نظام الاندرويد قريب جداً من التغلب على نظام ويندوز فيما يتعلق باستخدام الانترنت

- السندباد
نظام الاندرويد قريب جداً من التغلب على نظام ويندوز فيما يتعلق باستخدام الانترنت
أصبحنا في زمن الهواتف الذكية التي من خلالها نستطيع التحكم بمعظم جوانب حياتنا الرقمية مثل البريد الالكتروني والتواصل وحتى الدفع لذلك يبدو ان نسبة استخدام اجهزة الكمبيوتر في تراجع مقارنة بالهواتف الذكية
القراءات: 1517
قبل وجود الهواتف الذكية , معظم الأشخاص كانوا يعتمدون على أجهزة الكمبيوتر للوصول الى شبكة الانترنت , ومع نظام ويندوز الرائد الى حد كبير في معظم اسوق انظمة التشغيل ,كان ايضا من السهل معرفة لماذا ويندوز هو المسيطر على سوق استخدام الانترنت . ولكن هذا الأمر بدأ بالتغير .
في تقرير من StatCounter (عبر 9to5Google) تم كشف ان نظام تشغيل اندرويد من غوغل سيلحق بويندوز , و مع هذا التقدم فلن نكون متفاجئين اذا تفوقت اندرويد في النهاية على ويندوز من حيث استخدام شبكة الانترنت في العام أو المقبل أو بعد .
وفقاً ل Aodhan Cullen الرئيس التنفيذي ل StatCounter , الفكرة من مطابقة اندرويد لويندوز تماما لم تكن واردة قبل خمس سنوات . في كانون الثاني من عام 2012 ويندوز كانت تمسك 82% من حصة استخدام شبكة الانترنت العالمية مقارنة مع 2.2 % للأندرويد والان هذا لايعني ان ويندوز تفقد حصتها السوقية لنظام التغشيل مقارنة مع اندرويد وانما مع تزايد عدد الاجهزة الذكية وكيفية سماحها للوصول لشبكة الانترنت اينما كنا دون الحاجة الى الواي فاي , فاصبح من الواضح استخدام الهواتف الذكية الخيار الافضل لكثير من الاشخاص عند تصفح الانترنت .
نظام الاندرويد قريب جداً من التغلب على نظام ويندوز فيما يتعلق باستخدام الانترنت وهذا هو ايضاً من الاسباب الذي جعل العديد من الشركات البدء في التركز بشكل أكبر على ما تقدمه لمستخدمي الموبايل وتعمل على تجهيز مواقعهم ليسهل استخدامها من قبل مستخدمي الهواتف الذكية , ولكن مالذي نفهمه من هذه الاحصائيات ؟ هل تعتقد بان اندرويد في النهاية ستتغلب على ويندوز من حيث استخدام شبكة الانترنت ؟
لمحة: اندرويد تحاول اللحاق بنظام التشغيل ويندوز والتغلب عليه فيما يخص نسبة الاشخاص الذين يستخدمون شبكة الانترنت من خلال الاندرويد بالطبع ازدياد عدد الهواتف الذكية في العالم سبب رئيسي لانتقال العديد من الاشخاص الى التصفح من خلال موبايلاتهم

آراء الزوار