشكل خاطئ في مايكروسوفت إيدج فيتم تصحيحها في مكان آخر.
سيتم الآن الوصول إلى '' cast media to device '' عن طريق زري Win و K.
تم إصلاح مشكلة ظهور نافذة '' لا يستجيب '' في مايكروسوفت إيدج عند النقر على رابط أو لصق إحدى الروابط في علامة تبويب جديدة.
تم حل مشكلة بقاء المؤشر على الشاشة عند الإشارة على أدوات معينة في مايكروسوفت إيدج حتى بعد إغلاق النافذة.
تم حل المشكلة التي يواجهها المستخدمين عند تعطيل uBlock Origin والتي تؤدي بمايكروسوفت إيدج إلى تحميل بعض صفحات الويب بدلاً من التنقل بينهم.
تم حل المشكلة التي لا تسمح باستخدام اللمس داخل مربع النص في مايكروسوفت إيدج لإدراج عبارة نصية.
تم حل المشكلة التي تؤدي إلى إغلاق العديد من علامات التبويب مرة واحدة في مايكروسوفت إيدج عند ضغط Ctrl و W.
تم حل المشكلة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، حيث إذا قمت بتحديد نص في مايكروسوفت إيدج و أزحت التركيز بعيداً عن النافذة ثم أعدت التركيز بوساطة الماوس أو ضغط Alt+Tab فإن محاولة نسخ النص المحدد ستبوء بالفشل.
كما تم حل مشكلة ظهرت مؤخراً أيضاً، والتي إذا قمت باستخدام Ctrl+C لنسخ النص المحدد في شريط العنوان في مايكروسوفت إيدج، وثم Ctrl+Shift+P لفتح نافذة جديدة، فلن تتمكن من لصق العنوان المنسوخ عن طريق ضغط Ctrl+V.
تم حل مشكلة توقف لوحة المفاتيح ولوحة اللمس دورياً عن العمل لبضع ثوان عند تعيين التركيز على نافذة مايكروسوفت إيدج.
تم حل مشكلة للمستخدمين الذين يملكون أجهزة متعددة، و يواجهون توقف مفاجئ لإحدى أجهزتهم / عدا الماوس.
تم حل المشكلة التي شاعت مؤخراً والتي تصبح معاينات الصور الصغيرة في شريط المهام فارغة تماماً.
تم حل المشكلة التي ظهرت على بعض الأجهزة الموصولة بمنفذ USB والتي يتوقف فيها شريط المهام عن العمل فجأة ويبدو عالقاً.
تم حل مشكلة عمل OneDrive. exe بشكل غير متوقع وبنسبة كبيرة من وحدة المعالجة المركزية لفترات طويلة.
ويندوز تطلق معاينة لويندوز 10 بآخر تحديث صادر له تم حل المشكلة التي تواجه المستخدمين عند لصق محتوى منسوخ من من تطبيق UWP.
تم حل مشكلة عدم العثور على بعض الأجهزة عند البحث عنها لإضافتها عن طريق بلوتوث وغيرها.
حل المشكلة حيث العديد من الإعدادات في الحوارات المتقدمة، مثل ذلك الذي يظهر عند البحث عن تحديثات برنامج التشغيل، تكون رمادية أو تحتوي مكونات رمادية بدلا من الأبيض المتوقع.
حل مشكلة عدم فتح Windows Defender Security Center عند النقر عليها في برنامج Windows Defender Antivirus.
حل المشكلة التي تؤدي لوقف تشغيل Microsoft Visual C++ نقلاً عن الخطأ Tabtip.exe.
هذا وتوفرت نسخة التحديث الجديدة للمجربين في يوم 3 مارس، ونقلت ويندوز 10 من رقم الإصدار 15048 إلى 15055، ويحتوي التصميم على 10 مشاكل معروفة؛
إذا كنت قد قمت بالحلول لإصلاح زر التسجيل المعطوب للحصول على تصميم 15042، فاتبع الإرشادات لإعادة تفعيل الإصدار IPv6.
قد تفشل بعض أجهزة الكمبيوتر بتحديث تصميم 15002 فما فوق استناداً لخطأ SYSTEM_PTE_MISUSE.
قد تتعطل بعض التطبيقات والألعاب بسبب التكوين من معرف الإعلان الذي حدث في التصميم السابق ، وعلى وجه التحديد، تؤثر هذه المشكلة على حسابات المستخدم الجديدة التي تم إنشاؤها على تصميم 15031، الـACL على مفتاح التسجيل تنفي الوصول إلى المستخدم بشكل غير صحيح، ويمكنك حذف مفتاح التسجيل التالي للخروج من هذه الحالة:
HKCU\Software\Microsoft\Windows\CurrentVersion\AdvertisingInfo
هناك خلل في هذا التصميم يمكن أن يسبب فشل إطلاق عدد من تطبيقات البريد الوارد إلى مثل المتجر، إذا واجهت هكذا مشكلة فيمكنك إعادة تعيين التطبيق من خلال الذهاب إلى الإعدادات > التطبيقات > التطبيقات والميزات > المتجر > خيارات متقدمة ومن ثم ضغط زر 'إعادة ضبط' ، والذي يجب أن يمكنك من استخدام التطبيق كالمعتاد، ومع ذلك، فيرجى ملاحظة أن هذه المسألة تمنعك أيضاً من تحديث أي تطبيق من المتجر، والحل هنا هو إلغاء التطبيق وإعادة تثبيته من المتجر، و سيتم إصلاح هذه المشكلة في التصميم المقبل.
هناك خلل سيظهر عند حاجتك لإعادة تشغيل جهازك بسبب تحديث منتظر كتحديثات البرامج الثابتة لSurface مثلاً، فيمكنك حينها التحقق من الإعدادات > التحديثات والأمان > تحديثات ويندوز
لمعرفة ما إذا كانت إعادة التشغيل مطلوبة.
قد لا تزال مشكلة ظهور بعض تطبيقات UWP قائمة، على حزمة اسم التطبيق في شريط العنوان بدلاً من اسم التطبيق.
قد تؤثر بعض تكوينات الأجهزة على نافذة استعراض البث المباشر في شريط اللعبة، حيث تتسبب بظهور وميض أخضر أثناء البث، ولكن هذا لا يؤثر على جودة البث ويكون مرئياً فقط للمذيع.
قد تحدث مشكلات عند استكشاف صفحات باستخدام أدوات F12 المطور في مايكروسوفت إيدج، مع نوافذ الأطر المدمجة عبر المنشأ (مثلاً المستكشف DOM لا يظهر إلا في الإطار DOM).
الضغط على F12 لفتح أدوات المطور في مايكروسوفت إيدج في حين كان F12 مفتوح ومركز قد لا يعيد التركيز إلى فتح تبويب F12، والعكس بالعكس.
ستفشل أجهزة Surface Pro 3 بتحديث النظام الجديد إذا تم إدخال بطاقة ذاكرة فيها، لذا لتحديث النظام قم بإزالة بطاقة الذاكرة منه ويمكنك إعادته بعد الانتهاء من التحديث.
إذا كنت موافق على ما سبق، وتريد الحصول على الإصدار رقم 15055، توجه الآن إلى '' إعدادات الكمبيوتر '' ، اختر نافذة '' تحديث'' ، ومن ثم '' معاينة التصميم ، ومن ثم انقر على زر الفحص.
كما أصدرت مايكروسوفت اليوم نسخة ويندوز 10 رقم 15055 للموبايلات، مع عدم مشاركة أية تفاصيل عن جهاز جديد أو استراتيجية قابلة للتطبيق في النظام الأساسي.

آراء الزوار