ما هي توقعات تحديث نظام ويندوز 10

- السندباد
ما هي توقعات تحديث نظام ويندوز 10
باتت مايكروسوفت تضع اللمسات الأخيرة على التحديث الكبير المقبل في ويندوز 10 ، وفيما يلي نستعرض ما يمكن توقعه عند البدء بطرح ما أسمته مايكروسوفت " تحديث المبدعين " للجمهور العام في الشهر المقبل.
القراءات: 961
نبدأ اليوم بتوضيح سبب تسمية مايكروسوفت هذا التحديث باسم تحديث المبدعين ، فتبين من وجهة نظرها أنه من الأسهل تسويق تحديث تحت اسم طموح أكثر من كونه تحديث مرتبط برقم أو تاريخ إصدار ، كما أنه يعطي المسوقين فرصة لإظهار بعض الميزات السهلة العرض في الإصدار الجديد، مثل 3D Builder وتطبيقات الرسم ثلاثي الأبعاد ، و المزيد من الميزات الموجهة للاعبين.
هذا وقد أشار مسوقي مايكروسوفت بأن التحديث الآن يمر بالمرحلة النهائية من التنمية ، وإذا سارت الأمور وفقاً للجدول الزمني المحدد، فينبغي أن يكون التصميم النهائي جاهزاً في منتصف مارس و متوفراً في الأسواق في أوائل أبريل.
وبغض النظر عن ما ذكر ، نلاحظ وجود درجة من السرية فيما يتعلق بمحتويات هذا التحديث ، ولكن بصورة عامة تركز معظم الميزات الجديدة على معالجة نقاط الضعف التي تذمر منها مستخدمي ويندوز 10 على مدى العامين الماضيين ، وبعضها الآخر يركز على تحسينات تطويرية ، ونستعرض فيما يلي أبرز ما يمكنك إيجاده عند وصول هذا التحديث إلى جهازك ؛
خيارات جديدة للتحديث:
أحد أكبر التغييرات في هذا التحديث يتمثل بإعطاء المستخدمين والمسؤولين المزيد من الخيارات حول كيفية الحصول على التحديثات المثبتة ، واختيار الأزمنة لذلك ، مما يحل معضلة التحديثات القسرية المزعجة التي قد تحدث في أوقات غير مناسبة ، حيث ستظهر لك إشعارات تفيد بتوفر تحديثات إلى جانب خيارات لتحديد موعد التثبيت أو تأجيله لوقت معين .
خيارات جديدة لإضافة جهاز جديد:
يعتبر هذا أحد أفضل التغييرات الموجودة في هذا التحديث ، حيث كانت واجهة إضافة جهاز في السابق مبعثرة وعشوائية للغاية ، ولكن الآن جميعها في أماكنها المناسبة ، تحت تبويب الأجهزة في بند الإعدادات .
تحسينات تجربة المستخدم:
واحدة من أهم التغييرات التي تشكل موضع ترحيب في قائمة إبدأ هي زر إضافة مجلد .
في الإصدارات السابقة ، كان بالإمكان إضافة ملف ، وتغيير حجمه ، وتنظيم الملفات في مجلدات ، ولكن هذا الإصدار يتيح لك تنظيم الملفات في عدة مجلدات افتراضية تشغل نفس الحيز من المساحة .
كما هناك الكثير من التغييرات الصغيرة الأخرى في واجهة المستخدم أيضاً ، مثلاً ؛ أصبح لقائمة التطبيقات المثبتة فئة خاصة في الإعدادات .
ما هي توقعات تحديث نظام ويندوز 10 توسيع برنامج Windows Defender :
تحول برنامج Windows Defender من كونه بداية متواضعة لمكافحة البرامج الخبيثة إلى كونه نقطة مركزية في واجهة نظام ويندوز ، حيث يحتوي التحديث الجديد على لوحة تعمل على جمع معلومات الفيروسات و تهديدات الحماية بالإضافة إلى مجموعة من الوظائف الأخرى للتحقق من صحة النظام.
هذا وتقوم لوحة الإعدادات بعرض علامة خضراء للتأكد من إتمام تعيين إعدادات الأمان بشكل صحيح، و علامة X حمراء للإشارة إلى وجود مشكلة.
كما تشمل وحدة التحكم الجديدة أيضاً خيارات عائلية يمكن للوالدين من خلالها السيطرة على أجهزة الكمبيوتر، فضلاً عن سهولة الوصول إلى زر بداية جديدة التي تضمن التثبيت السليم لنظام ويندوز.
تحديثات متنوعة :
يضيف هذا الإصدار أيضاً ميزة الإضاءة الليلية ، والتي تأتي مصممة لإزالة الضوء الأزرق من على الشاشة، مما يجعل استخدام الحواسيب ليلاً أقل إرباكاً للنظر ، مع تقنية الضبط التلقائي للإضاءة حسب أوقات الغروب والشروق في موقع تواجدك .
كما تمت إضافة مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة لتقنية Hyper-V ، بما في ذلك مربع حوار سريع يتجاوز المعالج متعدد الخطوات ، ويسمح لك بإنشاء جهاز ظاهري بعدد قليل من النقرات.
بالإضافة لمجموعة متنوعة من التغييرات التي طرأت على المساعد الشخصي الرقمي Cortana ، أبرزها خيارات لإصدار الأوامر الصوتية على قفل الشاشة.
هذا وتطول قائمة التحسينات لعدة صفحات ، ويبدو الترحيب واضحاً بها ، ويبقى أن ننتظر تطبيقها على الواقع عند الإعلان الرسمي عن إطلاق التحديث.

آراء الزوار