الإعلان عن مدن ذكية في المؤتمر العالمي للموبايلات

- السندباد
الإعلان عن مدن ذكية في المؤتمر العالمي للموبايلات
يعتبر هذا المؤتمر العالمي من أهم اماكن استقطاب الزوار والمهووسين بالتكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم, حيث كان هناك ما يزيد عن 100 ألف زائر و الكثير من الشركات في المؤتمر، يعني أن هنالك من المنتجات ما يرضي الجميع.
القراءات: 898
تمحور المؤتمر العالمي للموبايلات الذي عقد في برشلونة هذا الأسبوع عن كل ما يخص الإنترنت والذكاء الصنعي وشبكات الجيل الخامس 5G Wireless، بالإضافة الى ذلك  ما يزيد عن 35 هاتف ذكي والقليل من الخدمات والمنتجات ذات صلة بمجال الاتصالات اللاسلكية والتنقل.
الشركات الكبرى مثل شركة سامسونج لديها أكشاك ضخمة، ولكن هناك بعض المعارض الموضوعية أيضاً ، مثل مدينة الابتكار الخاصة بجمعية GSM، والتي تركز بشكل كبير على التكنولوجيا الذكية المتعلقة بالمدن، كما أقامت شركة AT&T أيضاً معرض استعرضت فيه تكنولوجيات المدينة الذكية، بما في ذلك عواميد إنارة مزودة بأجهزة استشعار قادرة على التواصل لحماية السلامة العامة والنقل العام في الطرق ومواقف السيارات والمشاة، ويمكن أيضاً أن يتم تثبيت أجهزة استشعار لرصد تلوث الهواء، وأحوال الطقس أو أصوات إطلاق النار.
هذا وقد أعلنت شركة AT & T يوم الاثنين الماضي أنها قد انضمت إلى اتفاقية حصرية مع شركة Current، وهي فرع من شركة جنرال إلكتريك ، لتقديم تكنولوجيا إنترنت المدن الذكية إلى الولايات المتحدة والمكسيك، وعلى وجه التحديد، سوف تكون AT & T موزع شركة GE الحصري لعُقد أجهزة الاستشعار الذكية في البلدين.
وبالإضافة إلى ذلك، قالت شركة AT & T أن هذه العُقد تشمل أعمدة الإنارة، التي تكاد تكون غير مرئية، ويمكن أن تعمل مع عناصر إضاءة مصنعة من قبل عدة شركات مختلفة، ويضاف أنها مجهزة بثلاث كاميرات وأجهزة استشعار متعددة، ويمكنها إرسال البيانات من العُقد لاسلكياً عبر شبكة 4G LTE الخاصة بشركة AT&T.
وفي السياق نفسه، صرحت شركة AT&T بأن مدينة سان دييغو في أميركا لديها مشروع لتجهيز 3200 شارع بإضاءة LED وأجهزة الاستشعار، ويتوقع أن يحقق تخفيض 2.4 مليون دولار في استخدام الطاقة سنوياً .
الإعلان عن مدن ذكية في المؤتمر العالمي للموبايلات هذا وقال جون غوردون، المدير الرقمي الحالي لشركة جينيرال إلكتريك في مقابلة له، أن تكنولوجيا GE تساعد على الحفاظ على بيانات الاستشعار الذكية المتاحة لمختلف الأغراض العامة، بينما في الماضي، كانت المدن تضطر لربط نوع واحد من أجهزة الاستشعار في تطبيق واحد، حيث أوضح غوردون أنه باستطاعة أي شخص الوصول إلى هذه البيانات.
وعلى الجانب الآخر قال مايك زيتو المدير العام لشركة AT & T أن المدن الذكية جعلت حركة البيانات مفتوحة و متاحة وبالتالي أنتج الأمر ضخ المزيد من الطاقة في برامج المدن الذكية، كما أن هناك كفاءة من حيث التكاليف من أجل السلامة العامة، والبيئة، والتنمية الاقتصادية حتى، و يمكنك أيضاً إضافة حتى واي فاي في الأماكن العامة.
وعلاوة على ذلك، في كشك آخر في MWC، أعلنت هارمان عن نظام الكشف والإنذار المبكر التي تفيد برصد الاهتزازات من مضخات المياه أو البنية التحتية الميكانيكية الأخرى، حيث تقوم آلات التنبؤ والكشف المبكر بتحديد مرحلة الوصول لنقطة الخطر، فبعد وقوع زلزال على سبيل المثال، يمكن استخدام نظام لتقييم صحة الآلات المستخدمة في المصانع أو المرافق التي تعالج المياه أو الصرف الصحي.

آراء الزوار