قد لا يكون الآيفون المقبل متوفر في الموعد المحدد لإطلاقه

- السندباد
قد لا يكون الآيفون المقبل متوفر في الموعد المحدد لإطلاقه
اعتادت شركة أبل الأمريكية على إطلاق جهاز واحد على الأقل في كل عام, ولكن هذا العام سيكون مختلفا لأنه سيتم إطلاق جهاز مميز لذا قد يتم التأخر بموعد صدوره إلى الأسواق العالمية
القراءات: 879
يتوقع من آبل إطلاق ثلاثة نماذج لأجهزة آيفون في خريف هذا العام ، كخليفة لجهازي آيفون 7 وآيفون 7 بلس ، هذا وسيتم إعادة تصميم أحد الأجهزة المقبلة بالكامل مما سيتسبب بتأخر إصداره عن الموعد المحدد في سبتمبر ، والذي من المرجح أن تبلغ تكلفته أكثر من 1000 دولار .
وأفادت مصادر بأنه سيأتي بشاشة OLED منحنية ، مع مستشعر بصمة بتصميم جديد ، وغيره من التقنيات المتطورة التي لم تشاع حتى الآن ، و يبدو أنه سيتأخر الإفراج عنه لما بعد شهر سبتمبر.
هذا وتحتاج شركة آبل لأشهر من الإنتاج لاستيعاب معدلات الطلب على الآيفون الجديد ، وعادةً ما تبيع الملايين منه في الأسبوع الأول من إصداره.
كما ذكر المحلل مينغ تشي كو - الذي اشتهر بدقة تنبؤه لخطط آبل – في مذكرة بحثية ركزت على موردين الكاميرات لآبل ، نشرها بتاريخ 24 فبراير ما يلي :
قد لا يكون الآيفون المقبل متوفر في الموعد المحدد لإطلاقه بعد مرور عامين من عمليات البحوث والتطوير ، تم اختيار أجهزة الآيفون بشاشات OLED لامتلاك ميزة الكاميرا ثلاثية الأبعاد ، ثلاث وحدات بنظام كاميرا 3D محسوبة بدقة من خلال المواءمة الفعالة ، وتتماشى مع معايير الجودة الصارمة الخاصة بآبل ، و بالنسبة للمكونات البصرية بما في ذلك VCSEL و DOE و فلتر عدسة استقبال الأشعة تحت الحمراء وعدسة تصفية الأشعة تحت الحمراء جميعها تم تصميمها خصيصاً بالتعاون مع الموردين ، مما يعني أنه لا يوجد وقت لإجراء تغييرات على نظام الكاميرا 3D في حال ثبت خبر تأخر إصدار الجهاز المقبل لما بعد سبتمبر ، سواء تغييرات على مستوى جزئي أو كلي ، نظراً إلى الحاجة لعمليات المراجعة المطولة .
ويذكر أن المرة الأخيرة التي قامت بها آبل بإصدار جهاز آيفون في غير شهر سبتمبر كانت في عام 2011 ، عندما أطلقت جهاز آيفون 4S في شهر أكتوبر .
وأبرز ما تمت معرفته إلى الآن هو أن آبل ستقوم بإصدار آيفون بثلاث نماذج ، كلها يأتي بشحن لاسلكي ، و أحدها بشاشة OLED بغلاف مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وبخلفية مصنوعة من الزجاج ، و بالإضافة لكاميرات مزدوجة العدسة كتلك الموجودة في جهاز آيفون 7 بلس .

آراء الزوار