نوكيا و غوغل ، صداقة تكنولوجية غير متوقعة

- السندباد
نوكيا و غوغل ، صداقة تكنولوجية غير متوقعة
لم تستخدم نوكيا في بداية العقد الحالي البرمجيات الخاصة بغوغل "آندرويد" لصالح شركة مايكروسوفت في ما يتعلق بنظام التشغيل Windows ، ولم تعطي هذه الخطوة نتائج جيدة لنوكيا ولا حتى لمايكروسوفت نفسها ,ولكن قد يتغير ذلك قريبا.
القراءات: 930
إن الدور الذي يلعبه القائمون على شركة نوكيا مهم جدا ، حيث أنهم يشكلون فرصة جديدة لنجاح أجهزة نوكيا من جديد ، و احتضان غوغل وآندرويد بطريقة ضخمة للغاية ، هذا و قامت HMD في مؤتمرها الصفحي خلال المؤتمر العالمي للموبايلات يوم الأحد باستعراض ثلاثة أجهزة من ماركة نوكيا تعمل بنظام آندرويد ، وقال الرئيس التنفيذي ل HMD آرتو نوميللا : وأخيراً ، لدينا أجهزة نوكيا تعمل بنظام الآندرويد وعرض أجهزة نوكيا 3 و 5 و 6 ، وأضاف أن شركة HMD ليست كأي شركة مصنعة لهواتف آندرويد حيث لديها شراكة قوية للغاية مع غوغل.
ويشار إلى أن شركة نوكيا ليست الأولى التي تقوم بتوطيد علاقات مع غوغل من أجل توفير الأداء الأفضل بالنسبة للآندرويد ، حيث قد عملت غوغل مسبقاً مع عدة شركات أمثال LG و هواوي و ASUS ، كما أنها كانت على وشك القيام بشراء قسم هواتف موتورولا في عام 2011 قبل بيعها لشركة Lenovo في عام 2014 .
هذا وقد انضم نائب رئيس غوغل لقسم الآندرويد إلى شركة HMD على خشبة المسرح لتقديم أجهزة نوكيا الجديدة ، كما نشرت كل من الشركتين تحيات لبعضهما البعض عبر وسائل الإعلام الاجتماعية ، ومع ذلك ، فإن شركة نوكيا ليست الوحيدة التي نالت شرف انضمام المسؤولين التنفيذيين في غوغل إلى مسرحها في المؤتمر .
نوكيا و غوغل ، صداقة تكنولوجية غير متوقعة

وفي السياق نفسه ، عبر آرتو نوميلا عن ثقته بنجاح هذه الشراكة حتى أنه وعد بتقديم أجهزة ، أكثر أماناً ونقاءً من بيكسل على حد وصفه ، في إشارة منه إلى جهاز غوغل الذي صدر في أكتوبر الماضي بتكلفة 400 دولار يعني أعلى سعراً من أي جهاز نوكيا .
وتماماً كجهاز بيكسل ، ستقوم HMD بتشغيل أحدث نسخة من نظام آندرويد ، مع تلقي التحديثات الأمنية الشهرية وأية تحديثات برمجية أخرى بمجرد أن تصبح متاحة ، على نقيض بعض الشركات المصنعة المنافسة أمثال HTC و سامسونج و LG التي وضعت بصماتها الخاصة على برامج غوغل ، وكنتيجة لذلك فإنهم يعانون من أجل تأمين تحديثات البرامج في الوقت المناسب لمستخدميهم.
ووفقاً ل Juho Sarvikas الرئيس التنفيذي لمنتجات شركة HMD ، فإن أجهزة نوكيا ستكون أكثر نقاءً من جهاز بيكسل من خلال الاستناد إلى حقيقة أن جهاز بيكسل لا يحصل دائماً على أحدث نسخة مصقولة من نظام آندرويد على الفور ، حيث تستخدمه غوغل لاختبار وتجربة الميزات قبل إطلاقها بالكامل ، أما هواتف نوكيا فستحصل على الإصدارات النهائية الكاملة من هذه الميزات قبل غيرها.
ويشار إلى أنه إذا استمرت غوغل بتوسيع نطاق أعمالها التجارية ، والتنافس بأجهزة بيكسل مقابل أجهزة نوكيا فسيؤدي ذلك بالاثنين إلى الهاوية ، ولكن بالنظر إلى أن HMD بدأت لتوها بجلب نوكيا إلى أولوياتها ، فإن هذه العلاقة لديها العديد من الفرص للازدهار.

آراء الزوار